السعودية : اكتشاف تاريخي لأجزاء من ” فيل ” عاش قبل مليون عام جنوب تيماء

كشف مهرجان “صيف ينبع 36” النقاب عن اكتشاف تاريخي لهيئة المساحة الجيولوجية عن أجزاء لفيل يصل عمره ما بين 800 إلى مليون سنة عثر عليها بمنطقة كانت يوجد بها بحيرات جنوب تيماء.

وعرضت الهيئة جزءا من فخذ الفيل في جناح هيئة المساحة بمعرض المهرجان ضمن عدد من مشاركات المؤسسات والجهات الحكومية في فعاليات المهرجان التي تستمر حتى نهاية شهر شوال الجاري، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يعرض فيها هذا الاكتشاف ، بحسب قناة العربية.

من جهته أوضح عمار جمال عبدالشكور أحد الجيولوجيين بوحدة الأحافير أن هذا الاكتشاف عثر عليه في أكتوبر الماضي بواسطة فريق من الجيولوجيين السعوديين بوحدة الأحافير أثناء عمليات البحث والتنقيب التي جرت في منطقة جنوب تيماء مضيفا أن هذا الاكتشاف له أهمية كبيرة ويمكن أن يسهم في زيادة الفهم العام للامتداد التاريخي الجيولوجي وهو يعود لفترة زمنية تمتد من 800 ألف الى مليون سنة، وتم اكتشاف 70% من أجزاء الفيل ومازال قيد الدراسة والأبحاث وموجود في معمل الأحافير بهيئة المساحة الجيولوجية.

الجدير بالذكر أن هيئة المساحة الجيولوجية تشارك بجناح يضم وحدة الأحافير ومعمل الأحجار الكريمة وقد شهد الجناح توافد الآلاف من الزوار للاطلاع على هذا الاكتشاف التاريخي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها