” فيروس الفيفا ” يجبر ريال مدريد على ترك 15 لاعباً دولياً

مع توقف المسابقات المحلية في البطولات الأوروبية الكبرى من أجل إفساح المجال أمام المنتخبات العالمية لخوض بعض المباريات الوديّة والرسمية فيما يُعرف بـ”أسبوع الفيفا”، بدأت أندية القارة العجوز في التخلي عن أبرز نجومها للالتحاق بالمعسكرات الخاصة لمنتخبات بلادهم استعداداً للمواجهات المرتقبة.

ويعد نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد أحد أبرز ضحايا “أسبوع الفيفا” إذ سيضطر مرغماً على الموافقة على ترك 15 لاعباً دولياً من نجومه للمشاركة مع منتخبات بلادهم ابتداءّ من الـ4 من شهر سبتمبر المقبل.

وأعلن المدير الفني للمنتخب الإسباني فيثنتي ديل بوسكي استدعاء الثلاثي سيرجيو راموس والظهير داني كارفخال وصانع الألعاب إيسكو ضمن قائمة “لافوريا لاروخا”.

وتستعد إسبانيا لخوض مواجهتيّ سلوفاكيا ومقدونيا في إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية المقرر إقامتها في فرنسا صيف العام المقبل.

كما سيلتحق الثنائي كريستيانو رونالدو وكليبر بيبي بالمنتخب البرتغالي الذي يتأهب لمواجهة فرنسا في مباراة وديّة دوليّة فيما تشهد الموقعة المرتقبة أيضاً تواجداً للمهاجم كريم بنزيما ومواطنه الشاب رافائيل فاران ضمن قائمة “الديكة” المستدعاة من قبل المدرب ديدييه ديشان.

ومن المنتظر أن ينضم نجم خط وسط ريال مدريد لوكا موديتش إلى منتخب بلاده الكرواتي برفقة مواطنه وزميله الجديد في قلعة سانتياغو برنابيو ماتيو كوفاسيتش القادم من إنتر ميلان قبل أيام قليلة.

وسيعزز الدولي خاميس رودريغيز تشكيلة المنتخب الكولومبي حيث يعيش هداف مونديال البرازيل صيف العام الفائت أوقاتاً سعيدة بفضل تألقه مؤخراً مع فريقه الملكي في مباراة ريال بيتيس ضمن الجولة الثانية من الدوري الإسباني وتوقيعه على هدفين غاية في الروعة نالا إعجاب جماهير نادي العاصمة الإسبانية.

واستدعى المدير الفني للمنتخب البرازيلي كارلوس دونغا الظهير الجديد في ريال مدريد دانيلو القادم من صفوف بورتو البرتغالي في الميركاتو للانضمام إلى زملائه في قائمة السيليساو خاصة مع تعرض ظهير برشلونة دانييل ألفيس للإصابة وغيابه عن الملاعب لمدة شهر على الأقل.

ومن المتوقع أيضاً أن يعزز غاريث بيل وتوني كروس قائمة ويلز وألمانيا على التوالي فيما سيكون الحارس كيلور نافاس ضمن قائمة اللاعبين المطلوبين للانضمام إلى تشكيلة المنتخب الكوستاريكي بجانب زميله الشاب في ريال مدريد دينيس تشيريشيف الذي سيعزز لائحة “الدب الروسي”.

ويسود قلق واسع في أوساط جماهير ريال مدريد من تعرض نجوم الفريق للإصابة في “أسبوع الفيفا” وفقدان البعض لفترات طويلة ما يؤثر سلباً على فريق المدرب رافائيل بينيتيز الذي عاد إلى التوهج والتألق من جديد بخماسية نظيفة في ريال بيتيس في الليغا.

وعوّض ريال مدريد بذلك سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام الصاعد هذا الموسم سبورتينغ خيخون في الجولة الافتتاحية من المسابقة المحلية الشهيرة. (Elaph)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها