24 بليون دولار حجم التجارة غير النفطية بين الإمارات و الولايات المتحدة

أعلن وكيل وزارة الاقتصاد المساعد لشؤون التجارة الخارجية الإماراتي جمعة الكيت أن حجم التجارة غير النفطية بين الولايات المتحدة والإمارات بلغ 24 بليون دولار خلال العام 2014.

جاء ذلك خلال لقاء عقد اليوم في مقر وزارة الاقتصاد الإماراتية في أبوظبي بين جمعة الكيت ونائب رئيس الغرفة التجارية العربية الأميركية الوطنية أمين سلام، والذي تم  تم خلاله بحث آفاق التعاون، بالإضافة إلى تعزيز التعاون على صعيد تنظيم المؤتمرات والمعارض التجارية وتبادل الدراسات والترويج للأحداث الدولية التي تنظمها الوزارة من خلال الغرفة العربية الأميركية الوطنية كملتقى الاستثمار السنوي ومؤتمر أسبوع تنمية التجارة الدولي.

وبحث الجانبان أيضاً مجالات التعاون في ما يتعلق بالشركات الصغيرة والمتوسطة، إذ تضم الغرفة بين أعضائها أكثر من 25 ألف شركة غالبيتها من الشركات الصغيرة والمتوسطة ، بحسب ما اوردت وكالة أنباء الإمارات.

وأكد الكيت أهمية الدور الذي تقوم به “الغرفة التجارية العربية الأميركية الوطنية لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الولايات المتحدة والعالم العربي”، والتي شهدت تطوراً ملحوظاً خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى “أهمية استغلال آليات التعاون بين الوزارة والغرفة لخدمة قطاع الأعمال في الإمارات والولايات المتحدة، إذ تعتبر واشنطن ثالث أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات في حجم التبادلات التجارية الغير نفطية، والتي وصلت إلى أكثر من 24 بليون دولار في العام 2014”.

وتعتبر الإمارات أهم سوق لصادرات الولايات المتحدة الأميركية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إذ يصل عدد الشركات الأميركية العاملة في الإمارات إلى أكثر من ألف تعمل في مختلف القطاعات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد