السوريون في المقدمة .. 31 ألفا طلبوا اللجوء إلى النمسا خلال النصف الأول من العام

قال المتحدث باسم وازرة الداخلية النمساوية، كارل هاينز جروندبويك، أن عدد طالبي اللجوء في النمسا بلغ في النصف الأول من العام الجاري 31128 شخصا، في الوقت الذي لم يتجاوز فيه العدد طوال العام الماضي كاملاً 28027 شخصا.

وأضاف جروندبويك، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية ( أ ب أ)، أن الوازرة تدرس حالياً طلبا من منظمة العفو الدولية بالتحقق من حالة إيواء اللاجئيين في مركز “ترايزكيرخن” بمقاطعة النمسا السفلى، غربي العاصمة فيينا، من حيث الرعاية الصحية والقانونية، مشيراً أن قراراً بهذا الشأن قد يصدر غداً.

وكان مركز “ترايزكيرخن” قد شهد مؤخرا مظاهرتين لطالبي اللجوء ونشطاء حقوق الإنسان من التيارات اليسارية، احتجاجاً على سوء عملية الإيواء في الخيام والعراء.

وبحسب تقارير الداخلية النمساوية، فإن أعداد طالبي اللجوء في تصاعد مستمر، حيث بلغ عددهم العام الماضي، مابين 1200 و1700 شخص شهرياً، ثم ارتفع في الشتاء إلى أكثر من 4 آلاف، قبل أن ينخفض قليلاً في فبراير/شباط ومارس/آذار، ثم ارتفع في مايو/أيار إلى أكثر من 6 آلاف، وبلغ ذروته في يونيو/حزيران إلى 7538 شخصا.

وتشير التقارير أن أغلب طالبي اللجوء (أكثر من النصف) هم من الفارين من الحروب الأهلية، وفي مقدتهم السوريون والعراقيون، والأفغان. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها