ضرب سائح فرنسي رفع علم إسرائيل في المسجد الأقصى

تعرّض سائح فرنسي تضاربت الإنباء بشان ديانته الثلاثاء للضرب على يد أربعة فلسطينيين بعد أن رفع علم إسرائيل في باحة المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، حسبما أعلنت الشرطة الإسرائيلية.

وقالت متحدثة باسم الشرطة ان السائح وهو في الثلاثينات من عمره أصيب بجروح طفيفة في رأسه وتم نقله لتلقي العلاج ، وأشارت إلى انه تم احتجازه وقد يتم توجيه تهمة الإخلال بالنظام العام .

واعتقلت الشرطة أيضا الفلسطينيين الأربعة الذين يشتبه بقيامهم بضرب السائح وهم من سكان القدس الشرقية المحتلة ، فيما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أنّ قوات إسرائيلية اعتقلت صباح اليوم الثلاثاء 6 من حراس المسجد الأقصى ومدير المخطوطات فيه بالإضافة إلى قاصرين عقب تصديهم لمحاولة السائح الفرنسي رفع العلم الإسرائيلي. وبحسب المتحدثة باسم الشرطة فان ما حدث هو “حادث معزول” مشيرة بانه لم تقع أي أحداث عنف إضافية في المسجد الأقصى .

واندلعت اشتباكات الأحد في المسجد الأقصى بعد ان ألقى شبان ملثمون بالحجارة على الشرطة الإسرائيلية بينما حمل متظاهرون صور رضيع فلسطيني احرق حيا الجمعة على اثر إضرام مستوطنين متطرفين النار في منزله .

ويحق لليهود زيارة باحة المسجد الأقصى في أوقات محددة وتحت رقابة صارمة، لكن لا يحق لهم الصلاة فيها .

ويستغل يهود متطرفون سماح الشرطة الإسرائيلية بدخول السياح الأجانب لزيارة الأقصى عبر باب المغاربة الذي تسيطر عليه، للدخول الى المسجد الأقصى لممارسة شعائر دينية والجهر بأنهم ينوون بناء الهيكل مكانه . ( DPA )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها