بوغدانوف : العاهل السعودي يزور موسكو نهاية العام الحالي

قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف: إن ملك العربية السعودية، سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، سيزور موسكو قبيل نهاية العام الجاري .

وأضاف بوغدانوف خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى الخارجية الروسية، اليوم الأحد، “في منتصف شهر أغسطس الجاري، ستستقبل موسكو وزير الخارجية السعودية، عادل الجبير، الذي سيلتقي مع وزير الخارجية، سيرغي لافروف، ويبحث معه العلاقات الثنائية السعودية الروسية، والقضايا الاقليمية والدولية الساخنة.

وتابع قوله : “سيناقش الوزيران التحضيرات الجارية للزيارة، التي سيقوم بها الملك السعودية، سلمان بن عبد العزيز، إلى روسيا قبيل نهاية العام الحالي”.

وأفاد مراسل وكالة أنباء الأناضول، أن بوغدانوف أشار إلى أن وزير الخارجية السعودي، الذي يزور روسيا، لأول مرة بعد توليه المنصب، سيبحث مع الوزير لافروف آفاق التسوية السلمية في كل من سوريا واليمن وليبيا.

كما سيبحث الجانبن المقترح الروسي المتعلق بإقامة تحالف رباعي ضد الإرهاب، يضم السعودية وتركيا والأردن، بالإضافة إلى نظام الأسد.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، طرح خلال زيارة وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، إلى موسكو في شهر حزيران / يونيو الماضي، إقامة تحالف رباعي، يضم كل من السعودية وتركيا والأردن وسوريا لمواجهة الإرهاب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. خليك ياجلالة الملك في فرنسا على شواطئها سباحة وسياحة وغيرها…. وخلي طيرانك يقتل يومياً عشرات اليمنيين البؤساء الفقراء ويدمر بلدهم وخلي حدودك مغلقة أمام السوريين البؤساء ومفتوحة أمام الغربيين وبدون فيزا…. لعنة الله على جميع الحكام العرب من المحيط إلى الخليج وأولهم بشار وثانيهم حاكم قطر والسعودية وابن الأنكليزية ملك الأردن البقية تأتي….