وزيرة نمساوية : يجب السماح للاجئي الحرب بدخول أوروبا بطرق قانونية

قالت وزيرة الداخلية النمساوية، “يوهانا ميكيل لايتنر”، اليوم الجمعة، “يجب السماح للاجئين من مناطق الحرب بدخول أوروبا بطريقة قانونية”.

وشددت خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع مدير الشرطة، في بمدينة آيزنشتات عاصمة مقاطعة بورجنلاند، على “ضرورة حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي”.

ودعت الوزيرة في تصريحات للإذاعة الرسمية ( أو أر إف)، إلى ضرورة التضامن داخل الاتحاد الأوروبي إزاء الازمة، من أجل التوصل إلى حلّ مشترك، وتوزيع أكثر إنصافاً لطالبي اللجوء.

وأشارت إلى أهمية إقامة مراكز أوروبية للتنسيق في مناطق الأزمات والحدود الخارجية للاتحاد، مؤكدة على الحاجة العاجلة لاتخاذ إجراءات حاسمة وسريعة.

وأعرب كل من المستشار “فيرنر فايمان”، ونائبه المستشار “رينولد ميترلينر”، في بيان مشترك، اليوم، عن قلقهما العميق لمقتل 71 شخصاً في شاحنة، عثرت عليها الشرطة على الطريق السريع أمس الخميس.

وأعلن المستشار ونائبه عن اتخاذ إجراءات حاسمة ضد عمليات التهريب.

ومن المقرر أن يوضح المسؤولين يوم الثلاثاء المقبل، أمام المجلس الوطني ( الغرفة الأولى بالبرلمان)، الموقف الحكومي إزاء أزمة اللجوء.

ومن جانبه اتهم حزب “فريق شتروناخ” الحكومة، بدفن رأسها في الرمال، بدلاً من اتخاذ التدابير الوقائية لمكافحة الاتجار بالبشر، داعياً إلى اتخاذ مزيد من الرقابة على الحدود.

وقال حزب الخضر، المعارض في بيان له، يجب على أوروبا أن تقرر الآن، إذا ما كانت تريد الاستمرار في هذه المآسي، أم إيجاد طرق قانونية لدخول اللاجئين من مناطق الحرب إلى أوروبا.

وانتقد البيان ما وصفه بوحشية الحكومة المجرية، التي أغلقت الحدود، وشرعت في بناء سياج حدودي لمنع دخول اللاجئين إليها، مطالباً في الوقت نفسه بفتح ممرات واقية للاجئين.

وكانت شرطة مقاطعة “بورجنلاند” عثرت على شاحنة، متوقفة بجانب الطريق السريع ( إيه 4)، وفيها عدد كبير من الجثث. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. هدول مو موااطنين من النمسا وقامت القيامة لخبر استشهاد 71 شخص والزرافه اللي عنا لسا ما شبع دم