العراق : فيديو لتنظيم ” داعش ” يظهر حرق 4 أفراد من ” الحشد الشعبي “

أقدم تنظيم “الدولة الإسلامية” على حرق أربعة عناصر شيعة من “الحشد الشعبي” العراقي الذي يقاتل إلى جانب القوات الأمنية ضده، بحسب ما أظهر شريط فيديو مصور نشره التنظيم اليوم الإثنين.

ويظهر الشريط، الذي تداولته حسابات إلكترونية مؤيدة للتنظيم، أربعة أشخاص يرتدون زيا برتقالي اللون، ويعرفون عن أنفسهم بأنهم من محافظات ذات غالبية شيعية في جنوب العراق، وينتمون إلى “الحشد”. وفي نهاية الشريط، يبدو هؤلاء الأربعة مقيدين بالسلاسل، ومعلقين من أيديهم وأرجلهم من هيكل حديدي، والنار تندلع أسفلهم، قبل أن تبدأ بالتهامهم.

وقال عناصر التنظيم إن عملية حرق هؤلاء هي “قصاص” ردا على عمليات مماثلة تعرض لها أشخاص سنة من قبل فصائل موالية للحكومة.

ويقول عنصر ملثم “الآن قد حان القصاص فنحن اليوم نعتدي عليهم بمثل ما اعتدوا علينا ونعاقبهم بما عاقبوا إخواننا به”، وذلك في الشريط الذي يحمل توقيع “ولاية الأنبار” التابعة للتنظيم، في إشارة إلى المحافظة الواقعة في غرب العراق، وحيث يسيطر تنظيم “الدولة الإسلامية” على مساحات واسعة.

وتضمن الشريط، الذي قاربت مدته خمس دقائق ونصف دقيقة، مشاهد من أشرطة مصورة تظهر في أحدها نيران مندلعة أسفل شخص على قيد الحياة، وآخر يظهر مقاتلا في الحشد يعرف باسم “أبو عزرائيل”، وهو يقوم بتقطيع جزء من جثة محترقة بالكامل.

وقال التنظيم إن الشخصين في الشريطين هما من “أهل السنة”.

وأوضحت وكالة الأنباء الفرنسية التي نقلت الخبر أنه لا يمكن لها التحقق من صدقية الأشرطة.

وسبق للتنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة من العراق منذ حزيران/يونيو 2014، أن نشر أشرطة مصورة عدة تظهر تنفيذه عمليات إعدام ميدانية بطرق بشعة منها قطع الرأس والإغراق وإطلاق النار بالرأس.

كما نشر التنظيم أشرطة مماثلة من مناطق يسيطر عليها في سوريا.

وتخوض القوات العراقية معارك على جبهات عدة لمحاولة استعادة مناطق يسيطر عليها التنظيم، بمساندة من الحشد الشعبي المؤلف بمعظمه من فصائل شيعية، ودعم من طيران الائتلاف الدولي بقيادة واشنطن. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫17 تعليقات

  1. سبحان الله كما تدين تدان كثيرا ما نرى قصاص من نفس العمل
    كانو يشوون البارحه اصبحو يشوون الان

  2. مع الانكار على افكار تنظيم الدولة ولكن هؤلاء الشيعة الروافض يجب التشنيع بقتلهم كما شنعوا بقتل اهل السنة وخصوصا في العراق وسوريا

  3. ما بعرف …
    أكره داعش …لكن أكره الشيعة أكتر
    يقتلننا الدواعش … لكن يقتلنا الشيعة أكثر
    افرح لمقتل الدواعش …لكن أفرح لمقتل الشيعة أكتر

    مابعرف …
    يمكن هالموضوع ما بيخصنا

    1. أنت حر أي دين بدك أعتقد بلأخرة كل واحد مسؤول عن نفسه

      بس للعلم هدول الأثنيين داعش وجماعة إيران هدول عار على الإسلام والمسلميين وأكيد ماهن إسلام ولا مسلمين !!!!

    2. الظاهر بدك مبرر لترتد عن الاسلام ومين يلي قال داعش بتمثل كل المسلمين نسأل الله العافية

    3. مشان هيك بقول لك بحفض …
      ترى والله عبنسأل عنك في الجوامع وما عبنلاقيك … وينك يا شيخ ..في لك استفقادة يارجل .

  4. لو تكلمنا بلغة التجرد والفناء ، يقال ان شيخاً من اهل الله في اوزبكستان كان في رحلة هو واولاده ال 9 في عصر المغول فتسلط عليه المغول وقبضوا عليهم وبدأو بقطع رؤوس الواحد تلو الآخر ، والشيخ عندما يقطعوا راس احد من اولاده يرفع راسه مبتسماً فقا احد اولاده ما اقسى قلب ابي ، فأجابه ابوه ( بني العزيز لا حلية لنا امام من يريد ذلك) ، ما اريد قوله ما تروه من تصادم اسماء الله الحسنى من بداية ظهور الأسماء والصفات على مسرح الوجود هو ازلي ابدي ولكن الفرق من يفهم هذا الكلام ومن يحجب ، وهذا ما يميز الأسلام عن المسيحية وحدت جميع الأسماء والصفات ولم تأخذ الجيدة فقط فهو النافع وايضاً الضار فهو الباسط وايضاً القابض فهو الكريم وايضاً المقيت وهذه اسماء جامعة فقط ولكن الأسماء لا نهاية لها ، فكل يوم ترى تجلياً جديداً على مسرح الوجود ، ولهاذا كان عظيمنا رسول الله محمد يقول اعوذ بك منك ، فمن ادرك ما اقول سلّم وارتاح ومن يحجب ، فاشتم قدر ما تشاء فلن تغير من الأمر شيء ، فانت قطرة في بحر لا نهاية له انت خيط في سجادة لا حد لأطرافها

  5. الى مسلم اعتنق المسيحية بالمانيا
    تسلملي على اساس كنا راح نفتح العالم باسلامك ..

    1. و اع اساس فتحت العالم انت الحين باسلامك !
      المسلمين دمرو الاسلام و حرفوه فتبا لهم
      انقذوا نبي الاسلام من اسلامكم اولا ثم تعالو افتحو العالم

    2. و اع اساس فتحت العالم انت الحين باسلامك !
      المسلمين دمرو الاسلام و حرفوه فتبا لهم
      انقذوا نبي الاسلام من اسلامكم اولا ثم تعالو افتحو العالم

  6. وقال عيسى للحواريين من انصاري الى الله قال الحواريون نحن انصار الله امنا بالله فاشهد بانا مسلمون اسال الله ان تعيش حتى ينزل المسيح وتتبعه عن حق لانه عندئذ سيتبع دين محمد ويكسر الصليب ويقتل الاعور الدجال اللذي سبقه واغوى الناس واوهمهم بانه هو مسيحهم المنتظر كما واريد منك التمسك بالمسيحية الحقيقية طبعا اشك في هويتك لانك لست مسلما قد تكون من ابوين مسلمين ولكنك تعيش بلا دين فظننت ان هذا الامر قد يزعجنا نحن المسلمين ان يرتد شخص مثلك المسلم الحقيقي لايرتد عن دينه الا كفرا بالله اما المسلم اللذي يؤمن بدين عيسى وموسى فهو الحقيقي لان محمد صلى الله عليو وسلم ماجا ء الا مصدقا لما كان من اديان وكتب قبله ورسل قد قصصناهم عليك ورسل لم نقصصهم عليك واعود واقول ان االابل الشاردة لاتضر القطيع في شئ مصيرها اما الهلاك او العودة الى القطيع رغما عنها

  7. خافوا الله وتمسكوا بالعقيدة لا اله لا الله محمد رسول الله وهذا ابتلاء من الله والبعد عن الدين ان شاء الله النصر قريب باْذن الله ما لنا غيرك يا الله