صحيفة صنداي تايمز البريطانية : اغلق الباب بوجه اللاجئين يا كاميرون

يتزايد الضغط على الدول الغربية مع تواصل تدفق موجات اللاجئين الفارين من أهوال الحرب في الشرق الأوسط إلى القارة الأوروبية، وبينما يجد بعض اللاجئين طرقا سالكة لدخول الحدود الأوروبية رغم وعورتها، يدعو بعض الأوروبيين إلى ضبط معايير الهجرة إلى بلادهم.

فقد نشرت صحيفة صنداي تايمز مقالا للكاتب رود لديل دعا فيه رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون إلى إغلاق الباب أمام اللاجئين، وذلك بدعوى تزايد عددهم وفي ظل انخفاض عدد “المهاجرين” المولودين في البلاد أمام القادمين الجدد من الخارج.

وأشار الكاتب إلى أن كاميرون سبق أن وعد بتخفيض عدد المهاجرين الراغبين في الإقامة في المملكة المتحدة ليقتصر على عشرات الآلاف في كل عام، لكن عددهم هذا العام زاد عن كل التقديرات وتجاوز الأرقام التي كانت إبان رؤساء الوزراء السابقين مثل غوردون براون أو توني بلير.

وأضاف الكاتب أن عدد اللاجئين الذين عبروا إلى بريطانيا هذا العام تجاوز 330 ألفا، وسط أنباء عن أن عدد المواطنين الذين لم يولدوا على الأرض البريطانية بلغ ثمانية ملايين من أصل حوالي 65 مليون نسمة يمثلون عدد سكان البلاد بشكل عام، بحسب تقديرات 2015.

ويرى الكاتب أن إغلاق الباب أمام اللاجئين وعدم السماح لهم بدخول البلاد قد يؤدي إلى خفض عدد الذين يواجهون مصيرهم غرقا في مياه البحار في القوارب المهترئة التي يديرها المهربون، وفق ما نقل تلفزيون الجزيرة عن الصحيفة.

وقال الكاتب إن اللاجئين لا يشكلون إلا الجزء اليسير من مشكلة نظام الهجرة في بريطانيا، وإن المشكلة الأكبر تكمن في الهجرات القادمة من داخل أوروبا نفسها، وإنه لا يمكن مواجهة هذه المشكلة إلا بإعادة مناقشة عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي ضمن الاستفتاء المتوقع إجراؤه العام القادم.

وأضاف أن بريطانيا تعاني أيضا من ارتفاع عدد “المهاجرين” القادمين من شبه القارة الهندية، وخاصة أن قانون الهجرة البريطاني يسمح بقدوم أقارب المهاجرين المقيمين كالأجداد والإخوان والأخوات والأحفاد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. يجب ان يدرك الجميع انه في المرحلة الحالية والسابقة لا يوجد طقم في دولنا العربية كفوء يستطيع ان يدير بلد ، خذ مثلاً من سنتين ليبيا ، عندما خلصهم الناتو من القذافي نصحهم بالمساعدة رفضوا رفضاً قاطعاً (( التدخلات الأجنبية) النتيجة تفكك ليبيا الى مذاهب اسلامية وسياسية ، قس على مصر لولا السيسي الذي اعاد القبضة الحديدية الى مصر كانت تفككت او تحولت الى دولة مثل ايران ، للمعلومية في اوكرانيا جابوا وزيرة الخزانة الأمريكية السابقة وجنسوها اوكراني فوراً ووضعوها رئيسة اللجنة الأقتصادية الأوكرانية ليس لأنها امريكية او لسواء عيونها بل لأنها تفهم ، فالهدف نشل الشعب الأوكراني من الفقر ، خلال الثلاثين سنة معظم من درس بالغرب لم يطور بلده وللمعلومية وبالأسماء ملك البحرين خريج ساند هيرست البريطانية وجماعة دبي وابو ظبي نفس اكلية العسكرية البريطانية عبد الله تبع الأردن نفس القصة تبع سلطنة عمان نفس الشيء ، ولكن كل هذه الناس لم تستفد من التعليم النوعي في تطور شعوبها بل في تعزيز كراسيها في الحكم ، في السعودية نفسها فضلوا الصعلوك عادل الجبير على ابن الملك عبد الله السابق عبد العزيز بن عبد الله آل سعود الذي كان نائب وزير خارجية مما ادى الى ان زعل وطلق الملك سلمان بالثلاثة واختفى نهائياً من الحياة السياسية في السعودية فقط لأن عادل الجبير درس في امريكا وهو امريكي في هندام سعودي ، لتعرفوا اهمية العلوم في الخارج ، جميع اولاد الأغنياء والسياسيين يرسلون اولادهم للتعلم في الخارج لأن مفتاح تنمية الشعوب هي التعليم

    1. ضحكتني على قصة السيسي الذي انقذ البلاد..وعلى قصة الصعلوك عادل جبير..اكيد انت بتفضل قادة مثل عبدالملك الحوثي وحسن زميرة والتوتو جبران باسيل والأهبل ابو رقبة…
      هدول هم القاعدة الحقيقيون…
      تلحس..

  2. انتم سبب البلاء يا انجاس يالشعب الانكليزي العنصري اللئيم
    انتم و بلادكم النجسة

    1. الانكليز اكثر شعوب الارض عنصرية … وهم يضعون مخططات الحروب في العالم

  3. اول شيئ صحيفه الصنداي تايمز صحيفه علاك مصدي. انو الكثير من البريطانين يقرؤن هذه الصحيفه هذا يدل على المستوى الفكري و التعليمي المتدني لهذه الفئه الكبيره في بريطانيا.
    ثانيا: اي دوله يكون عليها عقوبات اقتصاديه، هذا يعني موت الدوله بشكل بطيئ (هدف الغرب و العملاء السعوديين). يعني لو كانت سوريا قوه عظمى، فسيكون رده الفعل مثلا الهجوم على بريطانيا و احتلالها من اجل اجبارها على فتح العلاقات الاقتصاديه، لكن هذا طبعا شيئ من الخيال.
    لذااااااا: على كل الاوروبيين و الدول الغربيه سد الافواه و فتح الحدود للهاربين.
    ايه العمى ضربهون، بيقطعو المصاري على الناس و مابدهون حدا يجي.
    فعلا من انذل الشعوب هدول البريطانيين.

    1. نعم صدقت ياأبو عمر .الشعب الإنكليزي كم اوسخ وانجس الشعوب في العالم. الشعب الأسكتلندي والشعب الويلزي وهما قوميتان تختلفان عن الإنكليز من ارقى وأطيب شعوب العالم. فقط الأنكليزEnglishهم القذرين والوسخين لادين ولا اخلاق ولاقيم وخاصة تجاه الشعوب الأخرى.

  4. إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ أُولَٰئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ

  5. وأنا من ناحيتي بضم صوتي لصوت الحمصي الفهمان وبلحس اللبناني المواطن