“داعش “يعترف بإعدام 2000 في الموصل وينشر قوائم بأسمائهم

نشر تنظيم “داعش ” داخل مدينة الموصل قوائم بألفي اسم من أهالي مدينة الموصل قال إنه أعدمهم، مطالبا ذويهم بعدم السؤال عن أبنائهم وعدم إقامة مجلس عزاء لهم، حيث اتهمهم بأنهم مصادر لما سماه بـ”الحكومة العميلة”.

وذكر المسؤول الأمني للاتحاد الوطني الكردستاني، غياث السورجي، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الإسبانية، أن تنظيم “داعش” قام بإصدار وتعليق قوائم بأسماء العناصر الأمنية التي قام بإعدامها منذ 20 يوليو، ولغاية اليوم، حيث قام بتعميمها على مراكزه الأمنية.

وأضاف السورجي أن العناصر التي قام بإعدامها هم من الشرطة المحلية وأفراد الجيش وموظفي الدولة، ومن بينهم موظفو المفوضية وعدد من المواطنين المناوئين لتنظيم “داعش”.

وأبلغ التنظيم أهالي الضحايا بعدم إقامة مجلس عزاء لهم كونهم “كفرة وعملاء للحكومة الصفوية”، على حد قول السورجي.

وأوضح السورجي أن التنظيم سلم القوائم لمركز “الشرطة الإسلامية” في حي سومر، وهو مركز شرطة حي سومر سابقا، الذي يتخذه “داعش” حاليا مقرا لها لإصدار التعليمات وقوائم المعدومين وهي من تقوم بتعميمها على باقي المراكز التابعة لها.

وأكد السورجي أن أغلب المعدومين مضى على اعتقالهم قرابة السنة، وقد قام التنظيم باحتجازهم في عدد من الأماكن غير المعروفة منها دائرة الاتصالات في حي الفيصلية وقاعة ابن الأثير الحكومية وسرداب فندق نينوى أوبروي الدولي وكذلك المقر السابق لقناة “سما الموصل” المملوكة لمحافظة نينوى، كما استخدم التنظيم بعض الكنائس لاحتجاز المعتقلين فيها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. الله لايوفقكم , النبي دخل مكة وكلها مشركين ما ضرب حدا كف , عليك اللعنة الى يوم الدين يا كلاب بعث العراق

    1. هذول عيني كلاب المالكي وإيران .. ولا انت انضرب مخك .. !؟
      ليش داعش يعادي ويقاتل ضد الكل إلا إيران .. بدك مين يشرحلك ..ولا عقلك طلع تقاعد ..!؟

    2. ألفين من بني آدم من أهل الموصل وهذا فقط في هذا الإعلان ثم يأتي الحمقى ويتحدثون عن عشرة جنود للأسد قتلوا هنا وعشرين قتلوا هناك و كم جندي أعدموهم في مدرج تدمر. الخوارج الجدد لعنهم الله يقتلون أهل الإسلام و يدعون أهل الأوثان ..

  2. الله لا يوفقكم ولا يرحمكم وإن شاء الله يأتيكم الموت بغتة ولا تستطيعون التوبة إلى الله أيها المجرمون

  3. بسم الله الرحمن الرحيم :

    واقتلوهم حيث ثقفتموهم وأخرجوهم من حيث أخرجوكم والفتنة أشد من القتل ولا تقاتلوهم عند المسجد الحرام حتى يقاتلوكم فيه فإن قاتلوكم فاقتلوهم كذلك جزاء الكافرين ( 191 ) فإن انتهوا فإن الله غفور رحيم ( 192 ) وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله فإن انتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين ( 193 ) – صدق الله العظيم . سورة البقرة

    1. وهل ذبح النبي أهل قريش عندما دخلها أم أنك تفهم أكثر منه في تفسير القرآن واحسرتاه وهل أهل الموصل مشركون وعبدة أوثان حتى نقارنهم بقريش أصلا …

    2. النصب باسم الدين واعتبار داعش ممثلي الله في الأرض وقتل من يعارضها..!

    3. انتم من قتلتم خيرة شباب الثورة في سوريا … وانتم الذين ماقتلتم ايرانيا واحدا وكنتم على مقربة من حدود ايران التي تبجحت بانها حذرتكم من ذلك …. والاهم من كل ذلك شوهتم صورة الدين السمح الذي يدعو الى البر والاحسان …. لوكنتم مخلصين لدينكم لقلتم الاسلام باق ويتمدد وليس دولتكم الحمقاء

  4. نرجو اعدام الاف من عملاء الاسد في دير الزور و الحسكة و حلب و حمص و

  5. بارك الله فيهم وفي أعمالهم . نقول لكم عملاء للصفويين تقولون: النبي دخل مكة وكلها مشركين ما ضرب حدا كف. هؤلاء أشد من أهل الكفر أنفسهم على ديننا الحنيف.

    إن كنت غبي فلا تجر الناس بغباءك وإن كنت تستغبي الناس فهلكت.

  6. يا قامشلو بيك: لماذا تنكر بأن من قصم ظهر إيران وأضجر مقعدها هي دولة الإسلام؟

    أقول لكم: موتوا بغيظكم واقلبوا الحقائق, ولكن ستشرق شمس الحقيقة وأنتم تبكون وتتباكون.