بعد الإعلان عنه رسمياً .. كل شيء عن هاتف ” ون بلس 2 ” ( فيديو )

كشفت شركة ” OnePlus ” الصينية عن الجيل الثاني من هاتفها الذكي “ون بلس”، في حدث خاص يُعرض لأول مرة في العالم وفق تقنية “الواقع الافتراضي”.

ويأتي الهاتف “ون بلس 2” الجديد، حاله حال سلفه، تحت شعار “لا تتنازل” Never Settle، الذي يؤكد على أن المستخدمين قادرون على الحصول على هاتف ذكي بمواصفات ممتازة وسعر أقل مقارنة بهواتف الشركات الكبرى التي توفر المزايا نفسها ، كما يأتي “ون بلس 2” أيضاً تحت شعار خاص به هو “قاهر الهواتف الرائدة لعام 2016″، بحسب ما أفادت بوابة الأخبار التقنية.

ويمتاز “ون بلس 2” الجديد بإطار مصنوع من المغنزيوم وبأزراره المعدنية، كما أنه يدعم تبديل الغطاء الخلفي الذي يأتي بألوان وأنماط مختلفة؛ الأسود هو الاختيار الافتراضي ، وفق ما اوردت الخليج أونلاين.

ويضم الهاتف معالجاً بمعمارية 64 بتا وبسرعة 1.8 جيجاهرتز من نوع “كوالكوم سنابدراغون 810″، وذاكرة وصول عشوائي قدرها 4 غيغابايت، ومساحة تخزين داخلية غير قابلة للتوسعة، ولكنها تصل حتى 64 غيغابايت.

ويحافظ “ون بلس 2” على قياس ودقة الشاشة التي جاء بها الجيل الأول، إذ يقدم الهاتف شاشة بقياس 5.5 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسل، ولكنها تمتاز بأنها أشد سطوعاً وتوفر دقة أعلى من ناحية الألوان مقارنة بشاشة “ون بلس 1”.

ويملك الهاتف كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل مع “مثبت صورة بصري” OIS، وميزة “التركيز التلقائي” بالليزر، وبكسلات بعرض 1.3 ميكرومتر إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل.

وبحسب مؤسس الشركة كارل باي، فإن قارئ بصمات الأصابع الموجود في الهاتف الجديد أسرع من نظيره في الهاتف الذكي آيفون 6 من آبل ويمكن للمستخدمين تخزين بصمات حتى 5 أصابع.

ويقدم “ون بلس 2” بطارية بسعة 3.300 ميلي أمبير/ ساعة، ويضم منفذ “يو إس بي” من نوع “سي” USB Type-C. ويدعم استخدام شريحتي اتصال، كما يدعم شبكات الجيل الرابع LTE.

وما يزال الحصول على الجيل الثاني من هواتف شركة ون بلس مقتصراً على نظام الدعوات، ولكنها وعدت بأن الأمر سيكون أسهل مقارنة بالجيل الأول.

ومن الناحية البرمجية، يعمل “ون بلس” بنظام “أوكسجين أو إس” Oxygen OS، وهو نسخة معدلة من الإصدار 5.1 “لوليبوب” من نظام التشغيل أندرويد، تقول الشركة إنه يقدم مزايا فريدة لا توجد في النسخة المعدلة الأخرى.

وتعتزم ون بلس طرح هاتفها الذكي الجديد في عدد من الأسواق العالمية المهمة، هي: الولايات المتحدة، وكندا، والهند، والصين، ودول الاتحاد الأوروبي، في 11 آب المقبل، ليصل إلى أسواق أخرى في وقت لاحق من العام الحالي.

وستطرح الشركة الصينية طراز 16 غيغابايت بسعر 329 دولاراً أمريكياً، وطراز 64 غيغابايت بسعر 389 دولاراً.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها