رئيس دورتموند : يجب حظر الانتقالات بعد انطلاق الموسم

اقترح المدير الرياضي لنادي بروسيا دورتموند الألماني، هانز يواكيم فاتسكه، أن يتم غلق باب فترة الانتقالات الصيفية اعتباراً من انطلاق الموسم، وليس بعد مرور عدة جولات كما يحدث الآن.

ونشرت صحيفة بيلد الألمانية تصريحات لفاتسكه قال فيها: “إنه لأمر يثير الجدل للغاية، علينا أن نغلق فترة الانتقالات في الأول من آب”.

وأضاف “ما يحدث هو أن الأندية الثرية والكبيرة تصل إلى يومي 30 و31 آب وبحوزتها ما بين 20 و50 مليون يورو، فتقلب الأمور رأساً على عقب، إزاء ذلك، يحق لأي مدرب أن يتساءل عن الطائل من وراء فترة الإعداد للموسم الجديد، إذا كان بعد ذلك سيفقد 4 لاعبين ويضم 4 غيرهم”.

والمثير أن أكثر الأندية الألمانية تأثراً بصفقات انتقال مدوية للاعبيها مع نهاية فترة الانتقالات هو فولفسبورغ، الذي باع البلجيكي كيفن دي بروين لمانشستر سيتي مقابل 75 مليون يورو، والكرواتي إيفان بيريسيتش لإنتر ميلانو مقابل 30 مليوناً، لا يبدو متحمساً للغاية لمقترح فاتسكه.

وقال مدرب فولفسبورغ ديتر هيكينغ: “في السنوات الأخيرة كان الكل راض عن فترة الانتقالات، هذه المرة حدثت أشياء مدوية في النهاية، لكن ذلك لا يعني أن الأمر سيكون هكذا دوماً”.

وبعد بيع دي بروين وبيريسيتش، هز فولفسبورغ السوق الألماني مجدداً بضم جوليان دراكسلر قادماً من صفوف شالكه مقابل 35 مليون يورو، ولاقى اقتراح فاتسكه ترحيباً من أندية مثل بروسيا مونشنغلادباخ وهرتا برلين.

وقال المدير الرياضي لمونشنغلادباخ، ماكس إبيرل: “يبدو لي جيداً أن تكون القوائم محددة مع بداية الموسم، مع غلق فترة الانتقالات”، واتفق معه في الرأي نظيره في هرتا برلين، ميشائيل بريتس. ( EFE )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها