يديعوت أحرنوت : طيارون روس في سماء سوريا .. و قرار ” روسي – إيراني ” استراتيجي يقضي ببذل كل جهد لإبقاء الأسد

أفادت مصادر صحفية إسرائيلية اليوم أن روسيا ستتدخل عسكريا لصالح نظام الأسد من خلال قاعدة عسكرية وطيارين روس، سيشنون غارات على مواقع المعارضة وتنظيم “داعش”.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت أن روسيا وإيران -وبموافقة صامتة من الولايات المتحدة- اتخذتا قرارا إستراتيجيا للقتال إلى جانب بشار الأسد من أجل إنقاذه.

وأوضحت الصحيفة، بحسب ما أوردت قناة الجزيرة، أن سلاح الجو الروسي بدأ الطيران في سماء سوريا، وأن الآلاف من الجيش الروسي والمستشارين ورجال الجهاز اللوجستي والفني ومقاتلين من جهاز مضادات الطائرات وطيارين، سيصلون جميعا في الأسابيع القريبة القادمة إلى سوريا.

ونقلت الصحيفة عن دبلوماسيين غربيين قولهم إن قوة طليعية من القطار الجوي وصلت إلى سوريا، وتمركزت في مطار يخضع لسيطرة الأسد، موضحة أن الحديث يدور عن مطار في دمشق سيستخدم قاعدة جوية روسية.

ووفق الصحيفة، فإنه من غير الواضح أي نوع من أنواع الطائرات والمروحيات العسكرية ستصل من روسيا، لكنها تجزم بأن وجود طيارين روس في سماء سوريا سيؤثر على قواعد اللعبة في سماء الشرق الأوسط من جهة، وعلى شكل استخدام سلاح الجو الإسرائيلي من جهة ثانية.

وذكرت يديعوت أن روسيا وايران تجريان مفاوضات حثيثة حول تهديد تنظيم داعش لنظام الأسد، وفي إطار هذه الاتصالات، زار موسكو قبل نحو شهر قائد جيش القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني.

وأضافت أن الروس والإيرانيين اتخذوا قرارا إستراتيجيا ببذل كل جهد لإبقاء الأسد، “لتكون سوريا حاجزا أمام انتقال تنظيمات إسلامية مسلحة نحو الجمهوريات الإسلامية التي كانت في الماضي جزءا من الاتحاد السوفياتي”.

ووفق مصادر الصحيفة، فإن إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما على وعي بالقرار الروسي للتدخل العسكري المباشر في سوريا، ولكنها حتى اليوم لم ترد على ذلك.

وذكرت أن الإيرانيين والروس -وبعلم الولايات المتحدة- بدؤوا المساعي لإعادة بناء وتسليح الجيش السوري الذي فتته القتال المستمر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫21 تعليقات

    1. كلامك صح وبقاء الاسد هو قرار اسرائيلي 100% ولولا الفيتو الاسرائيلي لما بقي الاسد للآن ويبدو أن هذا المقال هو نوع من صك البراءة الاسرائيلية لما يجري بسوريا بسببهم.

      عندما استخدم الاسد السلاح الكيماوي بالغوطة وأظهرت أمريكا نوع من الجدية الكاذبة لمحاربته كان رد فعل موسكو وايران هو التنصل من الاسد ونظامه فالروس يومها قالوا ان زمن القتال عن الغير انتهى والايرانيون قالوا لو بدأت أمريكا الحرب على سوريا لايمكن لأحد أن يعرف متى ستنتهي ولسان حالهم يقول للأسد اذهب انت وربك فقاتلا وهذا يؤكد أن دور الروس والايرانيون لايعدو عن كونهم أحجار شطرنج قذرة بالسياسة الامريكية الاسرائيلية وطبعا مهمة العرب غسل الصحون بعد انتهاء الوليمة.

    2. كلام كلو كذب …..ذكروني بكلام قيل من شهرين عن 20 الف مقاتل جاؤو من ايران لاسترجاع ادلب ههههههههههه

  1. لو صحت هذه المعلومات فسيصبح عدد جيش الدواعش 250000 مقاتل في بضعة أشهر وستأتي حينها مضادات الطيران والصواريخ والمقاتلين والأسلحة من كل حدب وصوب وسيتم غض الطرف عنهم أيضا من قبل الأتراك والأردنيين وحتى الأمريكيين ما بعد أوباما ولن يسمح لروسيا أو لإيران بالانتصار في سوريا فالاستنزاف لحد الإفلاس والإنهاك مسموح به أما الانتصار النهائي فهذا خط أمريكي أحمر ﻷنه سيغير خريطة السيطرة على العالم فكما حصل مع الاتحاد السوفياتي في أفغانستان وبالرغم من أمتلاكه حدودا برية مباشرة تخفف من كلفة تحريك ونقل أعداد هائلة من الجنود والعتاد فقد أفلس وانهار بعد تلك الحرب المكلفة وربما هذا ما يخطط له الأمريكيون للحمار الروسي من جديد ، شخصيا أعتقد بأن هذه المعلومات هدفها فقط رفع الروح المعنوية لجيش الأهبل العقائدي ولطائفته المنهارين معنويا من توالي الهزائم على كل الجبهات .

  2. روسيا تقصفنا…عش كثيرا ترى كثيرا ..حسبنا الله و نعم الوكيل انا عندي طفلة علمتها اللغة الروسية و انا نادمة الان على ذلك..

  3. الله اكبر على كل من يساعد هذا الطاغية الجبان الله اكبر عليهم واالله لو جمع اهل الجن والانس لين ينتصر الا الحق والله دائما مع الحق والله ناصر المستضعفين وهذا الطاغية سزول كما ذال غيره من الطغاة لو عاش مئة عام ستكون نهايته عبرة لايران وروسيا حتى يقفوا عن مساعدة الطغاة وحتى يذلهم الله في عقر دارهم جزاء لهم لمساندتهم هذا القاتل والله مع الحق وهؤلاء مع المجرم اترك لكم الحكم

  4. شو الروس حنو لايام افغانستان هههههههههههههههه السنة جاهزون وهني. بيعرفو اكتر من غيرن اي شخص رح يدعم الاسد رح يختلف الكلام اذا كل شهر عم يدخل الف رجل لمقاتلة الاسد الكلب سوف يصبح باليوم الواحد الف رجل. يعني قصة كبيرة كانت دخلت اسرائيل ودعمتو ههههههههههههه

  5. الله اكبر على كل من طغى وتجبر هذا الطاغية تجبر كتير الروس والايرانيين اغبياء لحتى يراهنوا عليه مصالحهم في سورية ستكون باذن الله وبال عليهم في عقرهم ماذا سيقصفون اكثر من الكيماوي واكثر من البراميل واكثر من العنقودسة والغازات بانواعه كلها قصفها ولن ولم يحييد الشعب عن قراره الا باسقاط الطاغية ونظامه ندعو الروس والايرانين لاخذ عبرة من اميريكا في فيتنام من انتصر امام اقوى قوة في التاريخ القوة او الشعب الحق ام الباطل

  6. معناها ماضل عندو طيارين هههههه

    كلشي بالموضوع انو روسيا بدها حقول الغاز والنفط في الساحل السوري
    وخاصة بعد ضياع حقل الغاز في الاسكندرية في مياه المتوسط من يدها ..

  7. علي الحرام نحن أكبر شعب علاك و مفكر حالو فهمان بالعالم ,,,,, العمى بقرأ التعليقات تقول الشباب كلهم مستشاريين للبيت الابيض و الكرملين و الاليزية …. الشباب السوري روحوا اتعلموا شي ينفعكم “وأنا منكم” أحسن من كل هالعلاك الفارغ وخود على حلفان و توعد و و و و بدنا نعلم و ها و هي …. هههههه

    1. اذا امر بلدك مابهمك يامتعلم يلي عم تقول للناس روحوا تعلموا تعلم انا قبل بلدك شو بدها وشو اخبارها يامتعلم شو بفيدك العلم اذا بلدك مابتهمك ومابتعطي ريأك فيها يامتعلم او عايش خارج بلدك ومابهمك شأن بلدك بتكون بلدك قلعتك منها وماتحكي على شباب بلدك على اساس يامتعلم انت ببلد الديمقراطية تعلم تحترم رأي وافكار غيرك او عايش ببلد المسخرة لحتى تتمسخر على ولاد بلدك هيك يامتعلك يامتعلم

    2. لحق أجت الصحون الوسخة ابدا بالجلي بنيويورك لازم الأرضيات و الصحون تكون عم تلمع و بهنيك على الغرفة الساكن فيها بتشبه زنازين النظام المفردة بس بدون فلق و شبح

  8. علينا ان لا نستغرب من مثل هذا الخبر حتى وان صدر من صحيفة الكيان الصهيوني فقد يكون صحيحا لان من ربط الزمبرك لمجرمي روسيا في دعم بني نصير هم بالأصل الاسرائيليين مع كبح الحماس الامريكي وقتها عند زيارة بوطين لاسرائيل منذ 4 سنوات بعد تصريحات رامي الحرامي في ان في مصلحة اسرائيل بقاء بني نصير. حلفاء نظام البراميل هم حلفاء حقيقيون يدعمونه بكل ما أوتوا من امكانات على عكس من يسمون اصدقاء للشعب السوري الحر وطبعا اعني الداعمين العرب والمسلمين الذين تبدو مواقفهم مترددة وغير كافية وغير حاسمة وتلعب بهم امريكا كما تشاء وقد ألهتهم بداعش والآن بدأ اللعب مع الجحش الروسي أيضا لاضاعة الوقت وتمكين النظام المجرم اكثر والشعب السوري يشرد ويقتل ولا حساب لذلك عند العرب للأسف وإلا لو تقدم الدعم الكافي للكتائب المقاتلة ولو توقفت دول مثل السعودية وتركيا عن اضاعة الوقت في لحاق الجهود الدبلوماسية التي لن تفيد لكان الحمار النصيري أسد في جهنم عند الذين سبقوه من عائلته النجسة.

  9. لا أصدق هكذا كلام , لو في هيك شي ما كان الروس والايرانيين انتظروا لتفلت تلت رباع سوريا من أيد القائد بطل الأبطال وأخو البطل الفارسي المظلي واخ العقيد خيال الزركا ماهر وابن اهم قائد عربي بندوق عرفه تاريخ الكرة الارضية حافظ الله لا يرحمو ولا يرحم سلالة الاسد من كبيرهم لصغيرهم

  10. سمعنا بهل حكي من اول يوم بالثورة للأسف الكذب افقد المعارضة مصداقيتها فمنذ متى نأخذ أخبارنا من هارتس او يديعوت احرنوت

  11. لو احضر كل الجيش الروسي سيسقط هذا اذا لم يقتله الروس نفسهم اذا شعروا بانهيار مصالحهم بشكل نهائي على اساس البدء بالعمليةالانتقالية وسبدخلون المعارضةالسياسية لدمشق ويشيلو راس بشار ويحطو راس فيرو المهم يحافظوا على مصالحهم هم وايران ♊ كتيبة او عشر كتائب روسية معت تفرق حاب كل اذناب المجوس من كل الارض كل انواع الشيعة جابهم واندحروا خلص الشعب معت عندو شغلة الا رأس بشار لو دافعت عنه كل جيوش الارض الحق بالفعل سينتصر بعدين بالفعل روسيا او الشعب السوري في سوريا كما انتصرت امريكا في فيتنام ستنتصر روسيا في سوريا

  12. حكي فاضي روسيا لن تتورط بصورة اكبر عما هي عليه الأن..
    هناك بضع مستشارين عسكريين روس في سوريا متل قلتهم لا بيقدموا ولا بيأخروا..
    اساسا الطيارين الروس بيعرفوا يطيروا بطيارات النظام الخردة..

  13. ههههههههههههههههه
    يكفي هذا التعليق على هكذا خبر و هكذا تعليقات من حمير ما بتعرف الخمسة من الطمسة …
    ألكون خمس سنوات تقاتلون الكترونيا و لولا داعش و النصرة لما تحرك شيئ في سوريا .

  14. ,يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين, ارجعو الى دينكم ولاتخشو بالله لومة لائم,وثقو بربكم وباخوانكم المجاهدين حقا والله خير ناصرا وهو ارحم الراحمين.