نيويورك تايمز : لبنانيون يستغربون اليوم تظاهر السوريين ضد نظامهم رغم امتلاكهم نظاميين صحي وتعليمي مجانيين

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. هاد حكينا!
    لسا ماشافو الفقر باوروبا.
    كنا على الطريق الصحيح لدحر الدكتاتوريه، بلعلم، بلعقل و بلعمل. راحوا الارهابيين و شوفيريه الهوب الهوب حملو سلاح و بلشو بلتخريب.

    1. عن جد؟؟!

      وبشار كان كتير أكابر مع المظاهرات السلمية وماعمل شي مع المتظاهرين بس فلت شبيحته الذعران مشان يقوسوا بالرصاص الحي على المتظاهرين (العزل) ويقتلوا منهم العشرات ويعتقلوا المئات ويعذبوهم بكل وحشية..
      وبالنسبة للمسلحين (الإرهابيين) كان الحل عند بشار السفيه لمحاربتهم بقصف الأحياء السكنية وقتل عشرات المدنيين مقابل يقتل (إرهابي) واحد..

      العقل بقول لما راعي البيت بشوف حريق ببيته بطفيه بالماي مو بالبنزبيين!!!
      ولما حارس البيت بفوتو لصوص لبيته مابيهدم البيت فوق راس عيلته واطفاله وبقتلهم مشان يطلع اللصوص منو!!!
      ولما رئيس دولة يفترض انو مثقف وبحب شعبو لما بدو يتصدى لمؤامرة ضد بلده ويحارب الإرهاب وكان معو معظم شعبه ما بصير هو أكبر إرهابي ومجرم وبيقتل عشرات آلاف المدنين الأبرياء وبيقصف وبدمر البيوت والمدارس والمشافي والأفران والأسواق وبهجر الملايين!!!

      الله يلعن كل مجرم ومنافق وكل مين سفك دماء السوريين.

    2. شو حكيكم ، لم نفهم عليكم ، هل تقصد ان شوفيرية الهوب هوب هم من يلقون كل يوم من الطائرات عشرات الأطنان من المتفجرات عشوائيا على التركيبة العمرانية والصحية والتعليمية و السكانية في سورية بحيث لا يفرق البرميل زنة طن من المتفجرات بين طفل او امرأة او مسن او علوي او شيعي او درزي او مسلم او مسيحي ؟
      من الذين يدوس بالدبابات على سيارات الناس من اول الشارع لآخر الشارع ، هل هم سواقوا الهوب هوب
      هل حمل ثوار سورية السلاح إلا بعض ان صبغ السفاح بشار شوارع سورية بالدم طيلة اكثر من سبعة اشهر قبل ان يحمل الثوار السلاح دفاعا عن المتظاهرين وعن الأطفال الذين يقنصنهم السفاح الجزار بدعم من المقاوم والممانع حسن نصر ايران؟

  2. اكثر اللبنانيين اصطلوا بنار حافظ الأسد وبشار الأسد ، وكثير منهم تكسرت عظامه في معتقلات عائلة الأسد ، فليس اللبنانيون هم من يستغرب تظاهر السوريين ، ولكن شبيحة الأسد في لبنان هم من يستغربون ، الأصح هو تصحيح العبارة في الخبر
    يقول الشبيحة في لبنان ، أن في سورية نظام تعليمي مجاني ونظام صحي مجاني ، لكن أيضا المساجين في السجون يتعلمون مجانا ويتعالجون مجانا. الشعب السوري سجلته المنظمات العالمية قبل بدء الثورة ضمن الشعوب الأكثر فقرا عالميا. ومع ذلك لم يخرج الناس ويتظاهرون من اجل لقمة خبز ، خرجوا من اجل الكرامة ، خرج تجار سوق الحميدية اول من خرج من السوريين ليطالبوا بالكرامة ، ثم خرج أباء اطفال درعا يطالبون بإعادة اطفالهم الذين اقتلع الوغد الجزار بشار حافظ اظفارهم الغضة بسبب انهم كتبوا على الجدار ، أتاك الدور يا دكتور ، ويقصدون ان يغادر ابن السفاح بشار الحكم الذي ورثه عن ابيه ، ذلك الأب الذي قفز إلى الحكم بإنقلاب عسكري دموي بعد ان خان وباع الجولان للصهاينة
    عنوان الخبر مضلل ، اللبانيون يستغربون من تظاهر السوريين ، الأصح ان يقال ، ان بعض شبيحة بشار في لبنان يستغربون من تظاهر السوريين. في الحقيقة أن بشار وابوه من قبله قتلوا اكثر من مليون سوري ولبناني وفلسطيني وعراقي ، بقصفهم لمخيمات الفلسطينية في لبنان واعتدائهم على الموارنة والدروز والشيعة والسنة في لبنان اكثر من 30 سنة ، واعدامهم للسوريين في المدن والسجون السورية ، وبالسيارات المفخخة التي كان يرسلها بشار ويفجرها امام الحسينيات والمساجد العراقية بإعتراف المالكي رئيس وزراء العراق قبل بدء الثورة.

  3. قلتلي طريق الصحيح !
    كان هم البني ادم يتخرج من الجامعة بعد عمر طويل وبعد المحسوبيات وتمسبح الجوخ والواسطات بسبب دكاترة جامعيين مالن بالاصل علاقة بالدكترة
    كان العلوي او المسيحي يتخرج من الجامعة بأربع سنين بينما السني يمكن لليوم ما تخرج ..

    خلصنا جامعة صار وقت الجيش وخدمة العلم يلي كلو ضباط قرباط علوية وبيعملوك ممسحة بالجيش كرمى لعيون اسرائيل كرامتك بتصير بالارض

    بتطلع من الجيش نسيان حليب امك ومعك الف مرض نفسي ..

    وصار وقت الشغل بالفاعل والباطون لانو ببلدنا الوظايف بس للعلوية والقرباط يلي بحبوهن ..

    ويادوب توفي معك هالشغل شي 15 سنة بتصير تفكر بالزواج … الخ

    من الناحية الاقتصادية سوريا اغنى بلد في العالم ولكن سرقوها عصابة الاسد على مدار 50 سنة ومن ورائهم المافيات الصهيونية والروسية ..

    قارن بين دبي ودمشق في السبعينات عندما استلم المجرم الاب حافظ وبين اليوم تجد فرق شاسع وأمر مضحك مبكي يوضح حقيقة العصابة التي اغتصبت السلطة بانقلاب حافظ المعروف . وبوضوح ..

    هذا جزء صغير جدا لصورة الواقع في عهد النظام النصيري وجاي تقولي بدك تغير نظام عصابة بالعلم شو رأيك كمان تسقط النظام بالورود ..
    لو كان بينفع معو العلم ما قصفك بالكيماوي والبراميل ..

  4. قصدها الصحيفة لبنانين من جماعة الزبالة
    قولوا لهالبغم: نظام صحي وتعليمي من خيرات بلادنا من مو فضل القرود وبيت الأسد
    وشو قيمة نظام صحي وتعليمي مجاني مع طائفية واستبداد وفساد ومصادرة كرامة السوريين
    أظن هاللبنينيين من جماعة السيئ قبيح نصر اللات عم يحالواو تلميع صورة صرمايتهم بسورية بثار الأثد

  5. أي والله شلون هيك قمنا بثورة..

    لازم نضل طول عمرنا عبيد عند آل الفسد يدعسوا علينا ايمتى مابدهم طالما نحن عايشين في مزرعة .. قصدي سوريا الأسد..

    الصحة مجانية هههههه هي أكبر نكتة لايعلم سخافتها وألمها الا الشعب السوري نفسه الذي يطلق اسم “مسالخ” على المشافي الحكومية القذة الفاشلة المخصصة للفقراء فقط ليموتوا فيه ألف مرة كل يوم
    أما المشافي الحديثة والنظيفة الخاصة فهي للاغنياء فقط.

    وتعليم مجاني ولكنه فاشل وتلقيني في مدارس أشبه بالسجون ولايستفيد منه الطالب السوري منه الا اذا كان ابن مسؤول حزبي او من الطائفة العلوية ليضمن له وظيفة أما الفقير فاما أن يهاجر أو يعمل بدوامين ليطلع مال لايكاد يكفيه آجار منزل وطعام ومستلزمات حياتية أساسية له ولعائلته هذا ان كان محظوظا واستطاع اهله أن يزوجوه بعد التخرج والعمل أنه من سابع المستحيلات ان يؤسس الشاب عائلة براتبه لوحده حتى لو كان يسكن في غرفة واحدة مستأجرة.

    اذهبوا الى المناطق العشوائية وبيوت الطين والصفيح لتروا كيف يعيش مئات آلاف السوريين الفقراء بين الزبالة حرفيا وفي أماكن لاتليق للحيوانات حتى تليق بالبشر..

    طبعا بعض اللبنانيين الذين يقضون عمرهم في الكباريهات والمراقص وكل شخص كان ثريا أو مستفيدا نوعا ما من حكم آل الفسد لم ولن يرى مثل تلك المناطق التي يعيش فيها ملايين البشر من الفقراء والمحرومين في سويا وفي غيرها.

    حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم ومنافق.