عسيري : القوات السعودية موجودة داخل اليمن

أكد المتحدث باسم قوات التحالف، مستشار وزير الدفاع السعودي، العميد ركن أحمد عسيري، أن قوات التحالف موجودة على الاراضي اليمنية وتعمل إلى جانب المقاومة الشعبية والجيش الوطني.

وأشار في حديث لصحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية، إلى أن قوات التحالف، المكونة من ١٠ دول بقيادة السعودية، تساعد من خلال خبراتها العسكرية المتقدمة في دعم عناصر قوات الشرعية اليمنية في تحرير باقي المناطق اليمنية.

وبحسب مصادر في المقاومة الشعبية في مأرب والجوف للصحيفة، فإن الخطة العسكرية تركز على تطهير مأرب والجوف، بصورة كاملة، قبل التحرك البري باتجاه العاصمة صنعاء عبر محافظة عمران، فيما توقعت مصادر أخرى أن تشهد محافظة صعدة، عملية عسكرية كبيرة، حيث أكدت مصادر محلية مطلعة لـ”الشرق الأوسط” دخول وحدات من قوات التحالف إلى بعض مناطق صعدة.

3 جبهات لتحرير صنعاء

وكانت القوات المشتركة بدأت بتضييق الخناق على المتمردين الحوثيين، وقوات حليفهم الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في إطار خطة لتحرير صنعاء، عبر 3 جبهات انطلاقاً من محافظتي مأرب والجوف، جنوب العاصمة، فيما سيكون المحور الثالث عبر محافظة صعدة، شمالها.

وبحسب مصادر الصحيفة، فإن تلك القوات توجد في منطقة البقع ومناطق قبائل وائلة، وتلك المناطق باتت أشبه بمناطق عازلة. وأكد مصدر في المقاومة أن صعدة تقع بين كماشة القوات الموجودة في مأرب والقوات على الحدود اليمنية – السعودية، وأشار إلى أن اكتمال الكماشة، بصورة نهائية، يتمثل في سقوط تعز والحديدة بيد قوات الجيش الوطني والمقاومة.

المخلوع متنقلاً كل 5 ساعات

وقالت مصادر إن المخلوع علي عبد الله صالح يعيش في حالة رعب وخوف، بعد أن باتت العملية العسكرية لتحرير صنعاء وشيكة، حيث يغير مكان إقامته ولا يظل في مكان واحد أكثر من خمس ساعات، وأنه يستعين بشخصيات تجارية وقبلية غير بارزة للاختباء لديها، بعد أن استهدفت طائرات التحالف معظم منازل أقربائه ومعاونيه الذين كان يختبئ لديهم. (24.AE)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. اللهم انصر الحق وطهر بلادنا العربية من كل خائن وعميل لايران الارهابية التي خربت ودمرت وشردت ونهبت كل الدول التي دخلتها بدعم وتسهيل من عملائها الشيعة الخونة الذين ياكلون ويشربون من خيرات العرب وولائهم لايران والشعب السوري والعراقي ينتظر بفارغ الصبر عاصفة حزم لتطهير بلادهم من عملاء ايران المجوس