الداخلية الألمانية تؤكد مجدداً : لم نوقف العمل بإتفاقية دبلن .. و قرار عدم إعادة السوريين للدول الأوروبية في معظم الحالات جاء لاعتبارات عملية

قال متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية أمس الثلاثاء إن ألمانيا لم تعلق قواعد الاتحاد الأوروبي التي تلزم المهاجرين بالتقدم بطلب لجوء لأول دولة يصلون إليها.

وأضاف مشيرا إلى اللائحة التي تتضمن قواعد اللجوء الأوروبية “ألمانيا لم تعلق لائحة دبلن… قواعد لائحة دبلن ما زالت سارية ونتوقع أن تلتزم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بها. من يصل إلى المجر يجب أن يسجل هناك ويمر بإجراءات طلب اللجوء هناك.”

و فيما يتعلق بالقرار الخاصة باللاجئين السوريين الصادر في شهر آب الماضي قال : ” جاء القرار الذي اتخذ لاعتبارات عملية و ينص على عدم اجبار طالبي اللجوء السوريين في معظم الحالات للعودة إلى باقي الدول الأوروبية للتأكيد على المسؤولية الانسانية لألمانيا فيما يخص بشكل خاص بهؤلاء اللاجئين الأكثر تضرراً”، بحسب ما أطلع عكس السير على تصريح المتحدث لوكالة رويترز.

وكانت قطارات مكدسة بالمهاجرين وصلت إلى النمسا وألمانيا من المجر يوم الاثنين مع انهيار قواعد اللجوء الخاصة بالاتحاد الأوروبي تحت وطأة موجة مهاجرين غير مسبوقة في الدول الأعضاء بالاتحاد

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها