بالصور .. أمريكي يمضي 3 سنوات ببناء سفينة حربية من قطع ” الليغو “

أمضى صياد أمريكي 3 سنوات في عملية بناء أكبر نموذج في العالم لسفينة حربية أمريكية، ليفاجأ بأن منافساً آخر تغلب عليه ببضع بوصات.

وتمكن جيم ماكدونو بنيت (51 عاماً) بشق الأنفس من بناء نموذج مصغر طوله 24 قدماً من سفينة “يو أس أي ميزوري” التي يصل طولها إلى 890 قدماً، مستخدماً الآلاف من قطع الليغو بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وعندما بدأ جيم بناء السفينة، كان يعتقد أنها ستكون أكبر سفينة مركبة من قطع الليغو في العالم، لكن جهوده لتحقيق رقم قياسي ذهبت سدى بعدما اكتشف أن رجلاً آخر من ميزوري بنى نموذجاً لنفس السفينة بمقياس 1:35 وبطول وصل إلى 25.5 قدم.

ووضع جيم سفينته الذي صممها بمقياس 1:40 في كراج المنزل المزدحم بالعديد من السفن الحربية، وحاملات الطائرات، وسفن الصيد، وسفن الإنزال المصنوعة من قطع الليغو.

وقال جيم في حديث لوسائل الإعلام المحلية: “أعتقد أن أكبر سفينة في العالم أكبر من سفينتي ببضع بوصات، لكنني عندما بدأت عملية البناء قبل 3 سنوات اعتقدت أنها ستكون الأكبر على الإطلاق” ، وفق ما ذكرت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

وأضاف: “لم أستخدم الصمغ أبداً، ويمكن لكل قطعة أن تنفصل لوحدها عن السفينة، وفيما لو ذهبت إلى ليغو لاند ستجد أنهم استخدموا الصمغ لإلصاق جميع النماذج وهذ يعتبر غشاً بالنسبة لي، فأي شخص قادر على إلصاق القطع ببعضها البعض”.

يذكر أن السفينة الأصلية تحظى بشهرة كبيرة كونها المكان الذي كان شاهداً على استسلام الإمبراطورية اليابانية، مما مهد لانتهاء الحرب العالمية الثانية.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها