معدلات ارتفاع مستوى مياه البحار تتجاوز توقعات العلماء

تشير البيانات والاحصاءات الأخيرة أن مستويات البحار حول العالم ترتفع بوتيرة أسرع من توقعات العلماء السابقة.

وأظهرت إحصاءات ودراسات من مصادر مختلفة إلى خطورة الارتفاع السريع لمستويات البحار حول العالم. وأوضح الباحث ستيف نيريم من جامعة كولورادو أنه “وفقا للمعطيات المتوافرة حول ذوبان الجليد في القطب وارتفاع مستوى المياه في البحار، فإن الزيادة في مستوى البحار وصلت إلى 0.9 متر”.

كما تشير الصور الفضائية الأخيرة من وكالة ناسا إلى ارتفاع ملحوظ في مستوى المحيطات حول العالم، ما دفع العديد من علماء ناسا إلى المطالبة بإجراءات دولية سريعة للحفاظ على التغييرات المناخية ضمن حدود مقبولة. وعلق خبير علم المحيطات في وكالة ناسا جوش ويليس على البيانات الأخيرة قائلا “الشاطئ الغربي للولايات المتحدة شهد تناقصا في مستويات الماء خلال العقدين الماضيين نتيجة الدورة الطبيعية للمناخ، ولكن هذه الأنماط على وشك التغير وسنشهد ارتفاعا ملحوظا في مستوى المياه على هذه الشواطئ خلال العقد القادم” ، وفق ما ذكرت قناة روسيا اليوم.

وبالنسبة للقطب الجنوبي الذي كان يعتقد العلماء أنه أكثر استقرارا، يرى العالم الجيولوجي ايريك ريجنوت من جامعة كاليفورنيا أن القسم الشرقي من القطب الجنوبي ليس مستقرا تماما. ويستند في تحليله إلى بيانات الصور الفضائية خلال العقدين الأخيرين ، ويضيف الباحث ايريك أن التركيز يجب أن يكون على الحلول المستقبلية السريعة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها