هل أغلق بينيتيز الباب نهائياً أمام قدوم ريوس للملكي ؟

لا يزال مستقبل الدولي الألماني ماركو ريوس نجم نادي بوروسيا دورتموند غامضاً على الرغم من رغبة اللاعب في خوض تجربة كروية جديدة خارج نطاق أندية البوندسيلغا.

وأثار تصريح مدرب نادي ريال مدريد الجديد رافائيل بينيتيز تساؤلات مشروعة مفادها أن بوابة جديدة قد أقفلت أمام النجم الألماني في ملعب سيغنال إيدونا بارك.

وكان بينيتيز قد أعرب عن سعادته الشديدة بما يمتلكه حالياً من مجموعة رائعة من اللاعبين في إطار رده على سؤال يتعلق باهتمام النادي الملكي بالحصول على خدمات ماركو ريوس.

وكان الدولي الألماني قد ارتبط في العامين الأخيرين بالانضمام إلى الفريق الأبيض وتعزيز صفوفه كما أشيع بأن هناك اتفاقاً بين إدارتيّ ريال مدريد وبوروسيا دورتموند يقضي بانتقال ريوس إلى ملعب سانتياغو برنابيو إلا أن إصابات اللاعب المتكررة مع ناديه والماكينات الألمانية قد أطاحت به وبات ذلك الاتفاق حبراً على ورق فقط.

وكانت تقارير صحافية قد ذكرت أن نجم دورتموند يمتلك ثلاثة عروض من أندية برشلونة وريال مدريد الإسبانيين بالإضافة إلى أرسنال الإنكليزي الذي يرغب تدعيم خط المقدمة بلاعب من العيار الثقيل ، وفق ما اوردت صحيفة إيلاف.

وعلى الرغم من قيام ريوس بتجديد عقده في وصيف أوروبا عام 2013، لم يخفت صوت الحديث حول الوجهة المقبلة للدولي الألماني إذ كشفت بعض التقارير الصحافية أن الهدف من تمديد عقده كان زيادة قيمة الشرط الجزائي ليس إلا.

وسابقاً، كانت قيمة الشرط الجزائي في عقد ماركو ريوس تبلغ 25 مليون يورو فقط وهي قيمة مالية أقل بكثير من قدرات اللاعب الفنية ما يمهد الطريق أمام كبار القارة الأوروبية الحصول على خدماته بدون أدني جهد.

كما ارتبط اللاعب الانضمام إلى صفوف برشلونة لكن تواجد الثلاثي الهجومي المكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغوياني لويس سواريز أضعف كثيراً من حظوظ الدولي الألماني بالانتقال إلى فريق ملعب كامب نو.

وما زاد من الطين بلة، تعاقد برشلونة في الصيف الحالي مع الدولي التركي أردا توران قادماً من أتلتيكو مدريد مقابل 34 مليون يورو وبعض المتغيرات المالية الأخيرة وهو اللاعب الذي يستطيع تعويض وتغطية مكان الرسام أندريس إنييستا ما قلل بصورة كبيرة من إمكانية انتداب ريوس إلى البلوغرانا كون الأخير يجيد اللعب في أكثر من مركز في خطيّ الوسط والهجوم.

ويبقى الاحتمال الأبرز أن يستمر الدولي الألماني مع أسود فيستفاليا في الموسم الكروي المقبل مع انتظاره عروضاً جديدة في ميركاتو 2016 خاصة في حال تألق بشدة مع “ناسيونال مانشافت” خلال نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقرر إقامتها في فرنسا صيف العام القادم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها