الطريفي : لو آوى كل بيت ” أهل بيت من الشام ” لكان بركة في المال و دفعاً لعقوبة الخذلان

دعا الشيخ عبد العزيز الطريفي إلى تعاون المسلمين بدُورهم وأموالهم في إيواء إخوانهم السوريين الذين يفرون بأنفسهم وأولادهم، تاركين أرضهم وديارهم تحت وطأة الحرب الدائرة بالأراضي السورية.

وأوضح أن في إيواء المسلمين لإخوانهم السوريين دفعاً لعقوبة الخذلان وتحقيق البركة في المال، مذكرا بما فتح الله به على أهل المدينة من الرزق بإيوائهم المهاجرين من مكة.

وكتب الطريفي عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قائلا: “رزق الله أهل المدينة بإيواء المهاجرين، ولو آوى كل بيت من المسلمين أهل بيت من الشام بداره أو بماله، لكان دفعاً لعقوبة الخذلان وبركة في المال”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫37 تعليقات

  1. والله ياشيخ دعواتكم تأخرت *** انظر الى بلاد الكفر في نظرنا وفكرنا **كيف خرج اهلها بتظاهرة كبيرة مشكورين يرحبون بالاجئين اليهم وفتحو لهم ابوابهم واجبرو حكوماتهم على سن قوانين ترعى مصالح الاجئين ** وفي بلاد الخليج مازال اهلنا يعانون الدخول بشكل الزيارة والاقامة النظامية ودفع مافوقهم وماتحتهم ليدخلو بلادكم ***

    1. ح نصير نحج بالمانيا و لو البركه بأهل مكه شيخي ، آيه نحن منقبل بفيزه و بيكون منيح ،،بس الزلم بتبين على المحك ،،،نفختوا xxxxx وانتوا تعطونا دروس وقت الحاجه ماحدى احدى مانسمع شي و منتعامل شي ،،،التاريخ لح يكتب اسمكم بالدهب مثل ما انكتب اسمنا نحن اهل الشام بالذل

  2. الله يبارك فيك شيخنا..
    بس مو بكيييييييييييييييير شوي على هالكلام؟!
    كلها حرب الإبادة ضد المسلمين السنة في سوريا صرلها 5 سنين بس
    وميار ونصف مسلم حكومات وشعوب يتفرجون عليهم بلا مبالاة ولاحتى مظاهرات تنديد وكأنهم يشاهدون مسلسل مكسيكي طويل؟؟؟

    أحسن شي عليكم من الله ماتستحقون وحسبنا الله ونعم الوكيل والنصير.

  3. وحتى ان جاء هذا النداء متأخر افضل بكثير من ان لايأتي. ثم لما هذا التهجم فهو افضل بمليون مرة من المدعين انهم يقتلون اهل الأرض بسورية دفاعا عن اهل البيت خزلهم اللة وحشرهم من ابليس الذي عصى ربة ورغم ذلك فهو افضل منهم وما أغواء ابليس لأبن آدم ان من أثبات ان بني آدم لايستحق رحمة وثقة اللة عز وجل.

  4. جزاك الله كل خير
    دعوة صادقة وحتى لو كانت متأخرة اخوتي ليس بيده شيئ نسأل الله ان يفرج عن الجميع
    ولا اجد داعي لمعاتبة هذا الشيخ الجليل على دعوته ولا ان نلومه بارك الله فيكم.

  5. هالكلام معناه انكم ما فهمتوا شي لهلئ
    شيخنا ثورتنا ثورة كرامة وهجرتنا هجرة كرامة
    واللاجئين هربوا عاوروربا لانها بتحفظ الكرامة
    يعني لو اجو عالمدينة مثلا كان نص الناس بدها يتجوزوا سوريات او بتلاقي الاعلانات نصها خادمات سوريات او او او
    الله يبارك كل مين نيته جيدة لكن النسبة الاكبر معروفة وبقليل من المقارنة بين الاردن وتركيا بتعرف ليش السوريين صاروا باوروبا

  6. السوريون احتضنوا كل العرب و كانوا لهم حصنا و حاميا على مر التاريخ و يشاء الله لحكمةٍ ما أن يضعنا في الطرف المعاكس لنكتشف ما أنتم جميعاً عليه.
    لله الحمد و المنة لن يكون لكم علينا فضل أبداً و قد هيأ الله لنا من إخوةٍ لنا في تركيا أو من غريب لنا في أوروبا و أصقاع العالم ما لايجعلنا في حاجةٍ لكرمكم الحاتمي. و لانقول إلا حسبنا الله و نعم الوكيل و قد شكيناكم إلى المنتقم الجبار.

  7. للاسف ياشيخ لم نرى من السعوديه الا الخذلان ومن مشايخها تحديدا لو فيكم خير لفتحتو الفيزه مرور للسوريين المقيمين في دول الخليج وذلك اضعف الايمان لكن ما اقول الا حسبي الله عليكم . الايرانيين وبشار و حزب الله يقتلون السوريين لكن انتم شركاء لهم في القتل وماصدق بشار الاسد الا عندما الحرب اظهرت لنا الرجال واشباه الرجال فعليك الاقتداء بيمركل ففي القلب الكثير من مواقف الخزي والعار منكم ومن اسمه عرب . والله من وراء القصد

    1. نقدم شكرنا لكل من مد يد العون للسوريين ولو بكلمة .. وبالتأكيد نشكر ألمانيا على استقبالها اللاجئين السوريين .. ولكن بنفس الوقت لا أستطيع أن أمنع نفسي من التساؤل: طالما أن ألمانيا موافقة على استقبال اللاجئين فلماذا لا تجعل وصولهم إلى أراضيها بالطرق السليمة .. لماذا أوروبا مصرة أن يصل إليها المهاجر بعد عبور بحار الموت !!!؟
      لماذا لا يوفرون على الناس الأموال التي يدفعونها من أجل اللعب مع البحر والمقامرة بالروح!!؟ لماذا لا تكون هناك خطط لاستقبال الناس عن طريق السفر بالسفن أو القطارات أو الطائرات … !!؟ أليس افضل من ترك الناس يغرقون ويموتون في البحار أو يضطرون إلى بيع حتى ساعة اليد لكي يوفروا المبلغ المطلوب من المهرب .. !؟ حتى أن استقبال اللاجئين بالطرق السليمة والنظامية تتيح للدول الغربية انتقاء الناس الأكثر حاجة للجوء .. !!!
      دائماً يخطر ببالي كيف يستقيم الأمر أن أدعوك مثلاً إلى بيتي وأطلب منك أن لا تدخل من الباب .. بل من فتحة المدخنة وأجبرك على المرور بين كلاب حراسة شرسة .. أو أضع لك بعض الأفخاخ التي يمكن أن تقع فيها!!!

      الآن طبعاً ستبدأ جوقة الترديد: بعدين بيصير عدد اللي بدهم يروحو على ألمانيا بالملايين !!
      لا يا سادة .. وواهم من يظن أن أوروبا لا تستطيع ضبط حدودها ومنع الناس من الدخول تهريباً …

    2. يا اخي يوم نتكلم عن السعوديه نتكلم على اهلنا والعتب بقدر المحبه ام موقف الشعب اكيد مع السوريين لان هم بني عم وقرايب واكيد الشعب مايقصر ام نحن نتكلم عن خطوات ملموسه نعاني منها كسوريين مقيمين في دول الخليج منعونا من الفيزه والمرور وهذا اثر علينا جدا وقطع ارزاق الالاف من السائقين السوريين اللذيين يعينون اهليهم وياخذون المساعدات للاراضي السوريه وبدل ان تذهب في البر تجبر على الطائره هذا عن المرور وقانونية منع المرور من الاراضي السعوديه هذا حقنا ولكم حق التفتيش بكل الوسائل لحماية بلدكم . اتيت الى الحج ورايت الافغان في كل المدن السعوديه مقيمين من ايام الحرب الافغانيه والباكستانيين اللذين هم اكثر من السعوديين فعلى سبيل المثال لو سمحت السعوديه باقامات للسوريين المهجرين لكانت الفائده للسعوديه ماديا واقتصاديا واجتماعيا ولكانت رضت الله ورسوله والمؤمنين فالمؤمن كالجسد الواحد .

  8. لو ياشيخ لو بس بسوريا هالكلام ماكان لو كان جد اسال العراقيين واللبنانيين والفلسطينيين السوريين بالفعل استضافو اهل بيت من كل اخوانهم يعني مو (لو)

  9. مي سكاف:
    يا سيدة مركل

    نعم ان مكة ودبي ومسقط وعمان اقرب من برلين وكبنهاغن….

    نعم هؤلاء قبلوا بمساعدتنا والحوا على ان يساعدونا وحتى الكثير منهم قد زارنا في مخيمات اللجوء واكثرهم من الستين عام فما فوق وكثير من الشباب الذين بعثو ممثلين وممثلات عنهم ليطلبوا منا ان نقبل المساعدة …لكنا رفضنا يا سيدتي فقط لانا سورين اما عن شروطهم لمساعدتنا ؟؟؟؟؟((( ان نعطييهم بناتنا وخواتنا وحتى نسائنا لكي يقضوا معهن ليالي ملاح ومنهم من ارادهن كجاريات ومنهم من ارادهنا كخادمات لكن ممن “”ماملكت ايمانكم فلا جناح عليكم””ومنهم من ارادهن زواج مسيار وحتى ابناء المتعة تطاولوا وطلبوهن للمتعة………….الخ)))) ولهذا يا سيدتي قد فضلنا البحر والموت غرغاٌ او الموت بالشاحنات المغلقة لعلنا نصل الي بلدكم الذي يعامل البشر كبشر بقض النظر عن عرقه اودينه ..بلادكم الذي لم يضع قناع الدين او الاخوة ومن خلف القناع شياطين وحتى الشياطين ترفض اعمالهم وافكارهم التي لا تمت لا للدين ولا للانسانية بصلة….لهذا يا سيدتي قد خاطرنا بحياتنا من اجل العيش كبشر ومع بشر وليس وحوش ….
    نشكرك يا سيدتي ونشكر شعبكم الذي لم يطلب منا كفيل او تأشيرة دخول او كرت زيارة او حجز بفندق 5نجوم او او او…….
    شكرا سيدتي

  10. قول لجماعتك في الخليج يستقبلو علية وحدة بس بعدين تفضل احكي حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

    1. وما أدراك يا دبدوب أنهم لم يستقبلوا ختى (علية واحدة)
      يعني إذا ما استقبلوا عيلتك بالتحديد وسكنوك بفيلا .. بيكونوا ما استقبلوا حدا.

  11. للاسف يا شيخ تم فصلنا من عملنا في شركة ملابس معروفه بعد 15 سنه عمل والشركه في تطور و زيادة مبيعات انا و 70 سوري منها .كان سهم الشكه 187 ريال و عندما طلبنا من صاحب الشركه السعودي النظر في ان هنالك تمييز ضد السوريين من ىالادارة رفض مساعدتنا قلنا حسبي الله ونعم الوكيل . الان سهم الشركة 61 ريال بعد سنتين من الفصل تماما . ربك يمهل ولا يهمل

  12. بلاد العرب اوطاني ——اطمئن يا شيخ سوف نفتح لألمان والغرب افواهنا ونفتح لكم وللعرب قلوبنا النخوة العربية مازالت بخير

  13. لو كان أسيادك من حكام السعودية و قطر أو أردوغان العلاك أرسل للشعب السوري مضادات طيران و أسلحة نوعية نحرر بها أنفسنا من نظام الكفر البعثي ما كنا وصلنا لهذا التشرد و التهجير الممنهج الذي لا يصب إلا في مصلحة العدو الاسرائيلي و تحقيقه حلم اسرائيل الكبرى بتفريغ الشام من المسلمين
    أنتم شركاء للنظام و إيران في قتل الشعب السوري و إبادته خدمة لسيدكم اليهودي

  14. ماشي فرجينا كدبك من صدقك و اوي كم عيلة عندك في منازلك و فيلاتك يا كداب يا محتال

  15. الشيخ عم يذكرنا بما فعل المؤمنون اصحاب رسول الله . جزاه الله كل خير .
    ما في داعي للمسخره . ما فاله الشيخ تذكره . والذكرى تنفع المؤمنين

  16. العمى شو هالتعليقات شحاد ومشارط ، وكل واحد مدحوش بطير اوروبا ايه بالناقص ولو فعلاً فتحوا لكم صدورهم ما كنتوا عمتدخلوا تهريب ، ويللي بدو يتنصر يتنصر على اساس الأسلام دين جدي ، في حرب اليونان واسبرطة ضد امبراطورية فارس نسوان ورجال واولاد حملوا السلاح ضد الغزو الفارسي ، هلق صارت الأوطان مثل الفندق اذا ولع كلوا بيهرب ايه بالناقص روح اشتغل زبال لتنظيف شوارع اوروبا ، ورجينا بعد 10 سنين شو حتصير واذا بتتقدم 1% بدي دعسك على رقبتي ، اما للشيخ اقول له خليهووووون يللي من ايدو الله يزيدو

    1. أي على مهلك لا يطقلك عرق مواطن لبناني… بس روح بالاول نضف بلدك من الزبالة يلي طافحة فوق روس كل اللبنانية وبعدين تعى لهون وتفلسف على طي*نا… ما حدا شحاد ولا حدا بدو يصير زبال بشوارع أوروبا لأنو الحمد لله نحن السوريين عنا كرامة بنوزعها على كل العالم والمصيبة يلي نحن فيها بدها تزول عاجلا أو آجلا ولابد أنو رب العالمين ينصرنا على الظالمين والمنافقين… والدنيا دولاب وبدنا ان شاء الله نحاسب كل واحد نذل أجرم بحق الشعب السوري ابتداءا بآل الفسد وشبيحتهم ومرورا بالمتخاذلين المتفرجين انتهاءا بالشامتين والمتفلسفين.. وكل واحد الو حسابو الخاص فيه والعين بالعين والسن بالسن والبادي آظلم وإن الله يمهل ولايهمل.

    2. والله ما حدا شحاد ونصاب غيرك انت وجماعتك
      قال ثورة ضد الزبالة هيك حاويات بدها هيك زبالة

  17. على فكرة للمعلق الذي ينتقدني يبدو انه ليس لديك اي معرفة اين يتحول اللاجىء السوري او اللاجىء احسن ما يتحول الى نقاش شخصي ، بعد تأهيله (بمعنى يحفظلوا كلمتين يتفاهم مع اهل البلد) ، يتحول اما الى عاطل يقبض مساعدات من الدولة او زبال او في سوق الخضار او السمك ، وما يهمهم اولاده وحتى اولاده يوضعون في مدراس 99% من طلابها اجانب مثله وليسوا ابناء البلد ، في الأخير يطلع الولد ضااايع مانو سوري ولا اوروبي بندوق ما بتعرق قرعة ابو ولا تفكيروا ، محسوبك يللي عميحكيك سكن في معظم مدن اوروبا باستثناء اوربا الشرقية وفرنسا يوم 12 ايلول ان شاء الله ماشي الى هناك في عطلة سنوية ، بالنسبة للسوري ممكن تزبط معو هالمعيشة لأنو معدوم وتحت الحديدة فلو عاش على الحديدة يعتبر نفسه محظوظ اما بالنسبة لعمال ارصفة بيروت لتنظيف الزبالة ما حقلك من هم جميعاً حفاظاً على مشاعرك الوطنية ، وايضاً بالواسطة ففي مناقصة طلع البنغلادشي ارخص من السوري ولكن الدولة فضلت السوري للعروبة والأسلام وهالحكي الفاضي ، وان شاء الله ما نتجرب ونصير مثلكون الف مثل بشار يحكمنا ولا الفوضى ، كنتوا عايشين من قلة الموت بس كنتوا عايشين هلق ما عابشين بالمرة

  18. وعلى فكرة دنيا دولاب ، اول واحد طلع عبارة جايينك وبدو يحاسب اسمه ابو علي خبية دخلك شو صار فيه ومين يللي قتلوا !!! كل الذي تستطيع ان تعمله ان تتسلح بالصبر والدعاء لأنها حفلة تنظيف شاااااملة ، من تراكمات ظلم وقهر وبطش ببعض طيلة عقود وليس بطش البعث فقط بل بطش الشعب ببعضوا ، ولا حتفهموا بحياتكم وحترجعوا مثل ما كنتوا ، وفعلاً الدنيا دولاب من اجل ذلك لا اتجبر على احد من خلق الله ولكن مشكلتك معي ان اقول اعور بعينوا يعني ما بجامل وهذا الكلام لا يعجبك ، بدك الناس تتحنن عليك واذا بيخلصوك من بشار كمان عالبيعة وانت جالس برا بتكون ممنون ، طبعاً لا الومكم لعدم معرفتكم بشرف الأوطان فبشار همش الحياة السياسية والوطنية تأتي (((بالمشاركة))) في اتخاذ القرار ، لقد مات الوطن منذ عقود في نفوس ابناءه

  19. “بعد ما … لمت رجلينها”؛ سبب هذا التصريح هو البصقة التاريخية التي بصقها الإيسلنديون في وجه آل سلول!

    1. أنا عرفت الإجابة على سؤال أكمل الفراغ بالكلمة المناسبة
      نضع مكان الفراغ كلمة أم عبد الرحمن

  20. ياريت بس متاخر…. وكمان عم يقدم عرض تجاري …يعني حتى بهي لازم يكون في تعويض عن ايواء ناس فارين من الموت المحقق…والله ولا بلميون سنة بتصلو لمستى انسانية شعوب اوربا يلي بيعرفو تماما شو هنن بنظر المسلم…وبيعرفو تماما انو مافي رب يعطيهن حسنات واجر بعد الموت على عملهن…وبيعرفو تماما انو المبالغ اللي عم تنصرف على اللاجئين هي عم تنصرف من جيبهن ..ومع كل هالشي مو متكفيين بالصمت والقبول …لا وعم يعملو مضاهرات ليضغطو على حكوماتهن ليستقبلو المزيد ويعجلو وينظمو و…..
    متاكد جهنم مالح تقبل يدخلها غير امثال المتخاذلين من المسلمين لو اقامو الليالي الطوال عبادة وركوع وسجود
    وهدوك الله لح يعطيهن الدنيا والاخرة معا …لانهن كانو وضلو متل الله خلقهن….انسان

  21. ابدأ بنفسك باستصافة عائلة سورية و حض عليه من يزعم أنه من أهل العلم و الفتوى حتى يتبعكم عامة الناس .
    انصح ولي أمرك بفتح الحدود أمام السوريين كما فتحت الدول (التي تصفونها بالكافرة في خطبكم) حدودها أمام السوريين و أعطتهم رواتب شهرية لحين يجدون عمل .
    انصح أمراؤكم بانفاق مالهم المتخمين به على فقراء المسلمين بدل من صرفه على عاهرات أوربا و امريكا .
    هكذا تساهم بحل مشكلة اللاجئين السوريين

  22. للاسف لا يوجد دوله عربيه واحده استقبلت الاجئين السوريين
    كلو بدو فيزا
    حسبنا ا لله ونعم الوكيل ؟؟
    مشان ما ا نسى السودان ما بدها فيزا عمر البشير متل الاسد صرلو 30 سنه كمان ههههههههههههه
    يحرق حريش هلرئساء ما بيتركو الكرسي لحتى صروحو للقبر

  23. لاسف المواطن اللبناني محشش وماعرفان شو بيحكي لماذا لانو مابيعرف انو بسبعينات وين كانوا هن المشكلة ياموطن لبنان انو انتو شعب مافي كرامة ولا اخلاق يعني شعب منحل اخلاقي ومابيعرفو شي اسمو كرامبة