كيليتشدار أوغلو : أردوغان من يمنع تشكيل الحكومة

اتهم رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان بالتدخل في اختصاصات رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو والسعي للحيلولة دون تشكيل حكومة ائتلافية بين حزبي العدالة والتنمية والشعب الجمهوري.

في تصريحاته على قناة “خبر تُرك” (Habertürk)، وجه كيليتشدار أوغلو انتقادًا حادًا لأردوغان قائلا: “يا صديقي هل أنت رئيس للوزراء؟ أم رئيس للجمهورية؟ لماذا تتدخل في اختصاصات رئيس الوزراء؟ فرئيس الوزراء أحمد داود أوغلو يريد أن يشكل حكومة ائتلافية. إلا أن الشخص الذي يقيم في قصر الرئاسة لا يسمح له بذلك.

لماذا تنشغل أنت بهذه المسألة وتتحدث عنها ليل نهار؟ فقد أصبحت مصدر كل المشكلات في البلاد. هو يلقي بالبلاد في النار ليحتفظ بمنصبه. ضع مصلحة البلاد فوق كل المصالح. يسقط أبناؤنا شهداء كل يوم. ألا تفكر في هؤلاء؟ إنك تحكم البلاد منذ 13 عامًا، ما السبب في تحوّل البلاد إلى هذا الحال؟ أنا متأكد من أنه سيخرج غدًا ليحمل حزب الشعب الجمهوري مسؤولية ما يحدث اليوم في البلاد. أعرف هذا يقينًا”.

وعلق كيليتشدار أوغلو على أحداث العنف المتزايدة خلال الأيام الماضية، مشدداً على أنه لا يمكن أن يقام الحكم على دماء الشهداء.

كما علق كيليتشدار أوغلو على “رفض” حزب الحركة القومية المذكرة المقدمة أمام البرلمان لفتح تحقيقات في الأحداث الأخيرة، قائلا: “أنتم تدلون بتصريحات غاية في الشدة، ضد الإرهاب، ثم تقولون في البرلمان: “لا داعي للتحقيق في الأحداث التي أسفرت عن مقتل 32 شخصاً من أبناء الوطن! هذا تصرف غير مفهم”. لا يصح لنا أن نفكر في مناصبنا، بينما يقتَل شبابنا. لا يمكن تسمية هذا بالسياسة”. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها