الذهب يهبط مع صعود الدولار بعد تعليقات البنك المركزي الأوروبي

تراجعت أسعار الذهب واحد في المئة اليوم (الخميس) مع ارتفاع الدولار مقابل اليورو، بعد ما قلص «البنك المركزي الأوروبي» توقعاته في شأن التضخم بينما لا يزال المستثمرون يترقبون بيانات تتعلق في الوظائف الأميركية قد تعطي مؤشرات على توقيت قيام مجلس الإحتياط الإتحادي (البنك المركزي الأميركي) في رفع أسعار الفائدة.

وترك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة من دون تغيير عند مستويات قياسية منخفضة وهو ما كان متوقعاً، لكنه خفض توقعاته للتضخم والنمو الإقتصادي بسبب هبوط أسعار النفط وتباطؤ الإقتصادات الناشئة. وتضرر الذهب من التعديل بالخفض للتضخم باعتبار المعدن أداة تحوط تقليدية من مخاطر التضخم.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية إلى 1.1 في المئة مسجلاً أدنى مستوى في الجلسة 1121.35 دولاراً للأونصة، وجرى تداول المعدن النفيس منخفضاً 0.8 في المئة إلى 1124.41 دولاراً للقيراط. ونزل سعر الذهب في العقود الأميركية تسليم كانون الأول (ديسمبر) 11.70 دولاراً إلى 1121.90 دولار للقيراط.

وارتفع الدولار 0.6 في المئة مقابل سلة عملات رئيسة، في حين عاد المستثمرون العالميون إلى الأسهم التي تنطوي على مخاطر أكبر، وهو ما أضر في الذهب. وأشارت بيانات أسبوعية في شأن الوظائف في الولايات المتحدة إلى تحسن سوق العمل قبل يوم من تقرير شهري أكثر أهمية قد يدفع المركزي الأميركي للتعجيل في رفع الفائدة.

وقال المحلل الاستراتيجي لدى «سيتي» ديفيد ويلسون «لن يؤدي إلى تقديم توقعات رفع الفائدة إلى أيلول (سبتمبر) بدلاً من كانون الأول (ديسمبر) سوى صدور بيانات أميركية جيدة مذهلة، ما قد يفرض على الفور مزيداً من الضغط على سعر الذهب».

وتعرضت بعض المعادن النفيسة الأخرى إلى ضغوط أيضاً، إذ انخفضت الفضة 0.3 في المئة إلى 14.66 دولاراً للأونصة ونزل البلاتين نحو 0.6 في المئة إلى 1006.46 دولاراً للأونصة، وخسر البلاديوم 0.2 في المئة إلى 581.50 دولاراً للأونصة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها