سوري يرمي بزوجته و طفله على سكة القطار في هنغاريا احتجاجاً على منع الشرطة للاجئين من العبور إلى النمسا و ألمانيا ( فيديو )

سوري يرمي بزوجته و طفله على سكة القطار في هنغاريا احتجاجاً على منع الشرطة لللاجئين بالعبور إلى النمسا و ألمانيا ( فيديو )

قال مراسل من رويترز إن الشرطة المجرية أوقفت اليوم الخميس أول قطار كان في طريقه إلى بلدة سوبرون القريبة من الحدود مع النمسا وطلبت من المهاجرين النزول منه في بلدة بيتشكه حيث يوجد مركز مجري لاستقبال المهاجرين.

ونزل الركاب الآخرون من القطار واستقلوا قطارا بديلا. وطرق المهاجرون نوافذ القطار من الخارج وهم يصرخون “لا نريد مخيما.. لا نريد مخيما”، فيما وقف نحو 50 من أفراد شرطة مكافحة الشغب قرب القطار.

وأخلت الشرطة إحدى عربات القطار، في حين لا تزال خمس عربات أخرى ممتلئة بالمهاجرين متوقفة في المحطة.

من جهته، قال كبير موظفي مجلس الوزراء في المجر اليوم الخميس إن الشرطة ستلتزم بقواعد شنغن للسفر بين دول الاتحاد الأوروبي وستجري كل إجراءات التفتيش المطلوبة للمهاجرين المسافرين على قطارات متجهة صوب الحدود الغربية للبلاد.

وقال يانوس لازار في مؤتمر صحفي إن الوضع الفوضوي الحالي في محطة القطارات الشرقية في بودابست يأتي نتيجة الرسائل المثيرة للجدل التي تبعث بها ألمانيا للاجئين السوريين.

وأضاف “هذا (يحدث) لأن ألمانيا…تقول للسوريين منذ أكثر من أسبوع إنها تنتظرهم وتدعوهم إلى موائد ممدودة.” وأضاف أن ألمانيا حاولت بعدها أن تفرض قيودا على المهاجرين في اليوم التالي. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. لك تفوووو على هيك شباب
    الله ياخدك و يخلص سوريا من أمثالك
    راضي بالذل مشان تطلع لأوربا و تنعلف

  2. لا بد من معاقبة هذا المجرم الذي رمى زوجته وأطفاله بتصرفاته المجنونة أقصد بشار الفسد.

  3. هذه شعوب عندها رحمهمو متل عنا مستعد يضحى بشعب كامل عشان المقاومه والممانعه واهل المقاومه و الممانعه جالسين و فرحانين بحالتنا والله الغظيم واقسم بالله اكتر من شخص منهم حكالي فرحانين فينا و عم بنتظروكم ياشعب سوريه تحرروهم بعدين . طز في المقاومه و اهل المقاومه و الحين بطلع شي كلب حنون عليهم بعد هل المصائب الي حلت فينا . وهل الكلب بكون اكيد منهم

    1. يا ويلاه كم نحب أن نحتقر أنفسنا
      من قال لك أن لديهم رحمة ويحترمون اﻷخرين

  4. سؤال: أنا أعذروني بعيد عنكم و ما بعرف بقوانين اللجوء و هالأشياء لكن ليش اللاجئين ما بيرضوا يبقوا بهنغاريا؟ أنا زرت هنغاريا من زمان وهي بلد حلو كتيرو آمن والشعب مو سيء

    1. لنفس السبب انو يلي قاعدين بكندا بيضلو يحاولو يجو لعنا بامريكا ..

    2. لأنه غالبية الناس أستدانوا تكلفة الرحله أو باعوا كل ما يملكون … وهنغاريا بلد فقير ولا يوجد خدمات و رواتب كالتي تقدمها الدول الغربيه مثل السويد و المانيا والدنمالرك …..

  5. بعد طول تفكير واخذ ورد اقول لكم تالي لو سدت لابواب بوجه اب مكلوم وطفله جائع ويموت بانه بسبب مقاومه ونضال ووممانعهاقول لكم طز في مقاومه وطز في ممانعه خمسين عاما ونحن نحارب وندفع لاثمان باهظه ثمن لرجل يعتلي كرسي وحول بلاد لمزرعه له ولا اهله اليوم اعيد تفكير يا ترى لو دخلت اسرائيل او تركيا الى سوريا ما هي ردت فعل شعب سوري ؟؟؟ اعتقد انها ستكون مرحبه به لاننا راينا اسرائيل وراينا كيف يعامل معتقل وراينا كيف يقصف طيران لاسرائيلي بيوت فلسطينيه لم يخرج احد من معتقل لاسرائيلي مشهوه خلقه لم نرى في اسرائيل قذائف تدمر كل شي على لاقل اسرائيل قبل قصف تبلغ اصحاب بيت بلاخلاء ومن حق اهل معتقل زياره معتقلين ويعلمون اين هم ويطلبون بهم بينما نحن يدمر بيت فوق ناس ولاطفال يخرج ابنك من بيت لا يعود ولا يحق لك ان تسئل عنه ويمكن ينطلب منك شهاده بائه منه ونكرانه يموت معتقل ولا يخرج من سجنه هل وصلنا لمرحله نتمنى فيها عدو ان يدخل بيتنا هذا ما نسميه مقاومه ونضال يا حيف على شهداء فلسطين غرر بهم يا حيف على كل قطره دم راحت من اجل فلسطين يا حيف يا حيف اعلم ان كثيرين سينتقدون كلامي ولكن هذه هي حقيقه مره التي نتجرعها اليوم بعد خمسين عاما من صبر وقتال عدو كل ما فعلنا كان من اجل شخص يحكم بلاد وعباد وعبائه هي فلسطين ورخصه قتل هي فلسطين من حقنا ان نقول رحمه الله عليك يا شارون فقد كنت ارحم من هذا مجرم قتل شارون من فلسطيني كم 100 1000 50000 في سنوات حرب عجاف مع اسرائيل قتل لاسد عظيم من شعب سوري حتى لان 500 الف مواطن مدني دمر مساحه تفوق فلسطين شرد 6 مليون سوري بينما شارون دمر مساحه لا تتعدى مدينه مارع لست اعلم هل ادعو الله ان ينصر اسرائيل ام ماذا كل اربعه سنوات يتبدل حكم في اسرائيل بينما نحن من خمسين عاما لم يحصل اي تغير عاش الاسد بروح بدم نفديك يا حافظ لم يصنع تمثال واحد لكولدا مائير في اسرائيل بينما نحن كل شوارعنا باسم لاسد فهو معلم وقاضي ووزير وطبيب وحتى زبال لاول هو الاسد كل شي باسمه حتى اصبحت سوريا باسمه اهلا بكم في بلاد مقاومه ونضال

  6. 85% من هؤلاء يا سادة ليسو سورين اغلبهم افغان ومن بنغلادش وباكستان وايران والعراق وصربيا والبوسنا والبانيا
    ولبنان ومصر وتونس والجزائر
    الكل يستغل الازمة السورية حتى في مسألة اللجوء

  7. رد على ليسوا كلهم سوريين كلامك مو صحيح كذب كل المقابلات والوجوه على الفضائيات مع سوريين والعالم كلو عارف انو ٩٠ بالميه سوريين كان عدد سكان سوريا مابين ٢٠-٢٤ مليون نسمه هلا كل الي بسوريا ضل عددهم ١٠ مليون لكن وين البقيه اذا الاغلب مانهم سوريين ٠