” شروق الخلافة ” .. تنظيم ” داعش ” ينشر إصداراً هوليوودياً جديداً يعرض فيه عملية سك ” الدينار الذهبي ” و بدء العمل به ( فيديو )

” شروق الخلافة ” .. تنظيم ” داعش ” ينشر إصداراً هوليوودياً جديداً يعرض فيه عملية سك ” الدينار الذهبي ” و بدء العمل به ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫53 تعليقات

  1. في واحد داعشي خطير اسمه مازن ديروان تبع مرتديلا بفاريا

    يعدمني ياه

    1. يا صماي عجب شو مخوزقك هذا مازن حتى عم تذكر اسمه لغاية شخصية اتفوا عليك و على امثالك و على هاذا مازن لانه بيعرفك

  2. مهابيل ومتخلفين فكريا يعني مفتكرين حالكم إذا صككتم طن أو طنين من الذهب فسينهار الاقتصاد الأمريكي ؟ يا حمير بعد أن تنفذ كمية الذهب التي سرقتموها من بنك الموصل المركزي فمن أين ستأتون بذهب جديد لصكه ؟ ستشترونه بالدولار الورقي الربوي الفاسد أيها الحمير هذا أولا ثانيا كيف شتشترون أسلحتكم الروسية التي ستحاربون بها الكفار إلا من بلاد الكفار وبعملة الكفار الورقية الربوية الفاسدة ؟ فعلا أقل ما توصفون به هو أنكم حمير بكل ما تعنيه الكلمة ولا يمكن أن يتبعكم ويؤيدكم سوى الحمير .

    1. يا خبير الأقتصاد فهمنا و نور لنا قلوبنا ؟.
      هم عندهم بترول و عم يقولوا انهم رح يقاضوه بالذهب و اليوم في حرب اقتصاديه بين الصين و امريكا يعني تهريب البترول شغال للصين و الجماعه عندهم ذهب كتير عدا عن انه في معلومات استخباراتيه بتقول انه داعش عندها حوالي 100 طن من الذهب و لو افترضنا انه كلام كذب بكذب و عندهم طن واحد من الذهب هل تعلم كم يساوي هذا الطن.
      حوالي 32 مليون دولار, اكيد ما رح يدمر الاقتصاد العالمي و لكن تخيل لو عندك شركه رأسمالها 32 مليون دولار شو ممكن تعمل.

  3. بس شو بدكن بالحكي الإخراج رهيب والمؤثرات احترافية
    ولغة التعليق الإنكليزية جزلة ومتماسكة

  4. أحسنتم فيلم دعاية لخلافة إنكليزية او أميركية ، نحن العرب بدنا خلافة عربية (بتحكي عربي) و عصرية وديمقراطية يصوت فيها الشعب للخليفة المناسب و على كل الأحوال نحن العرب ما فهمنا شئ لأنو الناطق بالإنكليزي و الترجمة بتحول ليقرأها العربي الصميم الباحث عن الخلاقة المعاصرة ….ز. الله يقدم اللي فيه الخير

    1. تنظيم داعش يطالب بإقامة دولة الخلافة وبعض الفصائل المقاتلة تطالب بدولة اسلامية بينما آخرون يطالبون بدولة مدنية والبعض يطالب بدولة علمانية…. خلافة- اسلامية – مدنية – علمانية-مسميات يطلقها كل فريق وهو فرح به ولكن فعليا وعمليا ما هو شكل الدولة التي يريدها السوريون إنها دولة العدل لأن العدل أساس الملك والخلفاء الراشدون رضوان الله عليهم حكموا بالعدل وهو ما يجب أن نتبعه منهم ولكن شكل ادارة الحكم الذي اتخذوه لايمكن لنا الآن أن نطبقه بعصرنا الحالي وتنظيم داعش يريد تطبيق شكل الحكم للخلفاء الراشدون بعض النظر عن المضمون.

  5. أحد خبراء البنك الأوربي أكبر بنوك أوربه قال من يومين أن صك الدوله الأسلاميه لعملتها الخاصه كعمله غير ورقيه من الذهب و الفضه أمر جلل لأنه يجعل من المستحيل علينا التحكم بها أي العمله لأنه لا يمكن ربطها بالدولار و سله العملات الدوليه و بذات الوقت يجعل أي حظر اقتصادي عليها عديم الجدوى لأنه يمكن لأي تاجر أو صناعي التعامل سراُ بهذه العمله و من ثم صهرها و بيعها كسبائك بالسوق السوداء.

    بارك الله بكم أسود الوغى في المعارك هاقد أمنتم الاستقلال الأقتصادي الحقيقي لأول مره منذ انهيار دوله الخلافه عام 1924 و من الجدير بالذكر أن أحد أكبر أسباب انهيار الدوله العثمانيه اقتصادياً كان طبعها للعمله الورقيه التي طبعت آنذاك من قبل الأرمن الذين طبعوا الكثير منها دون رصيد و هربوه مما أدى لتدمير الأقتصاد العثماني.

    1. ما هذا الهراء؟ ما رأيك بأن تزوير هذه العملة سهل جدا وأسهل بكثير من تزوير العملة الورقية.
      عملية الطلاء الحراري بالذهب أصبحت متقدمة جدا ويمكن تزوير عملات لا تساوي شيئا بكل سهولة وطرحها للتداول في دولة البغدادي وعندما يفتضح أمرها تهوي قيمتها وينهار الاقتصاد.
      ما رأيك بأنني أستطيع أن أحك هذه العملة فأسرق منها بضعة غرامات من الذهب دون أن يلاحظ ذلك أحد وينتهي الأمر بأن جميع العملات مهترئة ودون قيمتها الأصلية .
      العالم ترك العملات الذهبية لأسباب حقيقية لأنها لم تعد تصلح للتداول وليس كمؤامرة كما يتخيل هؤلاء المجانين.

    2. الدول الطبيعية الي بتخالف القانون الدولي بيعملوا عليها حرب اقتصادية، أما بركة الزبالة الي مسمينها دولة اسلامية بتتحارب ببساطة بأنو الدول المتحضرة والحرة تضل ترمي عليها قنابل لحتى ما يبقى ولا مسخ منكم على قيد الحياة

    3. اخي ما بعرف من وين عم تجيب هيك معلومات ……….
      طيب سؤال :
      إذا نزل سعر الذهب بشكل كبير متل ما عم يصير بالوقت الحالي شو رح يصير بهيك اقتصاد

      الذهب او الورق لا تهم المادة بقدر قوة الاقتصاد وتماسكه واعتماده على عدد كبير من مصادر الدخل

      المشكلة بفهم الموضوع
      اذا كان لديك 1 كيلو غرام من الذهب وطبعت عمل ورقية واسندت العملة للذهب
      بفرض كل دينار ورقي = 1 غرام ذهب
      وقمت بطباعة 1000 دينار وقمت بطرحها على الاسواق للتعامل بها
      الا يعني ذلك انك تتداول بعملة ذهبية
      وبامكان اي شخص يحمل هذا الدينار مقايضته بغرام ذهب

      ذهب ام ورق لا يهم

      وعلى فكرة موضوع صك النقود من ذهب غباء قاتل

  6. السيناريو والمونتاج والحبكة لهذا الفيلم الإعلاني… متقن بعناية فائقة ومتعوب عليه ؛ لكن الأهم من ذلك هو إن الشرح المقدم عن النظام المالي الرأسمالي العالمي واقعي وصحيح.. وبصرف النظر عن اني مؤيد أو معارض لداعش او الدولة الإسلامية… ف إن الطرح والجدوى الإقتصادية أكثر من مقنعة ومجدية… وأظن إن هذا الإصدار سيحدث هزه كبيرة على مستوى العالم من حيث التأييد للدولة الإسلامية وزيادة الالتحاق بها.. وبالمقابل تكشير النظام الرأسمالي الصهيوني العالمي عن الأنياب… وبحسبة بسيطة جدا لهذه المعادلة إن تم تنفيذها والإصرار على تطبيقها..؟؟؟ ؛ اليوم قرأت خبراً بأن إدارة الرئيس الأميركي جورج بوش الابن تداولت إمكانية استخدام السلاح النووي في أفغانستان.
    العالم يتغير والمستقبل سيكون مثيراً… إلا إذا كانت داعش هي فصل من فصول المؤامرة التي ستذهب ببلادنا الى التفتت وضياع طويل الأمد من التناحر والوصايات والحروب.

  7. مخنثي العالم اجتمعوا لدينا في سوريا تحت مسمى (داعش) ظناً منهم بأنهم سينتصرون على الحق ولكن الله (الحق) وحده سينتصر عليهم وعلى إرهابهم وذلك على أيدي الشرفاء السوريين وستداس وجوههم ولحاهم عندها سيعلمون إن الله حق و هم الباطل .

  8. الحمد لله أن جعلني من مناصري الدولة الإسلامية, والحمد لله أن سخر الله لها قادة عرفوا سبب تخلف المسلمين وعملوا على معالجته. الحمد لله أني أناصر دولة وأشعر بالفخر بدولتنا الدولة الإسلامية. أسأل الله العظيم أن يوفقها وقادتها وجنودها وأن يلحقنا بهم عاجلاً غير أجل.

  9. سؤال آخر أسأله لجهابذة الاقتصاد الداعشي إذا افترضنا بأن شخصا ما أراد شراء معمل أو عمارة أو قطعة أرض كبيرة فهل سيجر وراءه ثمنها بسوزوكي محملة بقطع الذهب الداعشي ؟ في الحالة هذه يجب أن تتحول البنوك إلى ما يشبه صوامع الحبوب لاستيعاب دنانيركم .

    1. هل تعلم ان ثمن عمارة او قطعة ارض يعادل عشرين او ثلاثين قطعة ذهب من فئة الخمس دنانير !!!!!

  10. داعش عصابة سوف تهرب عاجلا او اجلا اتمنى ان لا ننخدع فيها .. ما جلبت لنا في سوريا غير الدمار .. متى ما اردوا التخلص منها سوف يتكافت فيها السوريين ضد هذه العصابة المجرمة .. تحية لاحرار الشام

  11. الذي ثم العمله الذهبيه عباره عن مجموعه من الاغبياء و أخذ قرار الصك شخص اقل ما يوصف بانه حمار بنظره بسيطه نقول ان لايمكن لأي دوله في العالم التعامل بالذهب لان هذه ألطريقه من التعامل ستؤدي الى انهيار الدوله اقتصاديا كون لايوجد دوله فيها اكتفاء ذاتي بكل المجالات و كل دوله تحتاج الاخرى اما بالتكنولوجيا او السلاح او الصناعة او الزراعه الخ فلابد لدول تتعامل بالذهب من ان تشتري ما تحتاجه من باقي الدول فهي بسرعه خارقه سوف تستبدل ذهبها بأوراق نفديه لاقيمه لها في فتره وجيزه و النتيجه هو ان هذه ألطريقه هي اسهل طريقه لنقل عده أطنان من الذهب الى أميركا و اسراءيل من سوريا و العراق

  12. تراجع الدول العربية عن هذه العملة كان خطأ كبيرا وكنا نتمنى لو أن الإمارات ألغت عملتها ومضت قدما في مشروع الدينار الذهبي الذي كانت ترغب به ولا أعلم كيف يقبل العرب بتجارة بورق ليس له قيمة لأن الأصل أن تكون التجارة بين العرب وغيرهم بتسجيل أرقام فقط في البنك المركزي ثم عمل مقارنة بين أسعار الوارد والصادر دون تبادل أوراق يعني مقايضة سلع مقابل سلع تشتري من الصين والبنك المركزي العربي يحدد المبلغ للبنك المركزي الصيني الذي يدفع الورق للتاجر الصيني. كانت بعض الدول العربية تتعامل فيما بينها بالطريقة هذه قبل نحو 15 سنة

  13. من ناحية الدولار فعلا كلو حرام عحسب مابعرف وكل العملة الورقية ، وعبارة عن ورق هالكلام صحيح ، والتحالف أسمو بترودولار ، العالم بحتاج وقود بترول ، والبترول مابنباع إلا بالدولار حصرا ، مقابل أنو أميركا تأمن على حكام الخليج وتسلحن ، فبضطر العالم يبعت بضائع لاميركا ، مقابل الدولارات الورقية اللي أميركا بتطبعن حتى تشتري الدول التانية النفط لأنو مابنباع إلا بالدولار ، والتجارة العالمية بالدولار حسب مافهمت .

    وكان عم بقولو أنو كان قبل أميركا تطبع الدولار ومكتوب على الدولار أنو يبدل بالدهب ، وصارت الدول الأوربية وقت أميركا حاربت فتنام تبدل الدولار بالدهب ، بعدين طلع الرئيس الاميركي وقال وقفنا هالشي مؤقتا لمصلحة أميركا ، وهالشي موثق وموجود بالفيديو المعروض .

    النظام المالي العاملي هو نظام كلو خطأ واللي بعرفو أنو حرام ، لانو البترول لازم تدفع حقو دهب مو ورق عادي .

    شغلة مهمة أنو واحد أميركي عم بقول أنو الناس عم بنسرقو ! لسبب أنو الأسعار كل مالا بإرتفاع ، يعني مثلا كان سعر البيت من 10 سنين مثلا 50 ألف دولار ، هلأ صار حقو شي مليونين دولار ، عطو مثال على الخبز انو كان حقو شي 10 سنت وبعدين شي دولار تقريبا مابعرف كم ، كل الأسعار بإزدياد وهالشي عم بسرق من دخرات الناس ، يعني اللي مصمد مصاري من 5 سنين او 10 سنين بالبنك هالمصاري مالها قيمة متل ماكانت بعد 5 أو 10 سنين !!!! لأنو الأسعار بإرتفاع ، ولو كانت العملة دهب او فضة أو مابعرف المعدن التاني كان حافظت على سعرها ، مو بقلك الدهب دائما بإرتفاع .

    أنا ماعم بمدح أبدا لا بداعش ولا ببشار ولا بحدا ، بس هاد النظام على حسب مافهمتو ، والله أعلم ، وممكن يكون اللي فهمتو بخصوص هالنظام خطأ أو صح ، بس مجرد رأي .

  14. عموما أتمنى السلام لسوريا ، يوقف القتل بين المسلمين ، ويرجع الأمن والامان لسوريا ولكل الدول الإسلامية .

  15. والتركيز على عملية المونتاج الهوليوودية يظهر أن الجمهور المحتمل للفلم هو المراهقون والدهماء وليس خبراء الاقتصاد والتجارة حتى “يهاجروا إلى البغدادي” لأن نظرياته الاقتصادية سخيفة من هذه الناحية ويضحك منها من عنده شهادة دنيا في الاقتصاد.. ولكن هدف التنظيم كالعادة استمالة الشباب الحمقى صغير السن الذين أصبحوا جل جمهوره وصارت إصداراته الهوليوودية “البديل الحلال” عندهم عن الأفلام الأمريكية الخيالية .. ولا أبيح سرا عندما أقول أن معظمها يتم على طريقة أفلام “ملك الخواتم” وأشباهها. وأنها ترفع شعارات شبيهة بالأفلام كـ “عودة الرجل المخلص” و “الصراع الأزلي بين الخير والشر” وتصور الأزمان القديمة لخلق “جو خيالي ساحر” بعيدا عن واقع التنظيم الـ***** الذي لم يجلب لأماكن سيطرته سوى الخراب ولم يرى منه أحد سوى الهدم والقتل. وفي الحقيقة رغم كرهي لنظريات المؤامرات بات جليا أن هناك من يساعد التنظيم في إعداد هذا الهراء فضرر هذه التفاهات التي ينتجها أخطر على السفهاء من شباب المسلمين من المخدرات فهي تخدر العقول دون الأجساد.

  16. THIS Group Destroed syrian history and Future , they wipe off syrian histroy and dignity not much diffrent AL bBAth party . Syrian for all syrian all race all relgion , why this silly follower they dont practice the radical of islam in them own homeland to start with the spread it , guys this syrian uprise been stolen from syrian by these ISIS they are terrorist are not related to any islam ,or christinity syrian, from 2000years ago muslim and christian and some other race and relagion lived door to door never ever we had issued only since al bath and this terrorist icc, alhaaaaaaa ya khalsenahhhhhh ba3aaa wa tera333 al aman la souriaaaaa.

  17. ما اختلفنا داعش مجرمين ولا لا
    بس شغلة انو العملة مسيطر عليها هاد شي معروف من زمان والبنوك كلها اصلا حرام بحرام الصراحة … لأنو العملة الحقيقية هو الذهب الحقيقي مو العملة الورقية الفاشلة
    اختراع البنوك والعملة الورقة هو كان اساس لشغلتين وهو زيادة الضرايب والربا وتانيا سحب الذهب من الناس لتتكدس بالبنوك وبيعطوهم بدالها ورق مسخرة
    وبالاخر هاد الذهب لح يرجع لمؤسسين هالامبراطورية المالية وهني اليهود.

  18. طز فيكم وفي هذه الخلافة … بعد أن فشتلم في مواجهة الأبطال الأكراد واضطررتم للانسحاب من عشرات الجبهات، وبعد أن امتنعتم طوال السنين عن مهاجمة المناطق التي يسيطر عليها الطاغية وأتباعه الشبيحة، وبعد أن أعطاكم الثوار المجاهدون البواسل دروسا لن تنسوها، وبعد أن ظهرت فضائح الإيدز والفساد بين عناصركم وعاهراتكم الأوروبيات، وهروب العديد من الأغبياء الذين كانوا مخدوعين بكم، بدأتم تحاولون ذر الرماد في العيون: تدمير معبد أثري قديم هنا، وفيلم إعلاني هناك، والآن تحاولون إبهار البسطاء بفلم يظهر سبك بعض القطع الذهبية ؟؟؟؟ هزلت والله ! على كل حال، بسبك أو بدون سبك، مقصوفين وستتبددون أنتم ونظام المخابرات البعثي الذي أوجدكم ..

  19. ايها الاغبياء كل ذهب العالم يقدر بحجم مسبحيين اولمبيين فأذا تعاملت دولتين فقط من الدول ذات الاقتصاد القوي سوف يتحول كل ذهب العالم الى نقود لهاذا اضافو معادن اخرى للتعامل المالي مثل البلاتين والزئبق الاحمر وحتى اليورانيوم ولانه صعب التعامل مع كل هذه المعادن تداولو النقود الورقية التي يجب ان يكون لها احتياطي من هذه المعادن النادر وهذه العملية تعطي حرية وقوة اكثر للدول مثلا الدينار الكويتي من اغلى العملات لان دولة الكويت جعلت من احتياطي النفط مقابل عملتها وهي الدينار الكويتي لهاذا هي غالية جدا وهناك امور اخرى اكثر تعقيد فعلم الاقتصاد تطور جدا في القرنين العشرين والواحد والعشرين ومن غير المنطقي العودة الى عهود المقايضة البسيطة فهاذا ينفع ضمن التبادل التجاري الصغير والمتوسط ولكن التجارة الدولية وكميات السيولة المتدفقة ضمن البورصة العالمية فهاذا ضرب من الخيال الا اذا كانتم تفضلون التخلف بعلوم المال والاقتصاد

  20. قال خلافة واسلام وما بيقتلوا و يدمروا غير الاسلام الله لا يوفقكن و ينتقم منكم يا خوارج العصر . الاسلام دين سلام و أمن ليش قتل و تعذيب وتدمير

  21. لعنة الله عليهم ارهابيون يتخذون من الدين ستارا لاعمالهم الاجرامية—— حفظ الله مصر وسوريا وسائر البلاد من شرورهم واجرامهم

  22. يا خيو هلق أميركا وسوق المال تبعها بدهم يرجفو رجف من بعد هالفيديو … هلق بورصات نيويورك وناسداك وبوسطن رح تنهار بعد ما شافت الدينار الذهبي تبعكم … هلق خطة اميركا العالمية في السيطرة على اقتصاد العالم وقفتوها عند حدها …

    لك يا بهايم داعش : الدولار تم صكه في أميركا من أكتر من 200 سنة …. وأميركا اخترعته بشان تستعبد العالم فيه مثلا أنتو فهمكم للاقتصاد أنو قوة الدولار نابعة من ذاتها ؟؟!!! ولا قوة الدولار نابعة من قوة الدولة اللي بتتعامل فيه ؟؟!!

    طيب هي في دولار كندي … أشوف ما حدا سمعان فيه …. قال اخترعت الدولار لتستعبد شعوب العالم … أي والله وقتها أميركا كانت مستعبدة حالها حتى تستعبد غيرها

    بعدين ديناركم الذهبي هاد … بالله شوفولي المواطن الدرويش العايش في مناطق داعش …شلون بدو يحصل عليه ؟؟ شقد راتبو بالله ؟؟ وإذا راد يشتري كيلوين بندورة شلون بدو يدفع بالدينار الدهبي تبعكم ؟؟ إلا إذا بتقصدو هاد الدينار للتعاملات الخارجية فقط …يعني استيراد وتصدير قطع اجنبي وقتها بقول لكم : مع مين بدكم تتبادلو تجارتكم ؟؟ النظام السوري والعراقي مثلا ؟؟!!

    هاد كلام ملمع يراد به باطل … ومشروع داعش كلو قائم على الإبهار … وما عندكم لا خطة ولا منطقية … بتقولو دولة الإسلام وفعليا المنطقة اللي بتقربو عليها بيهربو منها المسلمين … بتقولو تتمدد وفعليا ما بتتمدد غير بمناطق محررة بالاصل …. بالله عطونا اسم منطقة حررتوها من النظام ؟؟ عطونا اسم قرية علوية دخلتوها لحد هلق ؟؟!!

    1. انت ما شفت الفيديو اصلا عملو في دينار فضي وفي دينار نحاسي مشان اذا الواحد بدو يشتري كيلوين بندورة شوف الفيديو للاخير وتعا احكي يا ابن الريف الشمالي شوف شلون عم يشرحولك شلون انو هاد النظام المالي نظام كلو نصب احتيال لك فتح مخك الله بعتلك مين يخلصك من حالتك التعبانة وانت ضدو؟ الله يهديك بس

    2. اعترف اني ما شفت الفيديو للآخر …
      اللي فهمتو منك أنو في صرافة … اللي بدو يشتري باكيت دخان ممكن ينحاستين يشتريها … بس يمكن ما يصل للبياع من أصلو .. بيكون راسو انشلع من مكانو وانزرع عالرصيف …

      كمان بعترف أنو حالتي تعبانة …والله تعبان نفسيا كتير … واليوم هو اليوم التالت اللي ما عرفت فيه أنام … اقول لك ليش ؟؟؟؟ من تلات ايام قام واحد داعشي ابن ستين كلب بتفجير حالو بمدخل مدينة مارع …واستشهدو عيلة من 6 اشخاص كان التفجير جنب بيتهم على مدخل مارع الغربي تجاه (محوش) … المهم كان في صورة لطفل لسا عمرو ما تجاوز الشهر … حسبي الله ونعم الوكيل …حسبي الله ونعم الوكيل … هاد الطفل يمكن لسا عايش لكن رجليه راحو … بالصورة مبين انو لسا حتى هاد الطفل ما طهروه … لكن رجليه انقطعو … اللهم لطفك ..اللهم رحمتك … الصورة لحد هلق ما عبتفارقني …اقسم بالله العظيم … ان الصورة هي تعبتني فعلا نفسيا وانها ارقتني واني كل ما بتذكر عمببكي وما بتذكرها إلا وقت اجي انام … اللهم لطفك ..اللهم رحمتك …يارب …

      بقى يا سوري عرفت ليش تعبان …خبرني بقى علاجي عند داعش ؟؟ لك جرح ..جرح برجل هاد الطفل بتسواك وتسوى خليفتك …وتسى خلافتك كلها … وتسوى كل مشروعكم … وتسوى الثورة وتسوى بشار الخنزير … وتسوى كل نجاستكم …يا كلاب النار … لك حسبي الله فيكم …حسبي الله فيكم … والله هاد الطفل رح يحاججكم عند رب العباد … والله كل دم ارقتو رح تسألو عنو … سواء قمتم بالقتل أو بتأييد القتل … القاتل مو بس اللي حمل السلاح …من اعان بشطر كلمة فهو قاتل …. الله ينتقم منكم … ربي رحمتك يارب …ربي رحمتك …

    3. الله يرحم يلي مات ويعين يلي نصاب بس هاد مو غلط الدولة الاسلامية في الحرب الا ما يروح ابرياء انتو لو من الاول ما حاربتو الدولة الاسلامية ما كانت قربت عليكم و طلع اكتر من شيخ وقال كل رصاصة منطلقها مو على الجيش النصيري منتحسر عليها وعطول ابواب التوبة مفتوحة بس الجيش الحر اغلبو محششين و عملاء لامريكا و للغرب و عم بدعموكن في شوية اسلحة مشان يتم الدبح شغال و ما حدا ينتصر وانتو مسدقين حالكون انو ثورة وما ثورة وشعب وما شعب الله يهدي الجميع و يوحد المسلمين على كلمة الحق صدقني لو توقفو تتعاملو مع امريكا و جماعتا وتشتغلو لوجه الله ما حدا بقرب عليكون وحسبي الله ونعم والكيل احسن شي و الدخان متلو متل الخمر و الحشيش الله نها عنو مين قلك انو يلي بدخن بطير راسو يلي بدخن بياخدو وبحطو كم شهر في محل مخصص مشان يخلص من ادمان الدخان وبعدين بتركو الله يبارك فيهون وما تصدق كل ما بتسمع لاني في كتير اشاعت وخرافات وكل شي بصيب المديين سببو الجيش الكر و التحالف و المظام و الله المستعان والله يريحلك بالك ويهديك

    4. هلق شوي صرت تحكي بالعقل ..وهاد قليل حتى نشوفو بالدواعش ومنحبكجيتهم ..كلما حكينا كلمة معهم بيجو يحاكونا : أنو صحوات وجايينكم بالدبح والمفخخات والتفجيرات …
      تعالي عيني أقول لك شغلة :
      أولا : أنت بتصدق مثلا أنو نحن كرهانين داعش كرمال منعها للدخان ؟؟ أنت بتصدق مثلا أننا ما بدنا داعش كرمال أنها متشددة في الاحكام الشرعية ؟؟
      لك يا شيخ اللي بدخن واللي بتطلع كاشفة نص وجهها واللي بيلبس جينز … إنشالله تعملو فيهم شو ما بدكم … هي احكام مدنية في إلها فتاوي فيها … أنا وانت ان ختلفنا فيها ففي ناس مختصين بهالاحكام , …والله أننا متشددين في بعض الامور يمكن أكتر من داعش …مثلا موضوع الحجاب أنا متأكد أنك مانك متلي متشدد في هاد الموضوع ..

      ثانيا: أنت مصدق مثلا أنو في دعم أميركي ولا دعم غربي ولا دعم عربي ولا حتى دعم تركي لكتائبنا المقاتلة ؟؟؟ عن اي دعم هاد اللي عبتحكيه … لك صار لنا خمس سنين عبنحكي في مضاد الطيران نشتريه شرى وما حدا ناجقنا …. لك عبنندبح بألف طريقة للموت من خمس سنين وما عبنرد على حالنا الضرب إلا بالقاظانات …وبتجي بتقول لي دعم أمريكي ؟؟؟!! لك شو مفكر عنا سلاح المارينز الأمريكي عنا ؟؟!! يا رجل نحن عبنحكي وعنبدور على أي دعم …وهاد حقنا .. وأنت سوري وشفت شو عمل فينا الخنزير بشار ..بقى بدك تحاربنا على شان عبندور على دعم خارجي ؟؟ طيب تعال شرفو أنتو الدواعش دافعو عنا وعن اهالينا وبنوعدكم ما رح ندور على أي دعم خارجي …وبنبايع الخليفة على كل شي بدو أيانا نبايعو عليه …

      أميركا من فترة دربت خمسين شخص … ودخلو البلد …شفت شو عملو فيهم الشباب ..لقطوهم وحطوهم في التحقيق ..يمكن بعتت أميركا معهم شرائح تدل على مقرات النصرة ..ز

      بعدين أخوي : اول ضربة قام بها التحالف هي ضد مين ؟؟؟ أليست النصرة وأحرار الشام هم أول من قصفتهم أميركا ؟؟ لك عن أي دعم وأنت وين عايش يا رجل …. ؟؟!!

      الشي المعتقد فيه أننا مختلفين فيه ..وهو الفتاوي تبع الحياة اليومية …هاد غير موجود ..وإن كان موجود فالحل تبعو بتشكيل مجلس تشريعي يفهم الناس أصول التعاملات … وليس الحل أنو تبعت لي انتحاريين يفجرو حالهم بين المجاهدين … يا شيخ ….اقسم بالله خلي داعش تريحنا من النظام السوري واقسم بالله أننا كلنا كشعب سوري وأنا أولهم أننا رح نبايع البغدادي خليفة وإمام ورئيس وكل شي بدك إياه …

      لك لو كانو الدواعش أذكى من هيك قسما بالله لكانت الكتائب كلها انضويت تحت لوائهم ..لو أنهم بس يصرحو أن سلاحهم هو ضد النظام السوري وليس ضد الكتائب الإسلامية التي تحارب النظام ….

      لك بدك أكتر من هيك شغلة ..إن قامت داعش بمعاداة إيران والشيعة والدخول بحرب معهم …وقتها مو بس أنا والشعب السوري رح يبايعو البغدادي كخليفة …والله ثم والله الدول العربية السنية (حكومات وشعوب) رح تبايع البغدادي كخليفة ورح تدعمو ….لك يا عم ما حدا بيكره تصير خلافة ..كلنا مسلمين وكلنا متشوقين لفكرة الخلافة …بس أنو يقوم الخليفة بدبحنا نحن المسلمين السنة وترك العلويين والشيعة وراء ظهره أول إعلان خلافتو …فهي مو خلافة … هاد بصير حلم إيراني في المنطقة عبيتحقق بدون بذل أي دم شيعي

  23. رأي محايد…
    انا ضد داعش لأنها أدارتها العليا بيد الاستخبارات الدولية وهي لا تقاتل إيران ولا نظام الأسد ولا نظام المالكي بل توجه سلاحها باتجاه الجيش الحر وجيش الفتح فقط. لكن؛
    معظم ما ورد في هذا الفيلم صحيح، وأغلب الغلاء المعيشي الذي نشهده هو بسبب البانكنوت والدولارات الأمريكية المطبوعة من دون غطاء ذهبي حقيقي، والدولار كما يقول الفيلم يصدر التضخم الأمريكي لكل دول العالم، وقد تم حياكة العملية بصياغة احترافية لتبقى أمريكا مسيطرة اقتصادياً على دول العالم. وحل هذه المشكلة يكمن في العودة للذهب كغطاء حقيقي لصك أي عملة. وما قامت به داعش هو الصواب في هذا الموضوع، ولن يستطيع أحد التحكم بها اقتصادياً في هذه الحالة. ولدي الكثير من التفاصيل لكن هذا باختصار. والله أعلم.

  24. هل استطيع ان اسئلك سؤال يا يامير المؤمنين
    من اين جئت بهذا الذهب الذي قمت بسكه عملة لدولة الاسلام

  25. أنا ضد داعش وقتلها من يخالفها وفكر التعرض للنساء بسب الدين. لكن المحتوى الإقتصادي بالفيلم علمي وصحيح.
    امريكا تعيش على حساب فقراء العالم بسبب تصدير التضخم وطباعة الدولار وإجبار أتباعها من الدول الضعيفة على أستخدامه.
    إن سرد خصم شيء فيجب أن لاتعمينا خصومته عن تميز الصح من الغلط.

    داعش غلط لكن نظام ربط العملة بالذهب أو التعامل بالذهب هو صحيح وصحي للإقتصاد.
    ولهذا ان لاأثق بالبنوك لأن فيها ظلم والربح أساسه الغش أو الحظ كما بالاسهم وغالبا بالتأمر. حيث يوجد لاعبين كبار يلعبون بأحلام الصغار بالحصول على المال بطريقة سهلة. يرشون لهم الرز بين الفينة والفينة ثم يكوشون على ممتلكاتهم ليأتي أغبياء جدد ليلعبوا نفس اللعبة.

  26. الفيلم على جودة علمية وتقنية رغم أن داعش خصمي ورائه.
    ماأورده الفيلم صحيح أقتصاديا وهو بصراحة مشكلة الدول الصغيرة التي تظلمها أمريكا وتسرق قوتها عن طريق لعبة الدولار.
    أنا برأي على بوتين مصادقة داعش لانها تتشارك معه بالأهداف وأكثر محطم لروسيا هو سياسة البترودولار.
    والكل يعلم ان من أسقط الاتحاد السوفياتي وفككه هو سياسة البترودولار. حيث قام الخليج بالتعاون مع أمريكا على تنزيل البترول للقاع حتى أفلس الاتحاد السوفياتي وتفكك.
    أنظروا أمريكا دينها 16 بيلون دولار وأحدثت زلزال بالعالم وبعد الزلزال الإقتصادي خرج الدولار قويا واليورو ضعيفا مع دول أوربية مفككة. فاليونان وإيرلندا مثال على الضحايا. وفي الدول الفقيرة مئات الأمثلة. وهذا ليس من العدل.
    خير البشرية بعملة عادلة لاتطبع. والذهب لربما هو الأنسب.

  27. هل بالأمكان الدواعش عباقرة الأقتصاد الموجودين هنا أن يشرحوا لنا كيف سيقومون بمبادلاتهم التجارية مع الخارج ؟
    يعني مثلا لو أن الخليفة البغل اراد شراء شحنة سيارات أو قمح فبماذا سيدفع المبلغ ؟ بالذهب ؟ اي انه سيخرج احتياطي الذهب لديه ويخسره ولا اعتقد ان لديه مناجم ذهب تكفيه .
    ثم كيف سيبيع بضاعته ؟ اي أن لو أن الخليفة البغل نفسه أراد بيع شحنة من النفط المسروق او القمح المنهوب أو سبية من المسلمات المخطوفات لديه فبماذا سيبيعها ؟ هل سيقبض اوراق من الكفار ؟ أم ان الكفار من لهفتهم على التجارة معه سيعطونه من احتياطي الذهب لديهم ؟

    المشكلة ليست في العملة المشلكة في بنية المجتمع وفي كونه منتجا كأوروبا بغض النظر عن العملة أم مستهلكا كحال عرباننا , كفا تدليسا على المسلمين بمجرد استخدام عبارات رنانة لها قيمتها التاريخية كدينار الخلافة وجند الخلافة وما انتم من اولكم الى اخركم الا كلاب نار في قتلكم رضى ومثوبة , الحمدلله الذي حرمكم من عالم واحد ينصح لكم .

  28. يخاف الكفار من هذه الخطوة لأنها إن ثبت واقعيتها وسهولتها فهي ستكون حافزا لبعض الدول لاتباعها أو على الأقل لاتباعها من قبل الأثرياء جدا والذين هم يتابعون هذه الخطوة لأن الدينار الذهبي له قيمة حقيقية وليست قيمة وهمية مثل ورقتين واحدة مكتوب عليها 100 دولار والأخرى 1 دولار وبالأخير هما ورقتان متشابهتان. ثم أميركا أصلا حتى الورق لا تملكه بشكل كاف في اقتصادها حيث مئات المليارات عبارة عن سندات فقط يعني رقم مكتوب ولا يملكه صاحبه ولا يستطيع امتلاكه تخيلوا لو كان السوريون الذين عندهم أموال كانوا قد خزنوا ذهبا بدلا من عملة بشار لما كانوا تأثروا بسقوط عملته إلى نصف قيمته وأقل منذ بداية الاحتلال الإيراني إلى الآن. وإلى من يقول بسهولة تزوير الذهب هذا ليس صحيح يمكن كشف التزوير بجرد وضع العملة باليد دون جهاز ففرق الوزن واضح بين الزيف والحقيقي أما بالنسبة لحك الدينار وأخذ جزء منه فهذا لا يؤثر بقيمة الدينار تأثيرا كبيرا عند شراء خروف أو تعبئة بانزين لكن عند شراء بيت أو شيء ثمين لا يتم عدّ النقود لأنه في تلك الحالة يتم توزينها بعد إزالة المزيّف منها لكن يبدوا أن بعض المعلقين يعلق وهو جاهل بأبسط الأمور أنه في الماضي كان يتم وزن الذهب عند شراء الأشياء الثمينة وليس عدها

  29. هذا لقول الذي قلته وهو:المشكلة ليست في العملة المشلكة في بنية المجتمع وفي كونه منتجا كأوروبا بغض النظر عن العملة أم مستهلكا كحال عرباننا.
    العملة ليست المشكلة لكن العملة جزء من مشكلة قد تحصل لبعض الأفراد لأن العملة الورقية عملة وهمية غير مربوطة بقيمة حقيقية لكنها مرتبطة بقوة الدولة العسكرية والاقتصادية لكن عملة الذهب تكون فيها حماية للمواطنين الأثرياء أو أنصاف الأثرياء أما الدولة وقياداتها مثل أميركا فلا يهمهم إن انهارت عملتهم لأن عندهم من البدائل ما يحمي شعبهم وربما بحيل أعظم مثل انتشار عمله وهمية إلكترونية يتعامل بها بعض الجهال

  30. الجميع عم بناقش ظاهر الموضوع ؟
    وفي حال أصدرت داعش العملة الذهبيه هل فعلاً ستكون هي التي اصدرت العمله ام الدول التي خلفها ؟؟

    وبالأكيد ان اصدار العمله لن يؤثر على الإقتصاد الأمريكي اذا من هي الدول التي سوف تتأثر بتلك العملة ؟؟

  31. إلى الأخ ماجد العتيبي : الخليفة وعجيانه المهابيل أتوا بهذا الذهب من , 1_ تجارة البشر تحت مسمى (فدية) , 2_ تجارة المخدرات الآتية من إيران و أفغانستان , 3_ سرقة موارد سوريا والعراق من النفط 4_ سرقة الأراضي في أنحاء سوريا ومن ثم بيعها لجهات معينة ,5_ بيع السلاح المسروق من الجيش الحر , 6_خطف النساء و بيعهم كخادمات , طبعاً وهناك الكثير من الموارد الأخرى الغير شرعية (شلة حرامية إرهابيين شو بتتوقع منون) ؟؟؟؟

  32. Isis will be destroyed under the Feet of the Syrian Arab Army . By God almighty will erase Isis and their .sympathizers from the surface of the earth

  33. عمله ذهبيه بقيمه خير من عمله اجنبيه تركيه او ايرانيه و عمله اجنبيه خير من ورق تواليت بلا رصيد عليه صوره حافر.

  34. هذا الفيلم فيه معلومات صحيحة 100% و لمعرفة الصح من الخطأ شاهدو الفيلم الوثائقي الأمريكي : money as debt و الذي ظهر قبل ظهور داعش بسنوات.