مستشار بوتين يرتدي ساعة بقيمة 620 ألف دولار

تحدث زعيم المعارضة الروسي أليكسي نافالني علانية عن ساعة بقيمة 620 ألف دولار رصدت على معصم ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في صور التقطت له في زفافه في الآونة الأخيرة.

وتزوج المتحدث ديمتري بيسكوف، البالغ من العمر 47 عاماً، من صديقته بطلة التزلج الأولمبية السابقة تاتيانا نافكا (40 عاماً) مؤخراً في منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود. وحضر الحفل الفخم حشد من الساسة الروس ورجال الأعمال ونجوم صناعة الترفيه، في ما أطلق عليه المعلقون ووسائل الإعلام “زفاف العام”.

ومع ذلك، غطت النقاشات حول ساعة يد بيسكوف التي ظهرت في الصور على فستان زفاف نافكا في النقاشات على وسائل التواصل الاجتماعي. وقال نافالني في تعليق على الإنترنت يوم الأحد إن بيسكوف كان يرتدي ساعة من طراز “ريتشارد ميل آر.إم 52-01″، التي يعتقد أن قيمتها تبلغ 620 ألف دولار ولم يصنع منها سوى 30 ساعة. ويبلغ الراتب السنوي الرسمي لبيسكوف حوالي 145 ألف دولار، ولم يتم الإعلان عن هذه الساعة باعتبارها هدية مقدمة له.

وكتب نافالني في تغريدة على موقع “تويتر”: “يجب أن تكون هناك معلومات عن ساعة بيسكوف في بلد يوصف 23 في المائة من المواطنين فيه بأنهم من فئة “لفقراء”. ونافالني زعيم معارض روسي وناشط في مجال مكافحة الفساد. وعندما تكشفت الضجة الإعلامية، قال أحد السياسيين الذين حضروا حفل الزفاف لصحيفة روسية إن بيسكوف “استعار الساعة من أحد الضيوف لالتقاط الصور”. وقال بيسكوف نفسه لوكالة “ريا” في المساء إن الساعة كانت هدية الزفاف من نافكا.

وأشار نشطاء المعارضة إلى عدة صور أخرى واحدة منها بتاريخ فبراير 2014، حيث ظهر بيسكوف يرتدي نفس الساعة. وقالت نافكا نفسها في برنامج حواري بقناة تلفزيونية روسية في وقت سابق من تموز إنها لا تملك المال لدفع فواتير المياه والكهرباء. ( Reuters )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها