وزير الخارجية السعودي : رحيل الأسد هو ” تحصيل حاصل ” .. سواء بالسياسية أو عبر هزيمة عسكرية

أعرب وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في مؤتمر صحفي مع نظيره البريطاني فيليب هاموند عن سعادته بتواجده في بريطانيا في أول زيارة له كوزير للخارجية، مشيرا الى أنه أجرى مباحثات مثمرة وبناءة مع هاموند حول القضايا الإقليمية ومستجداتها.

وفيما يخص الملف السوري أوضح الجبير أن “موقف السعودية من رحيل بشار الأسد ومن تلطخت أيديهم بالدماء موقف واضح لا مساومة فيه”، معتبرا أن “رحيل الأسد عبر عملية سياسية أو عبر هزيمة عسكرية هو تحصيل حاصل فلا مستقبل له في سوريا”.

أما عن الوضع في اليمن، فشدد على أن “الحل في اليمن سياسي، ونأمل أن يتمكن اليمنيون من تطبيق القرار الأممي 2216 ، والتحرك بالبلاد نحو مستقبل أفضل وأكثر أمنا واستقرارا “، مؤكدا “التزام السعودية وشركائها بمساعدة اليمن مستقبلا في إعادة الإعمار، والنهوض بالأوضاع الاقتصادية في البلاد”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫35 تعليقات

  1. كفو يا بطل..الله محي اصلك مواقف السعودية مشرفة تحية للملكة العربية السعودية الثابتة في مواقفها

    1. بطل بالله شو عملك هالبطل غير انه حقده الطائفي دمر بلدان من العراق لسورية لليمن للبنان لليبيا ولاحقا مصر بالفعل انه بطل لانه حقق ماعجزت عنه اسرائيل وامريكا كيف توجه تحية للسعودية الم تشغل هذه البطيخة التي فوق كتفيك كيف ان السعودية تعتبر الاسد رئيسا غير شرعي مع العلم انه منتخب وهناك اكثر من 50% من الشعب يؤيده وهذه حسب احصائيات عالمية ومنها الجزيرة وفي الوقت نفسه تحارب لاعادة الشرعية لرئيس اليمن بغض النظر اذا كان منتخب او شرعي ام لا من هي السعودية لتحدد من شرعي ومن غير شرعي تكبيييير

    2. اما يا ابو البراء كتير ضحكتني!! قلتلي اكتر من نصف الشعب بدهم ياه! لهيك ما في ولا محافظة الا وطلعت ناس ضده وانتفضت ضده باستثناء طرطوس هذا برغم القمع والوحشية. وبعدين من ين هالاحصاءات الخرندعية لا وقال الجزيرة اعترفت فيها, ييعني كش كشة تتصدف.

      وبعدين عم تحكي على شرعية منصور هادي,, الحق معك يعني طلع مع جماعتك حليفهن الفروج المشوي علي عبد الله صالح صاحب الشرعية!!!

    3. هههههههه قلتلي بشار الفسد رئيس منتخب؟؟
      منتخب بطريقة ديموقراطية ياترى أم منتخب تحت تهديد السلاح والقتل والمجازر والتهجير؟

      و50% من الشعب يؤيده؟؟
      صدقناك أنو 50% تؤيده.. بس ياترى ماذا عن ال50% التي هي ضده؟؟ وهل هذه النسب تتضمن المليون سوري الذين قتلتهم عصابات بشار-ايران المجرم واعتقلتهم في السجون؟؟ وهل تتضمن هذه النسبة 7 ملايين مهجر دمرت طائرات عصابات بشار-ايران بيوتهم بالبراميل المتفجرة والقذائف؟

      وبالنسبة عن الكلام عن الطائفية هل هناك طائفية أكثر ممايفعله بشار الفسد المجرم باستهداف السوريين المسلمين السنة تحديدا وتدمير مناطقهم وارتكاب المجازر في حق مئات الآلاف منهم وتهجيرهم من مناطقهم؟؟!
      هل هناك طائفية أكثر من استجلاب ايران الفسد الآلاف من المقاتلين من الميلشيات الشيعية المتطرفة من العراق وأفغانستان ولبنان وايران والشعارات الطائفية التي يطلقونها في سوريا كل يوم؟؟!

      بشار الفسد هو أكثر انسان طائفي ومجرم وغبي في التاريخ الحديث دمر بلده وقتل واعتقل وهجر الملايين من أهل بلده فقط لكي يحافظ على كرسي الحكم الذي اغتصبه بغير حق.

      الله أكبر على كل ظالم ومجرم.

    4. والله وزير الخارجية السعودي صار يلبس جرافات ويعرف ينطق او فرحان بزيارته الاول لبريطانيا على أساس مو خريج بريطانيا هل الغبي

  2. وين بدو يرحل بدون محاسبة شو الشغلة نكتة او مسرحية
    يعني بس يخلص مجازر بتقولو لبشار تفضل طلاع على بيلاروسيا خود لجوء وحصانة وعيش رغيد
    ولك تفي على هيك انظمة تصريحاتكن هيي سبب المجازر

  3. بس تنضفون ايديكم من دماء اليمنيين وتعطو شعبكم حقوقهم بالعيش أذا عندكم ناس تسكن في بيوت من سعف النخيل ومن التنك وناس تأكل من القمامة ونقص الماء في حين قصر واحد يسرف ماءوكهرباء ماتحتاجه محافظة بأكملها اصلحو أنفسكم هذااولى

    1. صدقناك روح خليك بجنة معلمك الاسد واترك السعودية والشعب السعودي ؟؟

    2. كأنك ما بتعرف شيء عن السعودية … يا عمي العمال الأسيويين ساكنيين ببيوت أحسن من كتير بيوت في سورية …فما بالك بالسعوديين ..90% من السعوديين عندن فلل ..والباقي شقق في مباني طابقية …في سوريين بدأوا يتملكوا بيت واحد فقط (المسموح) …ما في أنهار والماء متوفر في كل المدن الرئيسية والكهرباء ما بتنقطع أبدا .. وإذا رادوا يقطعوها ببعتوا رسالة على الجوال عن المكان والزمان… غير السيارات حدث ولا حرج …حلب ودمشق بدها 200 سنة لتصير متل الرياض ويمكن ما تصير ..من وجه نظر هندسية عم أحكي … قال بيوت سعف وتنك قال …

  4. بس تنضفون ايديكم من دماء اليمنيين وتعطو شعبكم حقوقهم بالعيش أذا عندكم ناس تسكن في بيوت من سعف النخيل ومن التنك وناس تأكل من القمامة ونقص الماء في حين قصر واحد يسرف ماءوكهرباء ماتحتاجه محافظة بأكملها اصلحو أنفسكم هذااولى. .

  5. ومن انت ايها الحشرة لتدخل بامورنا. اذا اردنا رئيسا ان يبقى فسيبقى وان اردنا رحيله فسيرحل. ام انت ومملكتك القروناوسطية فاذهبوا للجحيم

    1. يا خيي هيدا انا مش سوري و بحكي مافيها شئ . و بعدين يا خيي الرئيس بشار صار واحد من جند نصر الله الغير سوري .

    2. وهل عندك استطاعة ان ترحل مجرم استرجي احكي كلمة شوف باي سجن بحطوك لك وين عايش انت
      الا ازا كنت مش سوري

  6. ….. رحيل من تلطخت أيديهم بالدماء موقف واضح لا مساومة فيه…….؟ مضحك? ماهما رحلو و خلصو ….عبد الله و فيصل…… شو انت اهبل و الاشو؟

  7. ما لسا غير هالسعودي المخنث يقرر عن السوريين!روح نظف دماء السعوديين واليمنين من ايدين ال سعود وبعدين تعال تمرجل

  8. 800 مقاتل و 5 استشهاديين تمكنوا بخنكه و قوه عزيمه و أصرار فتح مدينه الموصل بالعراق.
    12000 مقاتل لما يكنى بجيش الإسلام يقف على أسوار دمشق منذ عامين يستعرض عضلاته و يهدد النظام ويتبرأ من قذيفه سقطتت على دمشق.
    هذا عو الفرق بين من تسمونهم كلاب البغدادي و شيخكم زعران علوش أو ما يسمونه هم بطهران فتوش.

  9. سيد جبر – قول عشره ٠٠٠٠ طيب قول اربعه ٠٠٠٠
    يعني نسيت انو انتو يلي من ضمن من تلطخت أيديهم بالدماء -عن جد ماقصر فيك تبع روسيا.

  10. لله الحمد كل واحد حكى متل حكي هالتافه كان مصيروا السقوط والامثلة كثيرة وفهمكم كافي

  11. والله بتشبه كل شي الا الرجال أي خلص جيشك من اليمن وبعدين فرجينا بطولاتك

  12. نفس السيناريو من 5 سنين,, وبشار بعدو محل ما هو, والبلد شوي شوي عم يطير والناس تهجرت ,زمن انعدم في الحيا عند الكل,,

  13. يا عادل يا سعودي المعارضة أرهابية تبعك عم تنهزم في جميع المعارك وجيش العربي السوري البطل سياسحق روؤسكم ورأس جيش الكر القذر وداعش وجبهة النصرة التي تدعموها أنتم

  14. الزبير ( مصغّر …. ) عفواً الجبير
    إن تصريحات هذا المعتوه والمتخلف عقلياً تعطي دائماً النتيجة المعاكسة لما يريده هو وملكه اليهودي الخيبري لأنها لا تعطي سوى تمسّكاً أكثر من قبل بشّار بكرسي الحكم .

  15. الحقد االطائفي المجوسي الذي زرعته ايران في عقول عبيد البوط العسكري ومؤيدي المجرم السفاح بثار الكيماوي يظهر من خلال ردة فعلهم على ابناء الشعب السوري الحر من قصف بحقد لالحاق اكبر قدر ممكن من القتل والدمار و بكل انواع الاسلحة من صواريخ سكود الى صواريخ فراغية وقنابل عنقودية الى قصف عشوائي وبراميل متفجرة وقصف بالدبابات الى القصف الكيماوي وغاز الكلور والخردل …. والخ هذا دليل واضح ان العلوين قلبهم مملوؤ حقد وكراهية على الشعب السوري ولايمكن للشعب السوري ان يبقى تحت رحمة انجس البشر الى مالانهاية

  16. الذي ادعى أنه الدمشقي والحمصي والبعض يناقشون أفعال السعودية لأنهم يعيشون خارج الواقع. الذي هو محل نقاش والذي هو محل تدخل من الآخرين هو بشار وسوريا وليس السعودية أو غيرها فيا ليت السوريين يفهمون هذا أن بلادهم ملعب سياسي وهم ليسوا لاعبين
    وليس أمام السوريين إلا تمزيق علمهم القديم وعلم الثورة ورفع علم السعودية وحب السعودية من قلوبهم فالحسم والحزم يأتي من هناك لأن البقية يحبون تدمير سوريا. الرئيس اليمني اتخذ الطريق الأقصر ذهب إلى الرياض فأتاه الحل سريعا جدا بلمح البصر. السعوديون يريدون منكم فقط أن تفعلوا مثل الرئيس اليمني

  17. من الاخر لا لرحيل الاسد برا سوريا . سوف يحاكم ويعدم في سوريا هو وكل من شاركه بقتل الشعب السوري. لعنة الله على هيك نظام وعلى هيك ابله خلى ايران والسعودية والغرب تقرر من مننا يحق له العيش ومن لا يحق له .