مجموعة مساندة للاجئين في ألمانيا تختار أكلة ” الفلافل ” للرد على النازيين

يبدو أن مجموعة تسمي نفسها ” يوم الغضب”، و التي تتكون أساسا من فنانين و تشتغل في الخفاء،  قد أعلنت الحرب على المجموعات النازية في مدينة (فرايتال) ، فقد قامت هذه المجموعة خلال الأسبوع الماضي بإزالة الملصقات الإشهارية في العديد من محطات الحافلات في مدينة فرايتال و عوضتها بملصقات تتضمن شعارات و صور مناهضة للعنصرية و معاداة اللاجئين.

و مباشرة بعد اكتشاف تلك الملصقات قامت الشركة المحتكرة لحق نصب الملصقات الإشهارية في مدينة فرايتال بنزعها، و أعلنت بعد ذلك نيتها متابعة الضالعين وراء هذه الحملة قضائيا ، بحسب صحيفة ميديا الألمانية.

الغريب في الأمر هو أن تلك الملصقات لقيت انتشارا سريعا في المواقع الإجتماعية قبل أن يتم نزعها، و قد حضيت خصوصا الملصقة التي تضمنت جملة ” النازيون يتناولون أكلة الفلافل في السر” بإعجاب كبير من طرف مستخدمي الشبكات الإجتماعية في ألمانيا، حيث قام إلى حدود الساعة أكثر من 3.000  شخص بنشر هذه الصورة على حائطه الخاص في الفايسبوك.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة فرايتال (شرق ألمانيا) قد شهدت في الأسابيع الماضية مظاهرات عبر من خلالها النازيون الجدد و بعض من سكان المدينة عن رفضهم التام لافتتاح مأوى للاجئين في تلك المدينة، و قد حضيت تلك المظاهرات بمتابعة واسعة من طرف وسائل الإعلام الألمانية و الدولية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها