كم تحتاج الأسرة شهرياً من أجل العيش في ” سوريا الأسد “

قال رئيس مجلس إدارة جمعية حماية المستهلك النظامية، عدنان دخاخني، أن المعيشة اليومية للمواطن ارتفعت بشكل كبير، وباتت الأسرة تحتاج هذه الأيام كحد أدنى إلى 175 ألف ليرة، لتواكب هذه القفزات المتتالية للأسعار.

وأكّد دخاخني، بحسب ما نقل عنه إعلام بشار الأسد، أن مبلغ 125 ألف ليرة احتياج الأسرة الشهري، المكونة من 5 أفراد لم يعد يكفي هذه الأيام.

وبرر دخاخيني ذلك بالقول : “الفترة الحالية شهدت ارتفاع أسعار الدواء، والكهرباء، والبنزين، والمازوت، إضافة إلى ارتفاع سعر الصرف، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الكثير من المنتجات وانعكاس ذلك على السوق”.

وأشار دخاخني إلى أن هناك اتساعاً في الفجوة بين دخول المواطنين، والأسعار المرتفعة في السوق المحلية، ويعود السبب في ذلك إلى عدم منح إجازات الاستيراد، إلى جانب النقص في المواد الأولية، ومدخلات الإنتاج، وخدماته، وارتفاع تكاليفها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. طالما بشار عايش ومرتاح هو واواده معناه كل شي بخير … ليوصل الجوع والتشرد والبراميل لبيت بشار وقتها نفكر بشي حل ولا نسيتوا بالروح بالدم نفديك ياحافظ وهلئ يابشار … هي ضريبة السكوت على هل أهبل وراح يدفعوها مؤيدينوا وطائفته اضعاف … الحمير بدون يدفعو ثمن حمرنتون …

  2. كل ذلك بسبب الحيوان الخنزير المجرم بشار ومن يؤيده لحد الان فهو اجحش منه

    1. نسبياً معك حق … بس شو مشان يلي كانوا ولا زالوا يحاربون الليرة السورية ويخفضون قيمتها عن طريق المضاربات وذلك لمعاقبة النظام وكلنا بنعرف انه الشعب السوري هو المعاقب!!

      ولا تنسى يلي عم يطالب بالغاء استخدام الليرة السورية واستبدالها بليرة العثمانيين معلمينهم

  3. راتب الموظف 20 ألف والهاجه 125 ألف
    يعني المواطن الموظف بحاجه 100 ألف ليغيش غير راتبو
    والي مو نوظف لازم يجيب 125 الف ليعيش
    السؤال الي بيطرح نفسو المواطن عم يشتغل بالذهب يعني لقادر يعيش
    او السوري اصبح خارق لللواقغ بعيش بنبسة 10% من الدخل خلال شهر

  4. ممكن نعرف مين السبب
    او كلو بشد على جهتو معارضة او نظام
    معارضة ونظام .. كل الشعب السوري بيبصق عليكن وبيقلكن تفووووو عليكن

    1. لا تخلط الأمور يا عجيب … لو أن السفاح لم يعلنها حربا قذرة على الشعب الذي لم يطالب إلا بحقوقه في الحرية والكرامة لما كانت سوريا قد وصلت إلى هذا الدمار. لا يجوز أن تساوي بين الظالم السفاح والمظلوم الذي اضطر للقتال دفاعا عن نفسه وعرضه وحريته.

  5. لكن قبل الثورة المسلحة وهجوم التتار على سوريا من الداخل والخارج كان مبلغ 15000شهريا يكفي المواطن شهريا لاسرة مؤلفة من 5 افراد يعني على الاقل كان يؤمن سبل العيش والناس عايشة وقنوعة وكان كل شيء موجود وبرخص التراب يعني مو النظام بس اللي اوصل البلد للحالة هي الكل شريك في فناءسوريا وتدميرها ومع الفناء والدمار لازم ترتفع الاسعار وتجار الحرب هنن المستفيدين الوحيدين فأرجو ان لا نرى الامور بعين واحدة احكو اللي الكم واللي عليكم.

    1. يا زلمة الرجل اللي بدو يكذب يبعد شهوده بربك 15000 ليرة كانوا يكفوا قبل الثورة، يا رجل خاف الله كانت كيلو اللحمة بالشام ب 800 ليرة يعني الراتب كلو ما بيجيب 20 كيلو لحمة عم مين عم تكذب لساتنا عايشين ولساتنا متذكرين كيف ما نصدق إيمت يجي آخر الشهر.
      أكيد هلأ في غلا كتير بس أكيد بعد الانتصار ح تصير سوريا أحلى من سويسرا وما رح يكون عنا حرامية إن شاء الله وساعتها كل مين راتبو أو شغلو بيكفيه.