أمريكا : على أوروبا أن تحل أزمة اللاجئين بنفسها

أعرب البيت الأبيض عن ضرورة قيام أوروبا بإيجاد حل بنفسها لمشكلة تدفق اللاجئين من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست، الخميس، في واشنطن إن الولايات المتحدة تساند أوروبا بالمشورة والمعرفة، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

إلا أنه ردا على سؤال بشأن إمكانية استقبال الولايات المتحدة لمزيد من اللاجئين من المناطق التي اكتظت بهم قال: “لدى أوروبا القدرة على حل هذه المشكلة بنفسها” ولكنه قال ان الولايات المتحدة قدمت اربعة مليارات دولار منذ عام 2011 ضمن المساعدات الانسانية للاجئين السوريين.

وأوضح إيرنست أن الكثيرين ممن هربوا من العنف وانعدام الاستقرار أصابهم اليأس، مضيفا أن السياسيين يجب ألا يغفلوا أن هؤلاء اللاجئين ما زالوا بشرا.

وأشادت الولايات المتحدة باللقاء الخاص الذي يعقده الاتحاد الأوروبي بشأن أزمة اللاجئين في وقت لاحق من الشهر الجاري وجميع الجهود المبذولة لإيقاف عمل المهربين وجميع المنتفعين من هذه الأزمة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. من الاسباب الرئيسية للهجرة ( معارضة أمريكا لقيام منطقة عازلة لحماية الشعب السوري ) اليس من الافضل وضع هؤولاء الناس في حلب مثلا , انه النفاق الامريكي يقتل الشعب من جهة ويصرح بتصريحات جوفاء من جهة اخرى .

  2. من الاسباب الرئيسيه للهجره، يا فهمان، قيام الولايات المتحده الامريكيه و الاتحاد الاوروبي بحصار اقتصادي خانق، تسبب بانهيار الاقتصاد السوري اللذي كان في الماضي شوكه بعين صندوق النقد الدولي بسبب الاكتفاء الذاتي السوري.
    بلعراق لم تفيد المنطقه العازله اي انسان.