آلاف اللاجئين يتوجهون من العاصمة الهنغارية إلى النمسا مشياً على الأقدام ( صور + فيديو)

نشر مراسل صحيفة “نيويورك تايمز” صوراً و شريط فيديو لآلاف اللاجئين وهم يغادرون العاصمة الهنغارية بودابست إلى النمسا، اليوم الجمعة.

وقال نبيه بولس على حسابه بموقع تويتر إن الشرطة المجرية لا تزال ترافق اللاجئين، مشيراً إلى أن اللاجئين يصيحون “يد واحدة، يد واحدة”.

ونقل المراسل عن اللاجىء السوري رامي حسون قوله، بحسب ما رصد عكس السير : “سنمشي 115 كيلو مترا لمدينة جيور (القريبة من الحدود النمساوية) ، وسيسجل التاريخ هذا”.

و نشر صوراً للاجئين يحملون صورة المستشارة الألمانية ميركل، و طفل كٌتب على جبينه ” ألمانيا”.

و يظهر في إحدى الصور شاب سوري من مدينة حمص يدعى خالد، مصاب بإعاقة، يمشي على عكازين مع اللاجئين.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. لماذا لا احد يتحدث عن دور دول الخليج
    بينما الاهتمام منصب على اوروبا … اسأل هنا اين هم اغنياء العرب من هذه الازمة… السعودية وقطر والامارات ؟ هل مهمتهم فقط تقديم الدعم العسكري للفصائل ؟
    يجب عليهم ان يستقبلوا اللاجئين او ان يوقفو الدعم للثوار ودعوا بشار الاسد ينتصر ودعوا الناس تعودا الى بيوتهم ليعشوا بأمان.
    اما ان يكون دعمكم مقتصر على السلاح فهذا دعم غير متكامل لصراع اقليمي انتم طرف اساسي به.
    افتحوا حدودكم للسورين او اوقفوا سلاحكم وخلي تنتهي الفصائل وتعود العالم لبيوتها
    هل مشكلة اللاجئين السوريين هي مشكلة غرب اوروبا بينما العرب هم شغلتون ارسال السلاح ؟
    امريكا والخليج هم ابرز اللاعبين في الازمة السورية ولكنهم يرفضون التبعات الانسانية لصرع هم يديرونه
    قبح الله وجهكم

  2. اهم شي صورة ميركل… بالمرة حطولكن شي صورة (هكذا تنظر الاسود) شعب بدمو الكولكة

    1. أعوذ بالله من هذه العادة ضروري تجيبوها معكن بلا تمسيح جوخ يا جماعة والله ميركل نفسها بتصير دكتاتور إذا بتحكمكن وحسبي الله ونعم الوكيل.

  3. شعب المساعدات و تمسيح الجوخ لك تفي على هيك حال وصلنالها قال هدول بيوم من الايام طلعو ثورة مشان الحرية

  4. كلهم شباب ياحيف سوريا بتستاهل احسن من هيك ناس اللي تركوها بمحنتها

  5. يا أمة الإسلام يا أمة العرب لا تصدقوا و لا تنجروا وراء هذه الدعاية الصهيوكردمريكيةالطفل السوري الشهيد الذي غرق في تركيا هو عربي من تل أبيض تم تهجيره هو عائلته على يد عصابات الهاغانا الكردية ب ك ك واسمه عبدالواحد و ليس الآن لقد باتوا يستغلون حتى مصائب المسلمين من أجل جعل كوباني شماعة لكل إجرامهم و إرهابهم العديد من أعضاء الإئتلاف يعرفون هذا لكنهم يخضعون لضغوط القوى الكردية داخل الإئتلاف.

  6. شرشحه ع الآخر.. هاي الناس كان حلمها تطلع على أوروبا وهاي صارت فرصه… لكن رفع صورة ميركل قصة تانيه لوحدها ؛ هيك شعب وكأنه خارج من الزريبه ومدجن ولازال على عادة تمجيد الأشخاص والنفاق واسلوب التصاغر ؛ بهدلتوا الثورة والتي كنا نفتخر بها ونقول بأنها ليست ثورة الجوع ولا رفعنا الخبز أو الطناجر والصحون ومات الكثير من الشرفاء جوعا في السجون والمناطق المحاصرة… وظلت الثورة ثورة حرية وكرامة… لديكم ايها السائرون إلى ألمانيا مشياً على الأقدام لكي يسجلها التاريخ!!! آلالاف صور المجازر والقتل والقصف والمآسي التي تسبب بها الديكتاتور المستبد والتخاذل الدولي لكي ترفعوها… وليست صورة المستشارة الألمانية والتي تسقط بفارق صوت من اصوات مواطنيها.
    لعنة الله على نظام الأسد الحقير وعلى كل مؤيديه وأزلامه.. الذي أذل شعبه وجعله ينبطح أمام إرادة الحرية والكرامة والحياة.
    مشاهد تضرب على سوريتنا والقلب والكرامة ألماً وغصات.

  7. شي كم شهر بيطلعوا مسيرات مؤيده و ببوسوا صورة سيادته بشوارع ألمانيا متل ما عملوا بالسويد من كم يوم.

    1. لازم يلبسو شراويل؟؟؟؟ أو أفغاني يا معلم؟؟؟ انت وين عايش؟؟؟؟ بتورا بورا؟؟؟؟ ما عمرك رحت ع الشام أو ع حلب ؟؟؟؟؟ تعليقاتك سخيفة و بتدل على انك متخلف حضارياً و عايش بالقرون الوسطى…….

  8. ليش عم بتسبو ولاد بلدكون؟؟؟؟؟ و كأنو انتو بالجبهات عم بتقاتلو العدو و عم بتدافعو عن حمى الوطن….. روح انت واياه بلا وطنيات فاضية و تنظير ع الناس المساكين….. و بلا تأفيل و كولكه…..