تقنية مبتكرة للتعرف على الوجوه في الظلام الدامس

طوّر باحثون في ألمانيا تقنية مبتكرة للتعرف على وجوه الأفراد وهوياتهم في الظلام الدامس، وفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” على موقعها الإلكتروني.

وذكرت الصحيفة أن التقنية تعتمد على ما يُسمى “نظام شبكة عصبية عميقة” الذي يحاكي عمل الدماغ البشري، إذ يقوم بتحليل الصور الملتقطة بالأشعة ما دون الحمراء ومطابقتها مع الصور العادية.

ونقلت “ديلي ميل” عن الباحثين في معهد كارلسروه للتقنية قولهم إن الطريقة التي يبعث بها الوجه البشري التوقيعات الحرارية تختلف عن الطريقة التي يعكس بها الضوء في وضح النهار، وأن تلك الانبعاثات تختلف حسب درجة حرارة البشرة، والبيئة المحيطة، فضلاً عن تعبيرات الشخص نفسه.

وأضاف الباحثون أن صور الأشعة ما دون الحمراء تكون عادة ذات جودة أقل من الصور العادية، الأمر الذي يصعّب عملية المطابقة، فاستعانوا بهذه التقنية الحاسوبية الجديدة التي تحاكي الطريقة التي يقوم من خلالها الدماغ البشري بتكوين الروابط ويستخلص بواسطتها النتائج ، بحسب شبكة ” 24 ” الإماراتية.

وقد تم اختبار النظام على 1586 شخصاً إذ حقق نجاحاً بنسبة تصل إلى 80 في المائة، لكنهم يؤكدون أنهم مستمرون في تطويره بحيث تستطيع الشرطة من استخدامه للتعرف على هوية المجرمين وتوقيفهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها