قرعة دوري أبطال أوروبا تنصف الجميع و تحرج يوفنتوس

انصفت قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم التي سحبت الخميس في موناكو جميع الفرق التي ستخوض المنافسات رغم النظام الجديد الذي اعتمد هذا الموسم، فيما ستكون مهمة برشلونة الاسباني حامل اللقب الاسهل من الناحية النظرية.

وتعتبر المجموعة الرابعة التي تضم يوفنتوس الايطالي وصيف بطل الموسم الماضي ومانشستر سيتي، وصيف بطل الدوري الانكليزي، واشبيلية الاسباني بطل الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) في الموسمين الماضيين، وبوروسيا مونشنغلادباخ الالماني، الاقوى نظرا لتقارب مستوى الفرق الاربعة، وقد اطلقت عليها على الفور تسمية مجموعة “الموت”.

وترجح كفة باريس سان جرمان بطل فرنسا في الاعوام الثلاثة الاخيرة، وريال مدريد الاسباني صاحب 10 القاب في المسابقة الاوروبية، على حساب شاختار دانييتسك الاوكراني ومالمو السويدي في المجموعة الاولى.

ووقفت القرعة الى جانب مانشستر يونايتد الانكليزي حين اوقعته في الثانية مع ايندهوفن الهولندي وسسكا موسكو الروسي وفولفسبورغ الالماني، نظرا لفارق الخبرة الذي يصب في مصلحة فريق “الشياطين الحمر”.

وستكون المنافسة على بطاقتي التأهل الى الدور ثمن النهائي في المجموعة الثالثة ثلاثية بين بنفيكا البرتغالي واتلتيكو مدريد الاسباني وغلطة سراي التركي، فيما يعتبر استانة الكازخستاني الضيف الجديد على المسابقة اضعف حلقة في المجموعة، وقد يكون سلما تتسلق عليه الفرق الاخرى ، وفق ما اوردت صحيفة إيلاف.

ورجمت القرعة برشلونة الذي سيواجه باير ليفركوزن الالماني وروما الايطالي وباتي بوريسوف البيلاروسي، فيما يتعين على بايرن ميونيخ الالماني وارسنال الانكليزي بذل جهود مضاعفة في المجموعة السادسة لتخطي الدور الاول على حساب اولمبياكوس اليوناني ودينامو زغرب الكرواتي.

ولن تفلت احدى بطاقتي المجموعة السابعة من يدي تشلسي الانكليزي ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، فيما يتنافس الفريق الذي قاده الى اللقب عام 2004 بورتو على البطاقة الثانية مع دينامو كييف الاوكراني وماكابي تل ابيب الاسرائيلي.

واذا كان باريس سان جرمان وقع في الاولى مع بعض الخطر، رحمت القرعة مواطنه ليون حين اوقعته في الثامنة الاخيرة مع زنيبت سان بطرسبورغ الروسي وفالنسيا الاسباني ولاغانتواز السويسري.

ولو طبق النظام القديم لكان ريال مدريد على رأس احدى المجموعات استنادا الى تصنيفه ونقاطه التي تجعله افضل حتى من برشلونة حامل اللقب، لكن النظام الجديد وضع بطل الموسم الماضي وابطال الدوري في اسبانيا وانكلترا والمانيا وايطاليا والبرتغال وفرنسا وروسيا في قبعة واحدة كرؤوساء للمجموعات الثماني، فيما ابقي على اعتماد تصنيف الاتحاد الاوروبي في توزيع الفرق على القبعات الثلاث الاخرى.

وباعتبار ان برشلونة هو حامل اللقب فقد تم اختيار بطل هولندا كونها بطولتها تحتل المركز الثامن في التصنيف الاوروبي.

وفي العموم، كانت القرعة منصفة لجميع الفرق الكبيرة فجنبت وقوع ريال مدريد ومانشستر سيتي في مجموعة واحدة صعبة مع بايرن ميونيخ او يوفنتوس (او تشلسي) او باريس سان جرمان.

ويشهد دور المجموعات تواجد 5  فرق من بلد واحد للمرة الاولى في تاريخ المسابقة، وذلك بسبب منح بطل الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” بطاقة المشاركة في المسابقة القارية الام، وكانت اسبانيا المستفيدة بعد تتويج اشبيلية باللقب القاري الثاني وتأهل فالنسيا من الدور الفاصل على حساب موناكو الفرنسي.

وتنطلق منافسات البطولة القارية العريقة يومي 15 و16 ايلول/سبتمبر المقبل وصولا الى المباراة النهائية التي يحتضنها ملعب “سان سيرو” في ميلانو الايطالية في 28 ايار/مايو.

قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا:

– المجموعة الاولى: باريس سان جرمان الفرنسي و ريال مدريد الاسباني و شاختار دانييتسك الاوكراني و مالمو السويدي

– المجموعة الثانية: ايندهوفن الهولندي و مانشستر يونايتد الانكليزي و سسكا موسكو الروسي و فولفسبورغ الالماني

– المجموعة الثالثة: بنفيكا البرتغالي و اتلتيكو مدريد الاسباني و غلطة سراي التركي و استانة الكازخستاني و بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني

– المجموعة الرابعة: يوفنتوس الايطالي و مانشستر سيتي الانكليزي و اشبيلية الاسباني

– المجموعة الخامسة: برشلونة الاسباني و باير ليفركوزن الالماني و روما الايطالي و باتي بوريسوف البيلاروسي

– المجموعة السادسة: بايرن ميونيخ الالماني و ارسنال الانكليزي و اولمبياكوس اليوناني ودينامو زغرب الكرواتي

– المجموعة السابعة: تشلسي الانكليزي و بورتو البرتغالي و دينامو كييف الاوكراني و ماكابي تل ابيب الاسرائيلي

– المجموعة الثامنة: زنيبت سان بطرسبورغ الروسي و فالنسيا الاسباني و ليون الفرنسي و لاغانتواز السويسري

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها