حاخام إسرائيلي يساعد أسراً درزية هربت من سوريا

عاد الحاخام يحيئيل أكشطاين، رئيس ومؤسس “صندوق الصداقة” الإسرائيلي وزعيم الطائفة الدرزية، الشيخ موفق طريف، أول أمس الخميس إلى إسرائيل بعد زيارة استمرت ليومين قدّموا خلالها المساعدات الإنسانية لأبناء الطائفة الدرزية اللذين هربوا من المعارك في سوريا.

و انتقلت نحو 50 أسرة درزية من سوريا إلى الأردن بسبب الحرب، وقد ساعدهم “صندوق الصداقة” بتقديم الغذاء والعلاج الطبي، وفق موقع “المصدر”.

وقال مدير البرامج في المجتمَع الدرزي في الصندوق كيف بدأ كل شيء “سمع الحاخام أكشطاين بأزمة الدروز في سوريا وسأل كيف يمكن تقديم المساعدة. فحصنا جميع إمكانيات نقل المساعدات إلى سوريا ولم يكن ذلك ممكنا. رأينا أنه من الممكن فعلا نقل المساعدات إلى الدروز الذين وصلوا إلى الأردن. تم كل شيء بالتعاون الكامل مع الشيخ موفق طريف”.

و يقول الحاخام أكشطاين في لقاء أمام الأسر الدرزية : “أنا يهودي. اكتشف الأشخاص الذين سمعوا طوال الوقت فقط عن العدو الصهيوني الوجه الجميل للشعب اليهودي”.

وأضاف إنّه يقوم بذلك “انطلاقا من حب الطائفة الدرزية في إسرائيل والتي صمدت في جميع الاختبارات، من تأسيس الدولة. وقد حان الوقت لردّ الجميل”، على حد تعبيره.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. كل هذا الكلام عاري عن الصحة وإسرائيل تشارك بشار الأسد وإيران في تخريب النسيج السوري فلايوجد أي عائلة على الإطلاق من دروز سوريا في الأردن ولايوجد لهم أي مبرر ليعيشوا في الأردن قالسويداء أمنة لهم وهناك عشرات القرى التي يعيشون فيها أبنائهم الهاربين من خدمة جيش بشار ولايجرؤ الأمن السوري الإفتراب منهم. نحن في الأردن نتابع موضوع أخوتنا في سوريا بشكل دقيق وساعة بساعة.