استطلاع : رسائل البريد الإلكتروني لن تفنى رغم ظهور منافسين أقوياء

إذا كنت تشعر بالاستياء لوجود مئات الرسائل في بريدك الالكتروني فعليك اعتياد الأمر ، إذ خلص استطلاع رأي نشرت نتائجه يوم الأربعاء إلى أن البريد الالكتروني لن يفنى وسيبقى جزءا لا يتجزأ من أماكن العمل.

ورغم شهرة الرسائل الفورية والرسائل النصية ومواقع التواصل الاجتماعي فإن الاستطلاع أظهر أن رسالة البريد الالكتروني تحتل عرش وسائل الاتصال في العمل بل ستزيد أهميتها خلال السنوات الخمس المقبلة.

وشارك في الاستطلاع الالكتروني 400 موظف أمريكي قال نصفهم تقريبا إنهم يعتقدون أن استخدامهم لرسائل البريد الالكتروني لأغراض العمل سيزيد في السنوات المقبلة. وقال 19 في المئة من المشاركين إن استخدامها سيزيد كثيرا.

وأقر أكثر من 90 في المئة من المشاركين بأنهم يتصفحون بريدهم الالكتروني الخاص أثناء العمل وأن 87 في المئة يتفقدون بريد العمل في غير أوقات العمل.

وقالت كريستين ناراجون من شركة ادوبي سيستمز لبرمجيات الكمبيوتر التي أجرت الاستطلاع “كان البريد الالكتروني وسيظل حجر زاوية في ثقافة مكان العمل.”

وقال الموظفون المشاركون في الاستطلاع إنهم يقضون 6.3 ساعة يوميا في قراءة رسائل البريد الالكتروني من بينها 3.2 ساعة لرسائل البريد الالكتروني الخاص بالعمل و3.1 ساعة للرسائل الشخصية.

وذكرت ناراجون أن الأمريكيين يهتمون كثيرا بالبقاء على اطلاع بكل جديد ويتفقدون بريدهم الالكتروني طوال الوقت وفي أوقات غير مناسبة من الناحية الاجتماعية وكذلك في أوقات خطرة.

وقال قرابة 80 في المئة من المشاركين إنهم يتفقدون بريدهم الالكتروني قبل الذهاب للمكتب وقال 30 في المئة منهم إنهم يتصفحونه فور استيقاظهم في الصباح فيما قال نصف المشاركين إنهم يتابعون بريدهم الالكتروني أثناء العطلة.

وتتزايد هذه النسب بين الشبان من 18 إلى 34 سنة إذ قال 45 في المئة منهم إنهم يفتحون رسائل البريد الالكتروني فور استيقاظهم فيما اعترف اكثر من ربع أبناء الألفية الثالثة بأنهم يقرأون رسائل البريد الالكتروني أثناء القيادة.

وقالت ناراجون “أبناء الألفية يدمنون رسائل البريد الالكتروني لدرجة أن نصفهم لا يمكنهم قضاء الحاجة دون أن يقرأوها.”

لكنها أشارت إلى أن الناس يدركون هذا الإدمان والبعض يحاول احداث توازن في حياتهم. وقال 40 في المئة من المشاركين إنهم منعوا أنفسهم من تصفح البريد الالكتروني وأوضح 87 في المئة منهم أنهم استطاعوا الابتعاد عنه لمدة خمسة أيام في المتوسط. ( reuters )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها