السويداء :مقتل الشيخ الدرزي وحيد البلعوس و شقيقه جراء إنفجار سيارتين مفخختين (محدث- فيديو و صور)

قال ناشطون معارضون في مدينة السويداء، إن عبوة ناسفة استهدفت سيارة الشيخ الدرزي “وحيد البلعوس أبو فهد”، ما أسفر عن مقتله و شقيقه “أبو يوسف” بالإضافة إلى الشيخ فادي نعيم، و شخص آخر لم يتم التأكد من هويته بعد.

وسمع دوي الانفجار في منطقة عين المرج – طريق ظهر الجبل، وأفادت شبكات إخبارية موالية بأنه تم نقل 4 جثامين إلى المشفى الوطني في السويداء.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن سيارة ثانية انفجرت بالقرب من المشفى، ما أدى إلى سقوط ضحايا وجرحى.

يذكر أن البلعوس معروف بصداماته المتكررة مع مخابرات الأسد التي يتهمها بقصف المدنيين وإيقاع الفتنة بين أهالي السويداء ودرعا، ورفضه خدمة الدروز في جيش الأسد.

 

الشيخ الدرزي وحيد البلعوس : مخابرات بشار الأسد هي التي تقصف السويداء بالهاون و الصواريخ ( فيديو )

الشيخ الدرزي وحيد البلعوس : يوجد تنسيق بيننا و بين الجيش الحر في درعا

من داخل مضافة ” الشيخ أبو فهد وحيد البلعوس ” .. دروز السويداء : ” بطلنا الخدمة الإلزامية ” .. و ممنوع الاقتراب من أي شاب ضمن أراضي الجبل ( فيديو )

السويداء : الدروز يصادرون أسلحة جيش الأسد .. و يعلنون نيتهم اعتقال رئيس فرع مخابراته العسكرية ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫50 تعليقات

  1. هذا فعل مخابرات الأهبل بالتأكيد وعلى أهل السويداء بأن يسحلوا وفيق ناصر في الشوارع انتقاما لشيخهم البلعوس .

    1. رحم الله كل الأبرياء واللعنة على الثورجية اللي خربو سوريا وقتلو جيشن ، مقتل البلعوس ليس له علاقه بلعميد وفيق ناصر ولا بلنظام من قريب وبعيد فهم يحترمون كل أبناء الوطن ، رغم أنو تعامل مع جبهة العهرة والجيش الكر وداعش حمد وقام بتخويف الشرفاء من الدروز الذين كانوا يريدون حماية وطنهم ، حتى لقي جزاءه على يد عناصر داعش آل سعود.
      لازم الدروز يتعظو ومايعودو يسالمو الارهابيين.

  2. رحم الله شيخ الكرامة البلعوس. هذا الحر هو من أرق المجرم بشار. بشار الذي حمى هلال المجرم وقتل كنعان والزعبي وغزالة وقتل البوطي وابن حسون يضيف لسجله الإجرامي قتل الحر البلعوس .على أحرار الجبل الانتفاضة ضد كل الأمن والشبيحة وطردهم. وبعد قليل سيخرج داعش الاسد للتتبنى لتعرفوا انو داعش فرع إيراني اسدي.

  3. شهيد يا شباب
    للاسف الخبر صحيح وليس انباء لقد استشهد الشيخ ابو فهد مع شقيقه ابو يوسف والشيخ فادي نعيم

  4. لا حول ولا قوة الا بالله , رحمه الله وتقبله شهيدا , جواحش الأسد ودواعش البغلدادي لا يتقنون الا فن الأغتيالات والتفجيرات .

    1. يا من تدعي انك مسلم من قال لك ان دوله الخلافه أعزها الله ستهتم لأمر ها الرجل و تفخخ سيارته, لو كان الأمر كذلك لأرسلت من يهز السويداء من شرقها لغربها و لكن للأسف اليوم يوجد انا يسمون انفسهم بانهم مسلمين و هم ابعد ما يكونوا عن الاسلام.

  5. رحمه الله وعوض الله شعب سورية من امثاله واراح البلد من أبو البراميل وايران وحثالاتها وبوتين ولافروف وعصابات المافيا الروسية.

  6. الله یرحم الابریاء و اللعنة علی الثورتجیة…

  7. نظام مجرم حقير لايؤتمن على دجاجه.. دمر بلد وشرد شعب لأجل الحكم والتسلط والنهب عصابة ارهابية فكيف لكم أن تأمنوا جانبها والتي إن عادت ستعود أكثر شراسة ودموية وارهاب.
    على السويداء والدروز عموماً في سوريا ولبنان الوقوف صفا واحداً ضد هذا النظام الفاشي المنحط، وكفى تخاذل والجلوس على المدرجات.

  8. نعدكم أيها الأحرار في كل مكان و أخص بالذكر أبناءنا و بناتنا في السويداء الأبية بأن عاصفة من الإنتقامات ستهز جرمانا خلال الساعات القليلة القادمة و بركان الشيخ وحيد البلعوس سيثور و ستصل حممه لقرداحة الشؤم .

  9. عاش حر ومات حر يحترمه كل الأحرار.رحمك الله ياشيهد وبشار سيدفع ثمن دمك ودم الشعب السوري غاليا.

  10. الله يرحم البلعوس هو شهيد الثورة بامتياز كان لايخاف من الشبيحة كان يتكلم الحق لنصرة المستضعفين

  11. يبدو ان هذا هو رد الاسد المجرم على غارات اسرائيل اي هو حق الرد الذي تشدف ابوق محور المماتعه و القومجه

  12. هذا الشريف يقتل بأيدي الاسد اما داعش فتتمدد وتبقى ما بقي الاسد.أنا كدرزي سوري اعلم الجميع أن الهدنه السريه التي ضمنتها إسرائيل لدروز سوريا عن طريق دروز اسرائيل التي كانت على اساس تجنيب السويداء غدر بشار مقابل عدم ثورتها انتهت وعلى دروز اسرائيل تنفيذ وعدهم بالوقوف مع دروز سوريا بوجه بشار اذا اخل بالاتفاق وقد حصل ذلك و الايام القادمه حبلى بالاحداث و اغتيال بشار لرفيق الحريري اخرج الحيوان من لبنان واغتياله لكبير دروز سوريا سيخرج بشار الى القبر وستتخلص منه اسرائيل بطريقه ما فهو اصلا منتهي عملياً واصبح عبء على امريكا واسرائيل وقريباً جداً سيفطس ومعه كل الاسرار وتذكروا كلامي

  13. تم بعون الله قبل قليل تصفية 2 من عناصر ما يسمى اللجان الشعبية بين دويلعة و الطبالة . والبركان مستمر .

  14. هذا فعل عصابة الجبناء الفارسية وواليها في دمشق الصبي المعتوه بشار الأسد. إنهم مصرون على أن يقتلوا سحلاً في الشوارع والله إن هذا عليهم بقليل.
    رحم الله كل من قضى في سبيل الحرية والكرامة والتحرر من عصابات خامنئي وأزلامه في سوريا والوطن العربي.

  15. الجحش فشار لايفهم غير لغة النار لأنة ابن عار وغدار. ادعو للة الواحد احد ان يرينا فية وعائلة جزاء صغير مما ينتظرة عند ربة. لعنك كل سوري حر. غدر بشار لايميز بين شيخ او طفل او أمراءة فهو مجرم تأصل على الغدر والأجرام محقه اللة.

    1. وهم العرب الخلص والذين قال اجدادهم بأهازيجهم الثورية ابان سلطان الاطرش باريس مربط خيلنا واليوم سيقولوا القردا حة مربطها

  16. رحمه الله ورحم جميع شهداء جبل العرب واحرار سوريا قربت نهاية النظام ان شاء الله

  17. كل من يدافع عن أهله هو حر و الشيخ البلعوث رحمه الله . اثبت . إنه حر ابن حر . ندعو إلى روحك الطاهرة يا شيخنا ان ترقد بسلام . لقد حميت أهلك . فتلألأت في سمائنا . لن ننساك يا مخلص يابطل ياشريف .

  18. كل من يدافع عن أهله هو حر و الشيخ البلعوس رحمه الله . اثبت . إنه حر ابن حر . ندعو إلى روحك الطاهرة يا شيخنا ان ترقد بسلام . لقد حميت أهلك . فتلألأت في سمائنا . لن ننساك يا مخلص يابطل ياشريف .

  19. الله يرحمه ويحمي السويداء الغالية من الفتنة.ويبعد عن أهلها الشر

  20. يا اخوتنا السويداء
    فعلها ناصر ولا غيره هم يتمسخرون بكل شي بدما وبعاداتنا وبفرحنا وحزننا بكل شيء طاب الموت يا عرب هي نفس الصورة تتكرر قريباً ستخلوا سوريا الا من الكلاب وعديمي الشرف يبقى المعتوه كلب ايران لايهمه من قتل وقتل ولا يهمه من تشرد ومن لجئ كل ما يهمه امره وكرسيه ومشروعه الغبي خمس سنوات ونحن نموت وعصام زهر الدين ينفذ الاوامر الا يعرفون ان الاسد مجرمون لا صاحب لهم والان بعد ان تكشفت الاقنعة انظروا اما ان تقفوا مع الحق او تلجوؤ الى الصحراء حيث الوجه الاخر للاسد ……. عليهم يا ابناء العرب الابطال

  21. بصمات الأسد الارهابي ظاهرة بكل وضوح في اغتيال الشهيد الشيخ وحيد البلعوس الذي حرص على حماية كل درزي من نيران الأسد االخائن ولكن نقول لأهل الساحل ولكل من يقف مع الصعلوك بشار المجرم ان لحم الدروز قاسي جدا ولن يمر دون حساب

  22. اهل الجبل صبروا كثيرا وتحملوا الشدائد من اجل سوريا وتراب سوريا الغالي ولكن دم الشهيد الزعيم وحيد البلعوس غالي جدا على كل درزي وكل سوري شريف ولن نقبل بأقل من راس بشار الاسد الخائن …. وكل درزي يتعاون مع عصابات الأسد الأرهابية هو خائن لدم الشهيد وحيد البلعوس وخائن لأهل الجبل

  23. لله در اهل الجبل ما اعظمهم من ها نئ الشيباني الى وحيد البلعو س لا تدنس لهم حرمات ولا توطئ لهم ارض

  24. اهل الشرف والحمية و الكرم في عصر كادت ان تنقرض هذه الخصال

  25. هل كان اعلام الاسد المجرم متواجد قبل التفجير كالعاده ل يتباكى على الشهيد البطل؟؟؟؟

  26. اين التحقيقات لمعرفه الجاني ام القصه متل الشهيد كمال جنبلاط ضد مجهول قرداحي؟؟

  27. من ارسل عبوات ناسفه مع مشال سماحه هو نفس المجرم من قتل القائد بلعوس

  28. من ارسل عبوات ناسفه مع مشال سماحه هو نفس المجرم من قتل القائد بلعوس—

  29. شبيحة لأسد تغتال زعماء بني معروف !!!، من اغتال كمال جنبلاط ؟ من اغتال شيخ عقل الدروز احمد الهجري؟ من اغتال الشهيد البلعوس ؟ الى متى ستبقى دماء الدروز تسيل وعصابات الأسد يغتالون خيرة زعمائه !!! اذا الدورز لم ياخذوا بثارهم اليوم من عصابات الأسد فمتى ؟!!عندما تبقى طائفة الموحدون بدون زعيم وتصفى قياداته ؟!! لن ننسى شعار الأسد ونحرق البلد ياعبيد الجحش

  30. آل معروف أبطال الثورة سوف ينتقمون من بشار المجرم وعصابته
    نوجه إنذار ونداء لمشايخ العقل إياكم والوقوف مع المجرمين القتله ضد أبناء الجبل المطالبين بالثأر من بشار شخصيا
    الثأر يا شرفاء الجبل الثأر يارمز العزه والكرامه
    ولن تنطلي علينا تمثيليات النظام لاداعش ولاغيرها من قتل الشيخ البطل هو بشار الأسد ولن نقبل الا برأسه وسوف نرد بكل مكان وسوف يعلم مجرمو النظام أن أبناء الجبل ليسوا كباقي طوائف سوريا يقتلون ويصمتون

  31. يا شباب لازم السويدا تساند أهل السنه ونخلص من ابن الحرام بشار٠يكفي ذل @وأهل الجبل ما يقصرون‏@أدعو أن شالله تسقط الفوعه لأنو ضربه قاتله لأبن الحرام

  32. نترحم كل يوم على سوريا الجريحة ونتألم لما اصابكم ونحزن اشد الحزن
    لقد طرت فرحآ عندما علمت ان هناك مدينة اسمها السويداء يوجد بها اناس واطفال ونساء ومحلات تجارية مفتوحة
    ارجوكم لانريد مزيد من القتل والله انتم غالين على قلوبنا
    لاتنجروا خلف النظام الفاجر المجرم

  33. من اراد ان يقاتل بشار وينتقم لمقتل الشيخ وحيد
    فليذهب وينظم مع اي فصيل يريد حتى لو كان داعش
    اما النساء والاطفال والشيوخ في السويداء فهم اهم من تعريضهم للخطر امام نظام مجرم لايرحم طفل ولاشيخ كبير .