قدري جميل : ” جنيف 3 ” قد يعقد منتصف تشرين الثاني المقبل

قال المعارض الموالي قدري جميل، يوم الاثنين، إن مؤتمر “جنيف-3” السلمي قد يعقد بعد 15 تشرين الثاني.

وأعاد جميل في تصريحات لوسائل إعلام روسية بعد اجتماع لجنة متابعة لقاءات موسكو مع لافروف إلى الأذهان مبادرة دي ميستورا الخاصة بتشكيل لجان معنية بالتسوية السورية، موضحا أن تلك اللجان يجب أن تبدأ اجتماعاتها في منتصف الشهر القادم، ومن المتوقع إنجاز عمها بحلول 15 تشرين الثاني المقبل.

وأضاف أنه بعد ذلك يمكن دراسة فكرة عقد مؤتمر “جنيف-3”.

واعتبر أنه من الضروري تشكيل وفد جديد متعدد الأطراف للمعارضة السورية للمشاركة في “جنيف-3″، مؤكدا على ضرورة التخلي عن احتكار “الائتلاف السوري” فيما يخص تمثيل المعارضة السورية بأكملها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. انا وببساطة بصفتي مواطن سوري بطلب بإسكات هذا المعتوه يلي اسمو قدري وبتمنى عليه اذا هو شاف تعليقي انو يعتذر مبدئيا من الشعب السوري على امور كثيرة قام فيها هو والمعتوه الثاني علي حيدر …. اولها اعتذار على ترأسه لجنة صياغة الدستور الاسدي الجديد يلي بكل غباء منه سجل بعض الاعتراضات المخابراتية عليه وسمح للمادة الاخيرة تتمرق بدون اي اعتراض منه يعني ببساطة كان اداة بيد المخابرات السورية وكبوه وقت ماعاد يلزم
    وبعدين كيف هو معارض وهو كان بالحكومة مع علي حيدر ولك مابيستحي على حالو
    وشغلة ثالثة اسمحولي قولها اذا حابب يكون بجنيف ٣ او ١٠ ليعمل مصالحة بين اطياف الشعب السوري يروح اول شي يعمل مصالحة مع حماتو وصال فرحة ….

    بلدنا موناقصها هيك معتوهين

  2. لعما اذا بين كل جنيف وجنيف 3 سنين وكل 3 سنين بيفطس 200 الف شبيح يعني بحلول جنيف عشرة بتكون سوريا نظفت من النصيرية والمجوس بأذن الله وبشر الصابرين ^_^

  3. والله صرت أخجل أن كردي من كثرة العملاء لأل الاسد المجرمين. قدري جميل أوسي أوجلان مسلم.
    صدقوني ولو أنتصر بشار سوف ترى مسلم وأوجلان كيف سيرفعون علم البعث بأيديهم.