الجيش النظامي يسحب معداته الثقيلة من الزبداني .. و قرى حمص الشيعية ستستقبل الوافدين من الفوعة و كفريا

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن الجيش النظامي بدأ بسحب معداته الثقيلة من الزبداني في مؤشر إيجابي على سير تطبيق بنود الهدنة.

وكانت إيران المحتلة، قد أعلنت عبر وسائل إعلامها عن هدنة في الزبداني والفوعة وكفريا لمدة 48 ساعة.

ومن المفترض، وبحسب بنود الهدنة، أن يتم اليوم إخلاء الجرحى من الطرفين، حيث سينقل جرحى الفوعة وكفريا إلى مشافي اللاذقية، في حين ينقل جرحى ثوار الزبداني عبر الصليب الأحمر باتجاه ريف إدلب.

وتتضمن الهدنة إخراج المسنين من كفريا والفوعة في اليوم الثالث، حيث أشارت مصادر “سبوتنيك” إلى أنه تم الطلب من أهالي القرى الشيعية بريف حمص الشرقي إمكانية استقبال وافدين من الفوعة وكفريا دون أن يحدد الجهة التي توجهت بذلك الطلب.

وبالتوازي مع خروج مسني الفوعة وكفريا، ستتم “تسوية أوضاع” من يود من “مسلحي الزبداني”،بحسب الوكالة، ضمن شروط المصالحات التي أطلقها النظام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. تسوية الاوضاع عند هذا النظام السافل تعني فيش وتشبيك لحين يأتي وقت الإعتقال والتصفية… والمصالحة تعني الإستسلام وفقدان كافة الحقوق.. أياكم أن تمنحوا ثقتكم لعصابات الأسد الفاجر ولأنهم أهل الغدر والخيانة والجحود.

    1. يا ابو عادل اسكت لو سمحت اعتقال وتصفية انتو طلعتو هل خبر الكاذب كي يوخيف الناس وطلعنو خبر كاذب ايضن عندما قالت المعارضة ان الجيش السوري يرد تغير خارطة الزبداني ويجلب الشيعة بدل سكان الزبداني حاج حاج كذب

  2. ماجرى في الزبداني من معارك على مدار الشهرين الماضيين هو نصر كبير للثوار ،والهدنة هي تأكيد لهزيمة حزب الله الذي ” لايقهر”

  3. سوف يتم القاء القبض على الجرحى وتصفيتهم على الطريق او قصفهم بالطيران.

  4. اللبنات الأولى للتقسيم و قيام دولتي الاكراد و العلويه.
    عظم الله أجركم.

  5. النظام و داعميه يقسمون البلد و المعارضه تقتتل على الفتات.
    حسبنا الله و نعم الوكيل.

  6. الله اعلم بسوء حال الابطال في الزبداني .. ولكن ارى في هذا الاتفاق مصلحة للنظام وايران اكبر من غيره

  7. بوجود احتلال إيراني بغيض لم يعد هناك شئ اسمه نظام بل ميليشيا بشار

  8. بارك الله بالرجال والأبطال الصامدين في الزبداني الله يرحم شهدائكم ويشفي جرحاكم فلقد أبليتم فوق طاقتكم وفوق قدرة واحتمال كثير من الجيوش أمام هذا الغزو البربري من حزب اللات وجيش الأهبل أما بالنسبة لأهالي كفريا والفوعة الذين خرجوا وتركوا بيوتهم ورائهم هل يا ترى أحسستم الآن بما فعل أبناؤكم الواقفين إلى الآن مع نظام الأهبل وجيشه بالمدن السورية وبساكنيها الذين أجبروا على النزوح خوفا من الموت تحت أنقاض بيوتهم ؟ لا أعتقد ذلك فلقد ماتت فيكم الإنسانية لحظة قررتم بأن مكانكم هو في مواكب اللطم الإيرانية وليس بين إخوانكم وجيرانكم السوريين .

  9. اللهم انصر المجاهدين على ميليشيات النظام وعصابات المرتزقة

  10. يا الله بأسمك اللهم الأعظم إجعل قتلى جيش حزب الله و من يقاتل معهم بالمئات و بالألآف قادر يا كريم

  11. المجاهدين هنون اعلم بالوضع على الارض و ما اتفقو على الهندنه الا لمصلحتهم. الله يكون معهون

  12. مبروك نصركم الإلهي يا مجاهدي الزبداني على عصابات ايران وأذنابها من عصابات حزب اللات وشبيحة بشار الفسد..

    ان صمودكم الأسطوري كل هذه المدة أمام جحافل عصابات ايران وتحت القصف الهستيري لطائراتهم التي ألقت عشرات الأطنان من البراميل والقذائف لهو انتصار ساحق مبين أمام ايران الصفوية وأذنابها..

    سواء احتل الإيرانيون وعصاباتهم الزبداني أم لم يحتلوها فان أيا ما يحدث بعد هذا اليوم لا قيمة له أمام صمودكم الرائع وتضحياتكم وأنتم محاصرون كل هذه المدة بلا سلاح ولا ذخائر ولا طعام ولا دواء..

    سيسجل التاريخ صمودكم الأسطوري بأحرف من ذهب وسيسجل عار وخذلان عصابات ايران ومرتزقتها..

    نصركم الله يا أبطال الزبداني.

  13. شو فهمان قال انتصار الثوار اي عبيبكو دم وباسو الايادي مشا يعملو هدنة

  14. معارك الزبداني لاغالب ولا مغلوب ولكن تهديم البنى التحتية وابطال مواسم السياحة وقطع رزق كثير من الناس في هذة المدينة السياحية