وزير الخارجية الفرنسي يقول إن دول شرق أوروبا و خاصة هنغاريا تتبنى سياسة “مخزية” تجاه اللاجئين

اتهم وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس دول شرق أوروبا ولا سيما هنغاريا يوم الأحد بتبني سياسة “مخزية” تجاه اللاجئين بما يتعارض مع مبادئ الاتحاد الأوروبي.

ورفضت بعض الحكومات الأوروبية استقبال اللاجئين وقاومت مقترحات الاتحاد الأوروبي للموافقة على خطة مشتركة لبذل مزيد من الجهود من أجل التعامل مع الأزمة التي تتفاقم بسبب ارتفاع عدد اللاجئين الهاربين من الحرب والفقر في أفريقيا وآسيا والشرق الأوسط.

وقال فابيوس لراديو أوروبا‭-‬1 “فيما يتعلق بكل هؤلاء الذين يطردون من بلدانهم لأسباب سياسية ينبغي أن نكون قادرين على الترحيب بهم. يتعين على كل دولة أن تستجيب لذلك. فرنسا وألمانيا ودول أخرى استجابت لكنني عندما أرى دولا بعينها لا تقبل هذه المجموعات فأنني أجد هذا مخزيا “، وفق وكالة رويترز.

وتابع قوله “في دول بعينها في شرق أوروبا يتعاملون بقسوة. هنغاريا جزء من أوروبا التي لها قيم ونحن لا نحترم هذه القيم عندما نضع الأسيجة.”

وتبني هنغاريا وهي جزء من منطقة شنجن حيث يمكن التنقل دون الحاجة لجواز سفر سياجا على طول حدودها مع صربيا لاحتواء ما تقول إنه خطر على أمن أوروبا ورخائها وهويتها.

وقال فابيوس ” هنغاريا لا تحترم القيم المشتركة لأوروبا لذا ينبغي أن تتناقش السلطات الأوروبية بشكل جدي وربما صارم مع مسؤوليها.”

وتقدر المنظمة الدولية للهجرة أن ثلث مليون شخص عبروا البحر المتوسط حتى الآن هذا العام للوصول إلى جنوب أوروبا.

وظهرت الصعوبة في الوصول إلى سياسة مشتركة في يونيو حزيران عندما رفض زعماء بغضب مقترحا من رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر يقضي بقبول حصص ملزمة لتوزيع طالبي اللجوء الذين يتدفقون على اليونان وإيطاليا.

وقال وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف في بيان مشترك يوم الأحد مع نظيريه من بريطانيا وألمانيا إنهم طلبوا عقد قمة طارئة لمناقشة الهجرة خلال الأسبوعين المقبلين.

وأضاف البيان أن الوزراء الثلاثة “شددوا على ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لمواجهة التحدي الذي يشكله تدفق اللاجئين.”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. دخيل ربك شو فهمان. شو عملت للاجئين انت وحكومة هولاند . ازا فيزا ما بتعطوا بس في سماسرة عم يجيبوها يالمصاري. قربت نهايتكم يا اشتراكيين. وحسب اللي جربوا وقدموا لجوء عندكم . استقبال ما بستقبلوهم وبينتظروا امام البريفكتور من المسا لتاني يوم الصبح لياخدو دور . وبعدها بتعطوهم موعد وبتحلقولهم يعني بيناموا بالشوارع. لا اكل لا شرب لا ملجأ. فازا سمحت عيرنا سكوتك. الله يرحم ايام اللي كنت فيها وزير صحة وبعت لتونس دم ملوث بالايدذ واللي شال القصة جورجينا دوفوا تبع الصليب الاحمر

  2. هادا فابيوس كلب يهودي ومن أشد المخلوقات غباء ولا يفوقه في الغباء غير الجحش هولاند .هيدول الأثنين صارو مصخرة العالم. شوفوفه كيف راح يوقع من شدة السكر وكيف مخطتوا سايلة مما أضطر مساعدوه لإلغاء المؤتمر الصحفي اليوم .المفروض أن يصل الفيديو لموقع عكس السير