5 مرشحين للتتويج بجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنكليزي

نشرت صحيفة “الميرور” البريطانية تقريراً سلطت فيه الضوء على المهاجمين المرشحين للتتويج بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف للدوري الإنكليزي في موسمه الجديد 2015-2016 والذي سينطلق رسمياً هذا الشهر.

ورشحت الصحيفة خمسة مهاجمين من ألمع الأسماء التي تنشط منذ سنوات في الملاعب الإنكليزية، بعدما اعتبرتهم مرشحين فوق العادة لنيل الحذاء الذهبي للبريميرليغ في نسخته الثالثة والعشرين ، وذلك بالنظر إلى الأرقام التهديفية التي سجلها كل لاعب منهم الموسم المنصرم ، إلى جانب توقعات المتابعين للدوري باستمرار تألقهم هذا الموسم.

كما رشحت ذات الصحيفة لائحة ثانية من خمسة أسماء لكل لاعب منهم فرصه في الظفر بالجائزة ولائحة أخرى من خمسة لاعبين أيضاً مرشحين ولكن بحظوظ ضئيلة إلا في حالة إحداثهم مفاجأة من العيار الثقيل.

ومن ضمن الخماسي المرشح للحذاء الذهبي يظهر مهاجمان إنكليزيان سيكون على عاتقيهما استرداد الجائزة التي لم يفز بها الإنكليز منذ عام 1999-2000 عندما نالها كيفن فيليبس من سندرلاند بتسجيله لـ30 هدفاً، حيث يعتبر من ضمن سبعة مهاجمين فقط نجحوا في بلوغ سقف الثلاثين هدفا أو تجاوزه في موسم واحد فضلا عن الإنكليزي آلان شيرر الذي حقق هذا الإنجاز مرتين مع بلاكبيرن روفرز ، و أندي كول الذي كان أول من حققه مع نيوكاسل ، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد ، والفرنسي تيري هنري مع أرسنال ثم الهولندي روبين فان بيرسي مع مانشستر يونايتد وآخرهم الأوروغوياني لويس سواريز مع ليفربول.

ويتطلع المهاجمون المرشحين للقب أفضل هداف للدوري الإنكليزي إلى إسترجاع جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا، وهي الجائزة التي نالها هداف البريمير ليغ خمس مرات فقط منذ عام 1997 آخرهم كان لويس سواريز من ليفربول عام 2014 بتوقيعه على 31 هدفاً ، وفق ما اوردت صحيفة إيلاف.

1 – الأرجنتيني سيرجيو أغويرو من مانشستر سيتي

يعتبر المرشح الأقوى لإحراز الجائزة ، وجاء ترشيحه بعدما نالها الموسم المنصرم بتسجيله 26 هدفاً في 33 مباراة وهو أعلى رصيد تهديفي له منذ انضمامه للسيتزن عام 2011 بعدما سجل في موسمه الأول 23 هدفاً، حيث سجل أغويرو خلال مسيرته في البريميرليغ 78 هدفاً في 118 مباراة .

وقد يستفيد أغويرو من انضمام رحيم ستيرلينغ لصفوف السيتزن ليعزز من عدد التمريرات الحاسمة التي تصله من أجل رفع غلته التهديفية.

2- الإسباني دييغو كوستا من تشيلسي

سيكون المنافس الأول لخلافة أغويرو وخطف الحذاء الذهبي منه والذي اهدره الموسم المنصرم بعدما اكتفى بالتوقيع على 20 هدفاً خلال 26 مباراة ، منهياً السباق ثالثاً في ترتيب الهدافين ، بعدما تأثر رصيده التهديفي كثيراً بغيابه عن العديد من الجولات للإصابة ثم بداعي الإيقاف ، حيث كان بإمكانه ان ينهي السباق على الاقل برصيد 30 هدفاً لو حضر جميع المباريات بعدما بصم على موسم جيد عقب انتقاله من اتلتيكو مدريد إلى البلوز.

وفي حال نجح كوستا في المشاركة في أكبر عدد ممكن من المباريات هذا الموسم فإن معدلاته التهديفية سترتفع في ظل استمرار المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في الاعتماد عليه كخيار أول في هجوم البلوز.

3- التشيلي ألكسيس سانشيز من أرسنال

يستعد سانشيز لخوض ثاني موسم له مع أرسنال في الدوري الممتاز بمعنويات عالية بعدما بصم هو الآخر على موسم جيد بإحرازه كأس الاتحاد مع الغنرز ولقب كوبا أمريكا مع منتخب بلاده.

وجاء ترشيح المهاجم السابق لبرشلونة لجائزة الحذاء الذهبي بعدما تألق الموسم المنصرم على الرغم من تأثره بتذبذب نتائج المدفعجية ، حيث سجل 16 هدفاً في الدوري جعلته يحتل المركز الخامس في ترتيب الهدافين ، وهو ثاني أفضل رقم تهديفي له في الدوريات التي لعب فيها بعدما كان قد سجل خلال موسمه الأخير في إسبانيا بألوان البارسا 19 هدفاً ، وبشكل إجمالي فقد سجل 25 هدفاً في كافة البطولات .

ولو دشن سانشيز مغامرته مع الارسنال بنفس النجاح الهجومي الذي أنهى به الموسم لحقق رقما تهديفياً أفضل ، غير أن استقدام مهاجما آخر لأرسنال قد يؤثر سلباً على حضوره في التشكيل الأساسي وفي دوره الهجومي في خطط المدرب ارسين فينغر.

4- الإنكليزي هاري كين من توتنهام هوتسبر

لم يكن ترشيحه لمنافسة أغويرو وكوستا على الجائزة مفاجأة بعد العروض القوية التي قدمها الموسم المنصرم مع توتنهام بإحرازه 21 هدفاً خلال 34 مباراة ، بعدما كان قد اكتفى يالتوقيع على ثلاثة أهداف فقط في موسم 2013-2014 .

وحل كين في المركز الثاني الموسم المنصرم في ترتيب هدافي الدوري ، حيث يرشحه الجميع ليستمر في التألق هذا الموسم ، وذلك بالنظر إلى المهارات التقنية العالية التي أظهرها وثبات أدائه من مباراة لأخرى.

5- الإنكليزي واين روني من مانشستر يونايتد

يتوقع النقاد ان يقدم الفتي الذهبي عروضا أفضل بكثير من تلك التي قدمها الموسم المنصرم خاصة على مستوى تسجيل الأهداف بعدما سجل 12 هدفاً فقط خلال 33 مباراة  منهياً سباق المنافسة عاشراً في ترتيب الهدافين ، وهو رصيد يعتبر متواضع مقارنة بأرقامه التهديفية السابقة ، إذ سجل على سبيل المثال 27 هدفاً خلال 34 مباراة في موسم 2011-2012.

وتأثر روني كثيراً من المرحلة الانتقالية التي عاشها الشياطين الحُمر عقب اعتزال المدرب الإسكتلندي السير اليكس فيرغسون صيف عام 2013 ، حيث  يتوقع أن يستفيد روني من الدور الجديد الذي سيكلفه به المدرب الهولندي لويس فان غال.

ويتطلع روني وهو في سن الـ 29 عاماً لإنهاء احتكار المهاجمين الأجانب لجائزة الحذاء الذهبي خاصة أنه لم يسبق له أن أحرز هذه الجائزة على الرغم من انه أحد افضل المهاجمين في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز ، ورغم من انه توج بدرع الدوري خمس مرات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها