السومة يرفض الانضمام للمنتخب

رفض النجم السوري المحترف في صفوف النادي الاهلي السعودي، عمر السومة، تمثيل منتخب سوريا الأول للمرة الثانية والمشاركة في التصفيات الآسيوية المزدوجة لمونديال روسيا 2018 ونهائيات آسيا في الإمارات 2019.

ووصل اتحاد الكرة السوري خطاب رسمي من السعودي يبلغه باعتذار نجم النادي الاهلي السومة عن المنتخب لأسباب شخصية للاعب الذي سيواجه منتخبه سنغافورة الخميس المقبل في الجولة الثانية من التصفيات.

وكان السومة قد رفض المشاركة في اكثر من مناسبة سابقة لاسباب شخصية للاعب وقد اكد عبر حسابه الشخصي في الفيس بوك قائلا : أعتذر منكم عن عدم المشاركة مع المنتخب لأن ظروفي لا تسمح بذلك، متمنيًا لإخواني لاعبي المنتخب الوطني دوام التوفيق والنجاح لتحقيق الفوز والانتصار في اللقاءات القادمة، إن شاء الله”.

وكشف السومة في بيانه السابق عن أن الاتحاد السوري كان قد وجّه الدعوة له للانضمام للمنتخب السوري اعتبارًا من مباراة سوريا وعُمان التي أُقيمت يوم (5 يونيو)، غير أن خطاب الدعوة تضمن ضرورة الموافقة على الانضمام للمنتخب، واعتبر خطاب الاتحاد السوري أن عدم رد السومة سيتم تفسيره على أنه عدم رغبة من جانب اللاعب في تمثيل منتخب سوريا.

وقال السومة: إنه شارك مع المنتخب السوري في بطولة غرب آسيا التي أقيمت بالكويت وفاز بها منتخب سوريا، غير أنه فوجئ بتجاهله التام من جانب الاتحاد السوري لكرة القدم، وعدم ضمه للمنتخب لمدة سنتين، على الرغم من أن المنتخب شارك في العديد من المباريات، وأقام العديد من المعسكرات.

وكان السومة قد أدلى بتصريح مؤخرًا فتح فيه الباب أمام احتمال تجنيسه بجنسية أخرى بخلاف جنسيته السورية، مشيرًا إلى أنه سيعتز بتمثيل منتخب البلد الذي سيشرفه بمنحه جنسيته.

يذكر أن الرياضة في سوريا يقودها لواء في الجيش إلى جانب مجموعة من اللصوص الذين يعملون على تكريس الفساد والسرقات التي تضرب كافة المؤسسات الحكومية في سوريا، بإشراف آل الأسد.

مواضيع متعلقة :

مسؤولو المنتخب السوري ” قلعوني مرتين ” .. عمر السومة : سوريا ستبقى وطني و مفاوضات جارية مع ثلاثة دول خليجية عرضت علي الجنسية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. شي طبيعي …. وكل إنسان بيحترم حالو بيعمل هيك …وهاد اقل واجب ..وشكلو عمر السومة إلو اقارب في سوريا تحت عين النظام …ولو مو هالأقارب يمكن كان صرح أنو ما بيشرفو ينضم لمنتخب النظام ..هاد منتخب للنظام السوري وليس لسوريا … منتخب يقوده لواء في الجيش فشو هالمنتخب هاد ؟؟!! منتخب شبيحة

    الف تحية من كل إنسان حر شريف في سوريا لعمر السومة … اللاعب الخلوق المهذب …

  2. هذا هو منتحب سوريا, والمشاركة فيه واجب وطني على كل لاعب يستدعى مهما كان وضع البلد. ولكن يجب تحسين الظن بالسومة. ربما أو من الأكيد أن هناك أمور تحدث لا نعرفها هي كانت وراء اعتذار اللاعب, ولا نشك في وطنيته