مدينة سلوفاكية ترفض استقبال لاجئين في النمسا بشكل مؤقت !

رفض سكان مدينة جابييسيكوفو جنوب سلوفاكيا استضافة لاجئين من مركز ترايزكيرخن النمساوي.

وحسب الوكالة الرسمية (ت إيه إس أر)، صوّت 97 في المائة من سكان المدينة ضد الاتفاق المبرم بين وزيري الداخلية النمساي والسلوفاكي لنقل 500 طالب لجوء من النمسا إلى مجمع طلابي بالجامعة التقنية في جابييسيكوفو.

وشارك في التصويت نحو 58 في المائة ممن يحق لهم التصويت، وعددهم 4300 شخص، وفق الوكالة. وقال رئيس المدينة “إيفان فانس”، “إن النتائج غير ملزمة للحكومة”، معربًا عن شكره للمواطنين لإبداء رأيهم.

ويقضي الاتفاق المبرم في 21 تموز المنصرم، بنقل 500 من طالبي اللجوء من ترايزكيرخن النمساوية إلى سلوفاكيا (250 في آب و250 حتى آخر أيلول) حتى يتم البت في طلباتهم ثم يعودون للنمسا مرة أخرى.

وكانت المتحدثة باسم الداخلية السلوفاكية قد قالت للوكالة النمساوية (أ ب أ)، إن نتيجة الاستفتاء غير ملزمة للداخلية، معربة عن دهشتها من الخوف والذعر الذي ساد مدينة جابييسيكوفو قبل الاستفتاء.

ويعاني  حوالي 2000 من طالبي اللجوء من المخاطر الصحية للمبيت بخيام وفي العراء لعدم توافر أماكن إيواء لهم، فضلًا عن طول فترة الانتظار حتى يتم البت في طلباتهم. وكان مركز ترايزكيرخن شهد الأسبوع الماضي مظاهرتين احتجاجًا على سوء الإيواء.

ومن المقرر أن تزور بعثة منظمة العفو الدولية، المركز الأسبوع المقبل للتحقق من أوضاع الإيواء، بعد أن وافقت وزارة الداخلية على طلب للمنظمة بهذا الشأن. وستضم بعثة المنظمة خبراء في مجال الصحة والقانون ومترجمين فوريين لتوثيق الوضع بالمركز.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات