140 مليون دولار دخل بيل و هيلاري كلينتون منذ عام 2007

أعلنت هيلاري كلينتون التي تسعى للفوز بترشيح ” الحزب الديموقراطي ” لانتخابات الرئاسة الأميركية وزوجها، الرئيس الأسبق، بيل كلينتون أمس الجمعة عن دخل يبلغ نحو 140 مليون دولار خلال السنوات الثماني الماضية، ما يدلّ على ثروة كبيرة حصلا عليها.

 
وتوضح سجلاتهما الضريبية أن هيلاري وبيل كلينتون ألقيا في عام 2013 كلمات حقّقت 23 مليون دولار تقريباً.

 
ونشرت كلينتون، وهي الأوفر حظاً للفوز بترشيح ” الحزب الديموقراطي ” في انتخابات الرئاسة 2016، الإقرارات الضريبية لعائلتها من عام 2007 الى عام 2014.

 
ويقول معسكر كلينتون إن هذا الإعلان يتسق مع التزام الشفافية. وتناضل هيلاري كلينتون لكبح تساؤلات حول أمانتها والتي نجمت عن جدل في شأن استخدامها خادماً خاصاً لبريد إلكتروني في عملها الرسمي وزيرةً للخارجية في الفترة ما بين عام 2009 الى عام 2013.

 
وأشار استطلاع للرأي أجرته جامعة ” كوينيبياك ” الأسبوع الماضي إلى أن 57 في المئة من الناخبين يرون أن كلينتون لم تكن أمينة أو جديرة بالثقة.

 
وبلغ إجمالي معدّل دخل كلينتون خلال تلك الفترة 140 مليون دولار. ومع احتساب الاقتطاعات التي أخذت في الاعتبار، فإن الدخل الضريبي بلغ نحو 111 مليون دولار , بحسب رويترز REUTERS.

 
وقالت كلينتون إنهما دفعا مبلغ 43.9 مليون دولار ضرائب اتحادية وقدّما 15 مليون دولار تقريباً في شكل مساهمات خيرية خلال تلك الفترة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها