بطاقة ” بيسبول ” نادرة تجني 179 ألف دولار في مزاد أمريكي

جنت بطاقة نادرة للعبة البيسبول، ترجع إلى ما قبل الحرب الأهلية بالولايات المتحدة، وتوارثتها عائلة أحد اللاعبين لأكثر من 150 عاما، مبلغا وصل إلى 197 ألفا و250 دولارا في مزاد في شيكاغو امس الخميس.

وبيعت بطاقة فريق بروكلين أتلانتكس التي ترجع لعام 1860  تقريبا في مزاد “بلاتنيوم نايت سبورتس أوكشنز” الذي أقامته دار هيرتيج للمزادات بالتزامن مع المؤتمر الوطني لهواة جمع التذكارات الرياضية في شيكاغو.

وضم المزاد مجموعة متنوعة من التذكارات الرياضية من بينها قميص لعب لفريق نيويورك يانكيز ارتداه ميكي مانتل في 1966 بيع مقابل 322 ألفا و650 دولارا وحذاء انتعله الملاكم محمد علي في 1975 في مباراة أمام جو فريزر بيع مقابل 119 ألفا و500 دولار.

وظلت البطاقة -التي بيعت إلى شخص لم تكشف عن هويته- بحوزة عائلة أرشيبالد مكماهون الذي كان يلعب لفريق أتلانتك بيسبول كلوبأوف بروكلين ، بحسب قناة سكاي نيوز.

وقال كريس إيفي مدير المزادات الرياضية في دار هيرتيج في بيان “هذه ليست قطعة قيمة فقط ولا يتعلق الأمر برياضة البيسبول فحسب ..لكن الأمر يتعلق بالتاريخ الأميركي.”

وأضاف أنه من الممكن أن هذه “بطاقة الفريق الوحيدة على الأرض التي طبعت قبل أن تراق أول نقطة دم في الحرب الأهلية الأميركية.”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها