حلب : توتر كبير بين الوحدات الكردية و الفصائل المعارضة في الريف الشمالي .. و إغلاق الطرق المؤدية إلى عفرين

قال ناشطون معارضون في حلب لعكس السير، إن نقاط التماس بين سيطرة الفصائل المعارضة ووحدات الحماية الكردية شهدت توتراً كبيراً مساء يوم الخميس.

وأكد الناشطون أن التوتر بدأ عندما تقدمت القوات الكردية من عفرين إلى مرتفعات مطلة على بلدة أطمة، وقامت بالتمركز فيها، ما استدعى استنفار الفصائل المسيطرة على المنطقة هناك (أحرار الشام وجبهة النصرة).

وقامت الفصائل المذكورة بإغلاق كافة الطرق المؤيدة إلى مناطق سيطرة الوحدات الكردية (عفرين)، وطالبتها بالتراجع إلى مناطقها، إلا أن الأخيرة لم تستجب حتى الآن.

من جهتها، قالت مصادر كردية إن اشتباكات اندلعت بين الطرفين على طريق مخيم أطمة، لكن مصادر ميدانية أكدت أنها سرعان ما توقفت.

وأفادت المصادر الكردية، بأن جبهة النصرة قامت باستهداف أهالي قرية ديوان على الحدود مع أطمة بالرصاص الحي، ما استدعى تدخل وحدات حماية الشعب الكردية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. قتال هذه الوحدات العميلة هو قتال للنظام المهترئ فكلاهما وجهان لعملة واحده و يعملون لأهداف خاصة لاعلاقة لها بسوريا و شعبها لا من قريب و لا من بعيد.

  2. ان علقت بين الشيوعيين الارهابيين ال YPG والثوار .. لح ينبادو الYPG بشكل قياسي
    لأنو امريكا هون ما لح تساعدهم ..لأنو اكيد ما لح تضرب الثوار
    وال YPG ولاشي بدون الطيران الغربي … تطاول ارهابية ل YPG على الشعب السوري لح يكون سبب من اسباب ابادتهم

  3. عندما حارب تنظيم الدوله الملحدين من الأكراد انتفضت المعارضه السوريه المعتدله و وقفت معهم بدعوا أن تنظيم الدوله يرهب الأقليات,
    و عندما قام التحالف الصهيوني بدعم الأكراد و علا شأنهم خرجوا بخارطه جعلوا فيها حلب عاصمه لكوردستان الغربي و سكتت المعارضه,
    و اليوم التحالف يدعم طيران النظام في تهجير و قتل العرب السنه في سوريا عينك عينك.
    و لكن يبدوا أن البعض في المعارضه و لو في جبهه النصره على الأقل فهموا اللعبه و علموا أن الملحدين من الأكراد لا امان و لا عهد لهم و القضاء عليهم يعني القضاء على شبيحه النظام فاغلب الملحدين من الأكراد من الشبيحه.

  4. اشقائي الاكراد لا تحلموا و تغرقوا بالعسل، قردستان سوريا مستحيل انها تتحقق طالما تركيا موجودة لذلك نصيحة وقروا الدماء و خصوصا انو اصلا عددكن قليل وما خرج بحتره بالارواح يمين و شمال.

  5. عصابات وحدة الحماية الكردية لن تتوقف عن التعدي على العرب وغيرهم وحتى الأكراد الا باستئصالهم

  6. أي برافو علقوا مع بعضكم مشان ينبسطوا شبيحة بشار وكلابهم من الدواعش…

  7. لقد وقع الاكراد في الثقب الاسود السوري وهذا ماسينهي حلمهم المنشود في اقامة دولة كردية . لقد نجح كل من اوباما بشكل مباشر واردوغان بشكل غير مباشر في اغراق الاكراد في الثقب الاسود السوري بإيهامهم أنه الوقت الامثل لتحقيق الحلم المنشود (الدولة الكردية ) .

  8. – يعني على أساس الأكراد عاملين حالون طيور سلام مثلاً………..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!

    – اصحوا يا أهل الريف الشمالي : انبسطتوا لأنو الدولة الإسلامية خسرت صرين ومو عرفانين شو جماعة الاكراد مخبين إلكم احفظوا كلامي بصم . الاكراد رح يطبقوا عليكم الأخشبين من جهة الشرق ومن جهة الغرب -وأنتو بتروحو بتدعموهم ضد الدولة -.

    – هذا بمثابة بلاغ لأنو العقاب اكيد جاييكم فأُعذر من أُنذر.

    – والأيام بيننا يا أبناء الريف الشمالي.

  9. ابادة الاحزاب الكردية عن بكرة ابيهم (الدواعش الجدد) حل يمهد لسورية نظيفة خالية من المنغصات والاوساخ – وان ابناء الاقليم في المنطقة بكل معتقداتهم واديانهم واعراقهم الان ضد هذه الاحزاب الصهيونية المدعومة من اسرائيل

  10. قامت الثورة السورية لترفع الظلم عن اهل سورية جميع – وليس من اجل اعطاء دولة للاحزاب الكردية التي لا تمت لسورية لا من قريب ولا من بعيد – الثورة دمرت نظام من اعتى واقوى النظم في العالم – فسيكون دور الاحزاب الصهيونية الكردية بعد النظام او معه وليفنى الشعب السوري كله عن بكرة ابيه في سبيل ان تعيش اجيال جديدة تحب الوطن والاخاء وتحقق العدالة والرفاهية للجميع بمفهوم المواطنة .

  11. الاغبياء الذين لا يزالون ينطقون كلمة ثورة لا يعرفون انها انتهت عندما بدا القرضاوي يتكلم عنها و عندما باركها الظواهري و من يتكلم باسم الشعب السوري يجب ان يحدد عن اي شعب يتكلم فهناك من هرب من البلد بسبب النظام و المعارضة المسلحة و هناك من هرب الى اماكن سيطرة النظام بسبب المجاميع الارهابية و هناك قلة قليلة بقيت مع المجموعات الارهابية المسلحة و الارهابيون هم جميع الفصائل التي رفعت شعارات دينية و طائفية اما الجيش الحر الله يرحمه لم يعد موجودا الا في مناطق سيطرة وحدات حماية الشعب و بركان الفرات و لذلك ان خلاص سورية مرتبط بالتحالف مع القوات الكردية و ليس بالتامر عليها و عليكم الاتعاظ مما جرى مع داعش التي استخدمتها تركيا و دعمتها و عندما فشلت في القضاء على القوات الكردية رمتها تركيا و ه

  12. اي معارضه هؤلاء كلاب الناتو يجب ذبحهم،و صلخهم،ورمي جثثهم للكلاب

  13. على لسان سروك مسعود البارزاني :
    دولة كردستان قادمة لا محالة
    هربجي ypg pkk pjak pdk ypj