مفتي السعودية : فيلم الرسول محمد الإيراني ” مجوسي فاجر “

قال المفتي العام للسعودية رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز آل الشيخ إن عرض إيران لفيلم عنوانه: «محمد رسول الله» أمر «لا يجوز شرعاً». ووصفه أنه «فيلم مجوسي وعمل عدو للإسلام».

وحذّر من تداوله. وشدد على أن «رسول الله صلى الله عليه وسلم منزه عن ذلك، والرسول له صفاته المعينة وخلقية معروفة، وهؤلاء يصورون شيئاً غير الواقع، فيه استهزاء بالرسول وحط من قدره، صلى الله عليه وسلم، لأن هذا عمل فاجر، ولا دين له، وإنما تشويه الإسلام، وإظهار الإسلام بهذا السوء».

وأكد المفتي العام لصحيفة «الحياة» أمس، أن من أراد تبيان حياة الرسول المصطفى «عليه بنشر سنته، وليس بعمل هؤلاء المفسدين»، محذراً من تداول الفيلم ومشاهدته، «لأن هؤلاء غير مؤتمنين والكذب عمادهم، وهم غير صادقين في أمورهم».

وكانت دور السينما في إيران بدأت هذا الأسبوع عرض فيلم «محمد رسول الله» في نحو 140 داراً للعرض، ويقول منتجوه إنه يروي قصة حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأنه الفيلم الأغلى كلفة في تاريخ السينما في بلادهم، إذ بلغت نفقاته 40 مليون دولار.

وذكر مخرجه مجيد مجيدي أن هدفه من الفيلم الذي تبلغ مدته 171 دقيقة «تعزيز الوحدة الإسلامية».

وكان علماء الأزهر نددوا الأسبوع الماضي بعرض الفيلم الإيراني، وطالبوا بوقفه فوراً، وقال عميد كلية أصول الدين في جامعة الأزهر عبدالفتاح العواري إنه «لا يجوز شرعاً تجسيد الأنبياء».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. يقال قل لي من تصاحب أقل لك من أنت. فسبك لأصحاب شخص ما يعني ضمنا سبك له فهو مثل أصحابه.
    هل يستطيع أحد أن يدحض كلامي هذا ؟؟

    1. هههههه..مسخرة…مفتی لایهمه آلاف و الوف من المهاجرین السوریین یلی تبلعهم البحر(و دولته الکریمة لایستقبلهم!)، بس یهمه الفلم الایرانی! بالله علیکن :هل هو شاهد الفلم کی یتکلم فیه؟ الیس الدین یمنعه من “ان یقول ما لایعلم”؟ بنسبة الفلم انا شفتها بعرض الخاص(او اذا جاز التعبیر:عرض السری!) فی طرطوس قبل مدة….فلم راااااااائع….راااائع…من ینتقد هذا الفلم هو عمیل للیهود…لان الفلم _علی عکس الفلم “الرسالة” باخراج مصطفی عقاد_یرکز بشکل قوی علی دور الیهود فی القضایا الجزیرة العربیة و ایضا عدة محاولات لاغتیال الرسول(صلوات الله علیه و اله و سلم)…و الحمدلله الآن الدول العربیة لیس لهم ای علاقة مع اسرائیل و العلماء بلاد المسلمین لیسوا ابدا متاثرین بالحاکم السیاسی!!؟ النقطة الثانیة ممکن ان یزعج البعض هو اظهار جناب ابوطالب “رضوان الله علیه” کمؤمن مدافع عن النبی(صلوات الله علیه و اله و سلم) علی عکس تصورات البعض ممن ینکرون القرآن و یتبعون کتب الذی کتبوا بایدیهم.قال الله تعالی “و لا تتخذوا منهم ولیا و لا نصیرا”…فاذا نقبل ان جناب ابوطالب کان کافرا ، فعلینا ان نقبل ان النبی(صلوات الله علیه و اله و سلم) قد عصی امر ربه!! …لایتم اظهار وجه النبی(ص) ابدا انما من الخلف و فی قلیل من الاحیان الصوت…
      اما بنسبة ردك یا rmb:الفلم لیس فیها ای اشارة لای صحابی(لا علی لا عمر لا ابوبکر و لا ای احد…) لامن قریب و لا من بعید…الفلم یبداء من المحاصرة فی الشعب ابی طالب ثم ابوطالب یذهب الی بیت النبی(ص) و یذکر الخواطر الماضی(flash-back) و یبداء من عام الفیل(و الله ارتعشت فی الصالة السینما حین الهجوم اصحاب الفیل علی مکة و من ثم الهروب اهل مکة منها خوفا عن الجیش ابرهة)…والله حین شفت ابرهة قادم من جانب الیمن و وجهه شبیه بالیمنیین و هو یحتاج بالمترجم للتکلم مع عبدالمطلب ،ثم الطیر الابابیل یرمیهم بحجارة، قلت لنفسی”آه،شو لو السعودیة بیعرض هذا الفلم؟ عم بیقولوا نعم الحوثی هو ابرهة و الطائرات الجیش السعودی هم الطیور ابابیل!!!”ههههههه…ثم محاولات الیهود لاغتیال النبی فی الطفولیة و النبی بامر عبدالمطلب من مدینة الی مدینة خوفا من اغتیال الیهود و فی هذا الطریق یحدث حوادث و ایمان البعض ….حتی یکبر و فی النهایة الفلم نعود الی المشهد الاولی من الحصار علی الشعب ابی طالب…النبی(ص) یخبر الناس بان المعاهدة المشرکین لم تعد توجد…و خلاص…

  2. يا شيخنا الشخشوخ شو مشان فتوى من تحت دياتك للناس البي بتموت بالبحر

  3. هذا ليس جديد من زمان وهم يهينوا النبي(ص )وزوجته واصحابه من حزب الدجال في لبنان الى العراق ، تنددون وتنددون ورح ضلوا تنددون حتى يأتي خليفة لك ، الله يهلك كل من يسب ويهين حبيبنا المصطفى وخلفائه ،الحثالة الفرس ليسوا من اهل البيت ، فالشيعة العرب ساكتين وآكلين صرماية ، من المتوجب ان يقفوا مع اهل السنة ضد التوسع الغاشم الفارسي ، ، ،

  4. لك تضرب هيك مستحاثات احفورية
    لك ولله كهيئة السعادين والأمساخ
    لك إلى متى هالأشكال تظل تصادر عقول الناس و”تفكر” بالنيابة عنهم وتقودهم كقطيع غنم
    قال “عالم” قال

  5. اللهم أهلك مجوس إيران ومن شايعهم_أقتلهم بدداوأحصهم عدداولاتغادرمنهم أحدا_آمين_