جيل جديد من ” آي باد ” سيمكن ضعفاء البصر من الإحساس بصورة

حصلت شركة “أبل” على شهادة براءة الاختراع” الخاصة بمرقم ذكي ( قلم لمسي) ” iPen ” الذي من شأنه التقدم على مثيله ” S-Pen “المصنع في شركة “سامسونغ”.

وتقضي التكنولوجيا التي وضعتها “أبل” بأن يستطيع القلم الذكي محاكاة الأشكال وغيرها من خصوصيات الهدف، وبالتالي يوسع وظائف الحواسيب اللوحية المصنعة في شركة “أبل” ، وفقاً لما اوردت قناة روسيا اليوم.

وتم التركيز في الاختراع الجديد على نظام ردود الفعل اللمسية. وتنصب في مقدمة الجهاز الذكي كاميرا تتلقى صور السطح ونوعيته. كما يطبق في الجهاز مبدأ الهزات الكهربائية حيث تؤثر على أية نقطة في جسم المستخدم إشارة كهربائية ضعيفة وآمنة في الوقت نفسه. ويمكن أن تشكل تلك الإشارة ظاهرة الحقل الكهربائية حول أصبعه ، ما يضمن محاكاة أهداف ثلاثية الأبعاد مرسومة على شاشة الحاسوب اللوحي.

يذكر أن أبل كانت قد قدمت طلبا بالحصول على براءة الاختراع العام الماضي معلنة آنذاك أن إختراعها سيمكن ضعفاء البصر من استخدام الحواسيب اللوحية.

فيما لا تذكر الشركة أي جيل من الحواسيب اللوحية “أيباد” ستتزود به” iPen “. ولا يستبعد الخبراء أن يتزود به الحاسوب اللوحي ” أيباد برو ” الذي تتوفر فيه شاشة بدقة 12.9 بوصة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها