الشرطة الألمانية : 100 مهاجر يصلون كل ساعة إلى البلاد

أعلنت الشرطة الألمانية اليوم الأربعاء أن أكثر من 100 مهاجر يصلون كل ساعة إلى البلاد، في تدفق قياسي للمهاجرين عبر القطارات إلى مدينة ميونيخ في الجنوب.

وقالت الشرطة الاتحادية إنه سُجل ما معدله 109 عمليات دخول في طريقة غير شرعية كل ساعة، بين منتصف الليل والساعة السادسة صباحاً اليوم في التوقيت المحلي (22- 04 توقيت غرينيتش) على الصعيد الوطني، بحسب وكالة فرانس برس.

وكان إجمالي عدد المهاجرين في أنحاء البلاد يوم أمس 3709، أي أكثر من ضعفي المعدل اليومي خلال الأسابيع الماضية، غالبيتهم وصلوا إلى ميونخ في القطار من هنغاريا عبر النمسا.

وقال الناطق باسم الشرطة جيرو فون فيغيساك  “سُجلت 3170 عملية دخول من دون تأشيرات، في المنطقة الخاضعة لسيطرة شرطة ميونيخ والمناطق القريبة من الحدود النمسوية”.

وأصبحت ألمانيا، الدولة الأوروبية الأكبر في عدد السكان وصاحبة أكبر اقتصاد، الوجهة الأولى للاجئين والمهاجرين الفارين من مناطق النزاع والبؤس.

وسجلت الشرطة الألمانية في العام الحالي 125 ألف دخول في طريقة غير شرعية، أي أكثر من ضعفي مجموع العام الماضي البالغ 57 ألفاً، ويشكل ارتفاعاً حاداً عن عدد العام 2013 البالغ 26 ألفاً.

ويذكر أن غالبية الذين دخلوا إلى ألمانيا العام الماضي، بطريقة غير شرعية لاجئين من سورية وأريتريا وأفغانستان وكوسوفو وصربيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها