مصر توزع ذهباً بقيمة 25 مليون دولار على ضيوف ” قناة السويس “

يحشد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، جميع الإمكانيات المالية والأمنية و العسكرية للدولة، خلال حفل افتتاح التفريعة الجديدة لقناة السويس، الخميس المقبل، فيما اعتبره مراقبون ترويجاً سياسياً مبالغاً فيه.

وقرر السيسي صك 22.505 ألف عملة ذهبية متدرجة الأوزان من ربع أوقية عيار 21 إلى 5 أوقيات عيار 21، فيما اعتبرته الحكومة “تخليداً لذكرى قناة السويس الجديدة”، حيث ستوزع العشرات منها على الحضور في حفل الافتتاح مجاناً، كما ستوزع المئات منها على المسؤولين الحكوميين وأصحاب الحظوة في الوزارات المختلفة، وستعرض الكمية الباقية من فئة الربع أوقية والنصف أوقية للبيع للجمهور في منفذ مصلحة سك العملة ، بحسب صحيفة العربي الجديد.

وكشف مصدر في وزارة المالية المصرية أن القيمة الإجمالية للذهب الذي تم سحبه بغرض سك هذه الكمية تجاوزت قيمته 200 مليون جنيه (25.5 مليون دولار)، بالإضافة إلى المعادن الأخرى المستخدمة في السك كالفضة والنحاس، موضحاً أن “القيم العالية التي حددها قرار رئيس الوزراء إبراهيم محلب لشراء العملات الذهبية والتي تبدأ من 4 آلاف جنيه وتصل إلى 30 ألف جنيه، تكفل تغطية هذا المبلغ المصروف إذا تم بيعها في السوق فعلياً، لكن هذا لن يحدث لأن معظم العملات ستوزع أو سترسل إلى الخارج كهدايا”.

وأضاف المصدر أن وزير المالية هاني قدري دميان كان قد اعترض في اجتماع مجلس الوزراء الأخير على هذا المشروع باعتبار أن العجز المتفاقم في الموازنة العامة للدولة، والذي يعيق صدور البيان المالي الرسمي من الوزارة حتى الآن، لا يسمح بمزيد من المصروفات التي لا تستطيع الدولة استردادها، خاصة إذا تعلق الأمر بجزء من الغطاء الذهبي لعملة متردية وتعاني تضخماً مثل الجنيه المصري.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. اليسي يوزع ذهبا وشعبه يبحث عن لقمة للعيش شكوتاك الى مالك السمولت والارض يامن تلقفتك اسرائيل بفارغ الصبر ياصديقها الحمبم بل يانتنياهو مصر اكثر من تتنياهر اسرائيل

  2. الغبي والفاشل من الطلاب واللي عندو استعداد للسرقة والرشوة يذهب الى الجيش …فماذا تنتظرون منهم …

    1. الحاكم الاله وشعبه (عبيده)..
      الملك المعظم وشعبه (عبيده)..
      الرئيس المفدى وشعبه (عبيده)..

      عبارات مختلفة لواقع مؤلم واحد

      في بلاد يزداد فيها الفقراء فقرا وذلا وهوانا ويزداد الأغنياء غنى وبطرا وتجبرا !!

      وحسبنا الله ونعم الوكيل والنصير.

    2. خلال حفل افتتاح التفريعة الجديدة لقناة السويس يمعني ساقية و يين مشروع و مفيدا عم يضحك عالجهالمشان يقول السيسي هو يلي حفرقناة السويس و بكرة شوفوا كيف الشعب المصري المغفل رح يقولها