الدوري الألماني : بايرن يواصل انطلاقته القوية بفوز سهل على ليفركوزن

واصل بايرن ميونيخ بطل المانيا في المواسم الثلاثة الماضية انطلاقته القوية وحقق فوزا سهلا على ضيفه باير ليفركوزن 3-صفر السبت في اقوى مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية بعد ان تغلب على هامبورغ 5-صفر وهوفنهايم 2-1 في المرحلتين الاوليين، والحق في المقابل الخسارة الاولى بليفركوزن الذي سبق ان فاز على هوفنهايم 2-1 وهانوفر 1-صفر.

وهي المباراة رقم 73 بين الفريقين في الدوري، فرفع بايرن رصيده الى 43 فوزا مقابل 16 لليفركوزن، فيما تعادلا 14 مرة.

وكانت الافضلية للفريق البافاري الباحث عن انجاز تاريخي بلقب رابع على التوالي حيث نجح الدولي توماس مولر في افتتاح التسجيل بعد ان تلقى كرة من البرازيلي دوغلاس كوستا داخل المنطقة فأكملها بيمناه في وسط المرمى (26)، ثم اضاف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 60 اثر خطأ ارتكبه روبرتو هيلبرت ضد النجم الجديد التشيلي ارتورو فيدال المنتقل من يوفنتوس بطل ايطاليا.

وللمصادفة، واجه فيدال فريقه السابق ايضا حيث لعب في صفوف ليفركوزن بين 2007 و2011، وسجل 15 هدفا في 117 مباراة.

واضاف الدولي الهولندي اريين روبن الهدف الثالث من ركلة جزاء ايضا في الدقيقة 76 تسبب بها هيلبرت نفسه بعد ان لمس الكرة داخل المنطقة.

وحقق اينتراخت فرانكفورت فوزا كبيرا على مضيفه شتوتغارت 4-1.

وهو الفوز الاول لفرانكفورت هذا الموسم بعد ان خسر في المرحلة الاولى امام فولفسبورغ 1-2 وتعادل في الثانية مع اوغسبورغ 1-1.

من جانبه، لقي شتوتغارت خسارته الثالثة على التوالي بعد ان سقط امام كولن 1-3 وهامبورغ 2-3.

وسجل لفرانكفورت كل من التشيكي ادم هلوسيك (11 خطأ في مرمى فريقه) والهولندي لوك كاستانيوس (42 و87) والسويسري هاريس سيفيروفيتش (69 من ركلة جزاء)، ولشتوتغارت دانيل ديدافي (30).

ولقي هامبورغ خسارة جديدة كانت امام مضيفه كولن 1-2 الذي رفع رصيده الى 7 نقاط بالتساوي مع فولفسبورغ في الصدارة بعد فوز الاخير امس على شالكه 3-صفر في افتتاح المرحلة.

وافتتح هامبورغ الساعي الى استعادة امجاده بعد موسمين افلت فيهما من الهبوط الى الدرجة الثانية، الموسم بخسارة ثقيلة امام بايرن ميونيخ حامل اللقب صفر-5، ثم تدارك وضعه في الثانية بفوزه على شتوتغارت 3-2.

وتقدم هامبورغ عبر لويس هولتبي في الدقيقة 47، لكن النمسوي فيليب هوسينر ادرك التعادل في الدقيقة 76.

وتلقى هامبورغ ضربة قاضية حين رفع الحكم البطاقة الحمراء بوجه لاعبه البوسني امير سباهيتش ومنح منافسه ركلة جزاء نفذها الفرنسي انطوني موديست مانحا فريقه التقدم (81).

وكان هامبورغ افلت من هبوط تاريخي في نهاية الموسم الماضي بفوزه على مضيفه كارلسروه 2-1 بعد التمديد في اياب الملحق الخاص بالبقاء بين اندية النخبة، بعد ان كانت مباراة الذهاب انتهت 1-1.

وواجه ايضا المصير ذاته في نهاية الموسم قبل الماضي بتعادله على ارضه مع غرويتر فورث صفر-صفر ذهابا، وخارجها 1-1 ايابا.

وتغلب ماينتس على ضيفه هانوفر بثلاثة اهداف لياباني يوشينيرو موتو (15 و29) ولاعب منتخب شباب المانيا من اصول تركية يونس ملي (47).

وخسر اوغسبورغ امام اينغلوشتات الوافد الجديد بهدف للاسترالي ماثيو ليكي (63).

وتعادل دارمشتات مع هوفنهايم سلبا.

وييلعب غدا الاحد في ختام المرحلة بوروسيا دورتموند مع هرتا برلين، وفيردر بريمن مع بوروسيا مونشنغلادباخ. ( AFP )

– ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ      9 نقاط من 3 مباريات

2- فولفسبورغ         7 من 3

3- كولن              7 من 3

4- بوروسيا دورتموند  6 من 2

5- ماينتس            6 من 3

باير ليفركوزن     6 من 3

اينغلوشتات        6 من 3

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها