ماذا لو نصبت الحواجز في بريطانيا و فقد الغذاء و أغلقت المدارس ؟! .. تجربة لمنظمة عالمية تهدف لتسليط الضوء على المأساة السورية ( فيديو )

تعرض العديد من البريطانيين للصدمة، عندما عاشوا لدقائق معدودة، قليلاً من المعاناة اليومية للسوريين الذين يقتلهم بشار الأسد وجيشه يومياً.

وراقبت كاميرات خفية “التجربة” التي قامت بها منظمة “أنقدوذ الأطفال – Save The Children”، بهدف تسليط الضوء على حجم الكارثة السورية التي لا يلقي لها العالم بالاً.

وعمدت المنظمة إلى إغلاق المدارس ووضع حواجز تفتيش، وإفراغ المتاجر من البضائع.

وصورت الكاميرات ردود فعل منفعلة من قبل المواطنين الذي صدموا بما شاهدوا، وقالت إحدى الأمهات بعد رؤية مدرسة ابنتها مغلقة : “لماذا لن يستطيع أطفالي الذهاب إلى المدرسة، لقد توترت وأصبحت انفعالية لمجرد التفكير بالأمر”.

من جهته، قال مدير المنظمة “جاستن فورسيث”، تعليقاً على التجربة : “إن كان الأوروبيون لا يتحملون فكرة انقطاع الرعاية الصحية والغذاء والتعليم، فلماذا على السوريين تحمل ذلك”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. على الله … الشي اللي شافو الشعب السوري ما جرى في التاريخ …وما حدا بيحسن حتى يتخيلو … وكلو بشان هالجردون بشار … شقفة تافه مسك السلطة عن أبوه ..ومسك الحكم وتسلط على رقاب هالناس … وهو شقفة جردون ما بينشرى بفرنك مصدي … .. لو كان عليه القيمة لو كان عندو شي انجاز بحياتو هو أو ابوه لكان قلنا ياخي الرجال محارب لأنو قدم لشعبو …. بس شقفة بهيم من طائفة بنت كلب متسلطين على رزق دولة كاملة

  2. فيديو جميل لكن لاحظو في البداية المعلق يقول انه تم إغلاق المدارس بعد سيطرة المجموعات المسلحة (نفس العبارة المستخدمة من قبل النظام) !! يعني إيحاء (بقصد أو غير قصد) انو يلي عم يصير بسوريا هو بسبب سيطرة المعارضة ، وليس بسبب قصف هذا النظام للأحياء السكنية والمدنيين في المدن !!

  3. ولا كلب عربي عمل فلم للتعريف بالكارثه في سوريه …. بس شاطري ببرامج المسخره أراب أيدووول و ستار أكاديمي وكل ما يدعوا للفساد

  4. من قلة الفيدوهات الحقيقية عن معانات الشعب السوري ** يكفي فيديوهات ماحدث مؤخرا في دوما نعم يكفي ولكن العرب ليس لمصلحتهم التجييش الاعلامي لانهم نفس نفسية النظام بالحكم ***

  5. يلي بعدو مفكر انو ابو رقبة هو السبب او هو الهدف او انو هو الو اي دور بلي عم بيصير معناتو قديش هو اجلكم ح…ر

  6. لو فعلا صار هيك بأوروبا كانوا الأوروبيين أكلوا بعضهم متل الوحوش. الشي اللي مخلي الحياة ماشية بسوريا, اللي مافيها دولة ولا قانون محترم حاليا, هو خوف الكثير من الناس من رب العالمين اللي عم يمنعهم من السرقة والقتل. لا تغركن المظاهر الأوروبية الغخمة, الله وكيلكن ورا اللباقة والأناقة الأوروبية بيتخبى وحوش لا تعرف الله عز وجل, بس اللي مخلي أوروبا متحصرة هو النظام الصحي و معاشات البطالة ومساعدات السكن (وهذا هو الشي اللي مطمع اللاجئين السوريين فيها), ولو صار عندهن متل ما عنا كانت أوروبا خربت بأسبوع

    1. بس هدول اللي مخلين أوروبا متحضرة؟ هههه
      مادام بسورية في خوف من رب العالمين ليش الناس نازلين دبح ببعض ؟ يعني في خوف الكثير من الناس من رب العالمين وصار رايح نص مليون شخص.
      بالنسبة لاوروبا كانوا ياكلوا بعض أيام كان في خوف رب العالمين (سيطرة الكنيسىة على الحياة) قبل فصل الدين عن الدولة

    2. يا روحي أنت الناس ما عم تدبح بعضها, أنت قصدك الدواعش وأنا قصدي السوريين اللي بيكرهوا الأرض اللي بتمشي عليها داعش. ووقت كانت الكنسية مسيطرة كانوا أبعد الناس عن خوف رب العالمين وأبعد الناس عن المسيحية السمحة لأنهن كانوا يحرقوا العلماء والفلاسفة بحجة السحر والشعوذة. أنت يمكن سمعان عن أوروبا بالتلفزيون و ما تعاملت بشكل مباشر مع الأوروبيين اللي غالبيتهن الله وكيلك بجم.

  7. الى جحاش من اسمك مبين انك فهيم
    بصراحه مو ابو رقبه السبب انت وامثالك السبب تبا لتعليقك

  8. مقارنة فاشلة. لأن الشعبيين مختلفين تماما. اذا اتسكرت المدارس بيفرحوا التاس بسورية وماحدا بيسترجي يناقش عسكري أو شرطي بسوريا لأن الكل بيخاف

  9. الله يهدك يا بشار الاسد الله يهدك الله يسلط عليك من لا يخاف الله ولا يرحمك